دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حقق نادي باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) هذا الموسم 2024/2023، للمرة الأولى في تاريخه، بعد ضمانه الاستمرار في صدارة جدول ترتيب المسابقة قبل نهايتها بخمس جولات.

وحسم نادي باير ليفركوزن اللقب، بعد فوزه على منافسه فيردر بريمن بخماسية نظيفة، في مباراة أقيمت على أرض ملعب الأول، الأحد، وضمن منافسات الجولة الـ29.

ووصل نادي باير ليفركوزن للنقطة 79 في المركز الأول، بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه، بايرن ميونخ.

ونجح باير ليفركوزن، تحت قيادة المدرب تشابي ألونسو، في إنهاء هيمنة فريق "البافاري" على لقب مسابقة بوندسليغا، التي امتدت لـ 11 موسمًا متتاليًا.

ألمانياالدوري الألمانينشر الأحد، 14 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الدوري الألماني نادی بایر لیفرکوزن

إقرأ أيضاً:

رسم لغلاف الطبعة الأولى منهاري بوتر يحقق رقماً قياسياً

بيع الرسم المائي الأصلي الذي تَصَدّر غلاف الطبعة الأولى من "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" Harry Potter and the Philosopher's Stone، الأربعاء مقابل 1,9 مليون دولار في مزاد أقيم في الولايات المتحدة.
ويظهر الرسم الذي أنجزه توماس تايلور عام 1997، الساحر الصغير بنظارته المستديرة وندبة جبهته على شكل صاعقة ووشاحه، وهو يستقل قطار "هوغوورتس إكسبرس".
وأصبح الرسم المائي الذي خُمّن سعره في البداية بين 400 و600 ألف دولار، أغلى قطعة مرتبطة بعالم "هاري بوتر" تُباع في مزاد، بحسب بيان لدار "سوذبيز" للمزادات.
وفي العام 1997، أُسنِدَت إلى الرسام توماس تايلور الذي كان يبلغ 23 عاماً ويعمل في مكتبة للأطفال في مدينة كامبريدج البريطانية، مهمة إعداد رسم مائي لغلاف كتاب "هاري بوتر وحجر الفيلسوف".
وقد صدرت هذه الطبعة الأولى في 26  يونيو 1997، وطُبعت 500 نسخة منها.
وهذه الرواية للكاتبة البريطانية جاي كاي رولينغ تبعتها أجزاء أخرى، بلغ مجموعها اليوم سبعة، ترجمت إلى 80 لغة وبيعت منها خلال 27 عاماً 500 مليون نسخة على الأقل، واقتُبست منها أفلام ومسرحية ولعبة فيديو.
وكانت المتخصصة في الكتب القديمة في دار "سوذبيز" للمزادات كاليكا ساندز أشارت إلى أن الرسام توماس تايلور كان أحد أوائل من قرأوا مخطوطة الكتاب الأول، بناء على طلب باري كاننغهام من دار "بلومزبري" الصغيرة للنشر. 

أخبار ذات صلة الإمارات تدعو لتحليلات أكثر عمقاً بشأن حالات استخدام «حق النقض» مزاد في نيويورك على رسم غلاف الكتاب الأول من سلسلة «هاري بوتر» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يستعيد خدمات المدافع الكرواتي ستانيشيتش
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • بايرن ميونخ يستعيد الكرواتي ستانيشيتش من ليفركوزن
  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • ميسي يحقق رقمًا سلبيًا وآخر إيجابي مع الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024
  • ليبرون جيمس يقود «كتيبة الرعب»!
  • بايرن يستعيد ستانيشيتش من ليفركوزن
  • مودرن فيوتشر يحقق فوزًا غاليًا على الجونة ويرتقي للمربع الذهبي في الدوري
  • رسم لغلاف الطبعة الأولى منهاري بوتر يحقق رقماً قياسياً