بعد 6 سنوات من اكتشافه في الصين، يبدو أن فيروس "ألونغشان" (ALSV) الذي يحمله "القراد" بدأ في الانتشار بمعظم أنحاء أوروبا.

"مركز طب السفر" (CRM) في مدينة دوسلدورف الألمانية، أكد رصد الفيروس -الذي لم يتم ربطه بأي أمراض خطيرة لدى البشر- في القراد بفنلندا وفرنسا وروسيا وسويسرا وألمانيا.

ووجد باحثون من "جامعة الطب البيطري" (TIHO) في مدينة هانوفر، دليلا على انتقال فيروس "ألونغشان" عبر القراد إلى حيوانات برية مثل الغزلان في ولاية سكسونيا السفلى شمال غرب ألمانيا.

وقال توماس يلينك المدير العلمي في المركز "اتسعت مناطق انتشار العديد من أنواع القراد المحلية بشكل كبير في السنوات الأخيرة".

وذكر يلينك بعد نشر دراسة مماثلة في دورية "ميكرو أورغانيزم" (Microorganisms) العلمية، أن فصول الشتاء المعتدلة والصيف الأكثر دفئا مواتية لانتشار العنكبوتيات.

ومع ذلك، لم يرتبط فيروس "ألونغشان" حتى الآن بأي أمراض تتجاوز خطورتها أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

ومن أكثر الأمراض التي تنتقل عن طريق القراد شيوعا في أوروبا؛ مرض "لايم" الذي يمكن علاجه بالمضادات الحيوية في مراحله المبكرة.

وينتشر التهاب الدماغ المنقول بالقراد في أوائل الصيف أيضا بشكل خاص في العديد من المناطق، لكن يمكن التطعيم ضده.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

خالد الصاوي يفتح قلبه لجمهوره ويتحدث عن تحولات الشبه ومعاناة فيروس سي

عبر الفنان خالد الصاوي عن مشاعره المتناقضة تجاه رؤية أشخاص يشبهونه في الماضي، حيث كان يشعر بالسعادة في البداية، لكنه أصبح الآن ينزعج من ذلك.

 

 وقد أشار إلى هذا التحول في منشور له على حسابه الشخصي في موقع “إنستجرام”، حيث ذكر أنه لم يعد يتقبل فكرة الشبه مع الآخرين بنفس الطريقة.

التغيير في المشاعر

 

وفي مقطع فيديو نشره خالد الصاوي، قال فيه: “زمان لما كنت أسمع حد يقول لي عايزك تقابل واحد شبهك كنت أكون متشوق، عادةً كنت أكون مبسوط لأني بقابل واحد شبه رياضي، وسيم، وشعره أصلع ومناخيره كبيرة”، لكن الوضع اختلف الآن، حيث عبر عن انزعاجه بقوله: "دلوقتي بتعكنن لأنني بقابل واحد خنشور، تخين، مناخيره كبيرة برضو، لكنه يلبس نظارات وأحفاده يحبونني، وهذه ربما هي الحسنة الوحيدة فيه". 

معاناة خالد الصاوي مع فيروس سي

 

تحدث خالد الصاوي في وقت سابق عن معاناته مع فيروس سي، وذلك خلال حواره في برنامج "AB Talks" مع الإعلامي أنس بوخش. وقد كشف الصاوي عن تفاصيل صعبة مر بها في تلك الفترة، حيث قال: “خفيف من فيروس سي، وتم ترشيحي لفيلم” عمارة يعقوبيان"، عندما قابلت مروان حامد، قال لي: لازم تخس شوية عشان الدور، فذهبت لدكتور التغذية". 

خالد الصاوي تجربته الصعبة مع المرض

 

تابع الصاوي حديثه عن تجربته المؤلمة، حيث أجرى عدة تحاليل طبية، وظهرت نتيجة إصابته بفيروس سي، مما أثر عليه نفسيًا وعائليًا. وأوضح أنه لم يكن يعرف كيفية انتقال الفيروس، حيث كان يكسب ألف جنيه في الشهر، بينما كانت تكاليف العلاج تصل إلى أربعة آلاف جنيه. لذلك، كان يخفي مرضه عن أصدقائه وعائلته، حتى لا يقلقهم.

أحدث أعمال خالد الصاوي

 

يشار إلى أن آخر أعمال خالد الصاوي في السينما هو فيلم "رحلة 404"، الذي تدور أحداثه قبل أيام من سفر الشخصية الرئيسية (غادة) إلى مكة لأداء فريضة الحج. تتورط غادة في مشكلة طارئة وتلجأ إلى أشخاص من ماضيها، مما يزيد من تعقيد الأحداث.

مقالات مشابهة

  • خالد الصاوي يفتح قلبه لجمهوره ويتحدث عن تحولات الشبه ومعاناة فيروس سي
  • ماكرون يخشى موتها.. هل تتجه أوروبا نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين!
  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تتجه نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين
  • هذا المرض يمكن أن يتلف الكبد لسنوات دون أن يتم اكتشافه
  • معلومات صادمة عن حيوان ينقل فيروس ماربورغ القاتل.. ما هو؟
  • شاب ينهي حياة جده بعد اكتشافه سرقة أمواله
  • الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • حشرة غامضة تهدد أمريكا.. تصيب السكان بـ5 أمراض نادرة وخطيرة
  • الجيش الأمريكي ينتشر بـ12 دولة في الشرق الأوسط والعراق وسوريا الأقل تواجداً
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا