صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@08:44:32 GMT

بلباو.. «ضربة» في «الأمل»!

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

 
مدريد (أ ف ب) 

 

أخبار ذات صلة إشبيلية يواصل الصحوة «مقصية» تجهز برشلونة لمباراتي «العيار الثقيل»

مُنيت آمال أتلتيك بلباو المتوّج أخيراً بلقب مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بحجز مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بضربة قوية، بتعادله أمام ضيفه فياريال المنقوص 1-1 الأحد، وذلك ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني.


وخاض بلباو مباراته الأولى، بعد إحرازه لقبه الأول منذ 40 عاماً بفوزه بركلات الترجيح 4-2 على ريال مايوركا بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في نهائي كأس الملك الأسبوع الماضي.
وأهدر فياريال فرصة التقدم، بعدما سدد هدافه جيرارد مورينو ركلة جزاء اصطدمت بالقائم (11)، في حين أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه سانتي كوميسانا بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني، ليستفيد بلباو من النقص العددي في صفوف فريق «الغواصات الصفراء»، ويفتتح التسجيل عبر أويهان سانسيت (67).
ومنح حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء جديدة لفياريال في الوقت القاتل، ترجمها دانيال باريخو بنجاح (90+5).
وبات بلباو الخامس برصيد 57 نقطة يتأخر بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد الرابع الفائز على جيرونا 3-1، في سباق التأهل إلى المسابقة القارية الأم، وذلك قبل 7 جولات من نهاية البطولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني بلباو فياريال كأس إسبانيا

إقرأ أيضاً:

هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح 

خلال المؤتمر الصحفي الذي تلا مباراة المنتخب المغربي ضد الغابون، تحدث وليد الركراكي عن الجدل الذي أثير حول ركلة الجزاء التي طلب براهيم دياز تسديدها، إلا أن حكيم زياش رفض ذلك. 

وأوضح الركراكي أن دياز أراد تنفيذ الركلة، لكن زياش أصر على تسديدها كونه المسدد الأول للفريق، مع مراعاة الترتيب الذي يضع رحيمي في المركز الثاني ودياز في المركز الثالث.

كما أشار الركراكي إلى أن دياز سجل أول أهدافه مع المنتخب، مما قد يخفف من الضغط عليه. وأضاف أن زياش، على اعتبار كونه قائد الفريق، عليه الالتزام بتعليمات المدرب.

وفاز المغرب على الغابون بنتيجة 4-1 في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حيث سجل زياش هدفين من ركلتي جزاء، بينما أضاف دياز وأيوب الكعبي الهدفين الآخرين.

لقطة ركلة الجزاء 

يذكر أنه بعد حصول المنتخب المغربي على ركلة جزاء ثانية في مباراة الغابون، تقدم نجم ريال مدريد إبراهيم دياز لتنفيذها، إلا أن حكيم زياش، لاعب غلطة سراي التركي، وقف أيضًا أمام الكرة، رغم كونه نفذ الركلة الأولى التي جاء منها الهدف الأول للأسود. 

وأظهرت اللقطات دخول دياز وزياش في نقاش، ليتراجع دياز إلى الخلف بعد أن أقنعه أشرف حكيمي فيما يبدو  بأن عميد المنتخب هو المكلف الأول بالتسديد. 

وفي الشوط الثاني، ابتسم الحظ أخيرا لدياز  مع الفريق الوطني، بتسجيله أول أهدافه مع الأسود، بعد مجهود فردي رائع من عبد الصمد الزلزولي، الذي مرر الكرة لنجم الملكي ليودعها في الشباك.

مقالات مشابهة

  • استمرار الأمل رغم الإبادة والتواطؤ والخذلان
  • هكذا تفاعلت ماركا الإسبانية مع رفض زياش طلب دياز لتنفيذ ركلة جزاء في مباراة الغابون
  • وليامز وبرشلونة.. «الباب المفتوح»!
  • «مسبار الأمل» يستكشف العواصف الغبارية في المريخ
  • هكذا علق الركراكي على ركلة الجزاء التي أثارت الجدل بين زياش ودياز
  • مقدونيا الشمالية تتعثر أمام جزر فاروه بدوري الأمم الأوروبية
  • أمل الحياة وأمل البقاء
  • خلاف بين حكيم زياش وإبراهيم دياز بسبب ركلة جزاء.. فيديو
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم جدل عدم احتساب ركلة جزاء لمصر أمام كاب فيردي
  • تفاعُل مثير لسيدات إندونيسيات مع ركلة جزاء سالم الدوسري .. فيديو