٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-30@12:02:34 GMT

القضاء يدشن نزول مفاجي للتفتيش على المحاكم

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

القضاء يدشن نزول مفاجي للتفتيش على المحاكم

وأوضح رئيس الهيئة القاضي أحمد على الشهاري، أن النزول يأتي ضمن جهود الهيئة للتفتيش المفاجئ (المستمر) على أعمال المحاكم خلال الربع الثالث من العام القضائي- دورة شوال 1445هـ- لرصد أي إختلالات تراها اللجان المشكلة وفقا لبنود نموذج التفتيش المعد من قبل الهيئة.

ولفت إلى أن التفتيش المفاجئ يهدف إلى معرفة مستوى الإنضباط في عقد الجلسات خلال أيام الدوام الرسمي ومدى جدولة القضايا إلى عقب العطلة القضائية لشهر رمضان وانتظام الدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك ومستوى إنجاز القضايا بأحكام موضوعية خلال الفترة السابقة ونسبة إنجاز القضايا المتعثرة.

وأفاد القاضي الشهاري أن التفتيش المفاجئ يسعى إلى التحقق من النطق بالأحكام من واقع المسودة ومعرفة عدد المسودات التي تأخر إيداعها عقب النطق بالحكم مباشرة وحفظها في ملف خاص وفقا للقانون.

وذكر بأن الهيئة كلفت 17 لجنة تضم قضاة من ذوي الكفاءة والخبرة في أمانة العاصمة، ومحافظات " صنعاء ،الحديدة ، إب، ريمة،ذمار ،المحويت ، تعز ، صعدة، عمران، حجة والبيضاء" ، بهدف القيام بأعمال المتابعة والتفتيش على كافة المحاكم الإستئنافية والابتدائية التي لم يسبق التفتيش عليها خلال العام القضائي الجاري من بداية العام 1445هـ حتى نهاية الربع الثالث من العام نفسه.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا بعمليات القوات الروسية في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية إن وحدات من تجمع قوات "سيفير" (الشمال) قامت بضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 51 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء البحري السادس والثلاثين ولواء الدفاع الأرضي 113 في عدة مناطق، وتكبيد الجيش الأوكراني خسائر تقدر بنحو 60 قتيلا.

وأضاف البيان أن وحدات من تجمع قوات "زاباد" (الغرب) نجحت في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر تصل إلى 400 عسكري، وتمكن تجمع قوات "يوج" (الجنوب) من تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر بما يصل إلى 725 عسكريا وعدد من المعدات العسكرية.

وأشار البيان إلى أن وحدات من تجمع قوات "تسنتر" (المركز) كبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 620 عسكريا، مضيفا أن وحدات من تجمع قوات "فوستوك" (الشرق) سيطرت على مواقع أكثر فائدة وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 125 عسكريا.

وتابع البيان أن وحدات تجمع قوات "دنيبر" قضت على نحو 60 عسكريا أوكرانيا.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، بحسب موسكو.

مقالات مشابهة

  • هيئة التفتيش القضائي تعلن امكانية عقد جلسات في المحاكم خلال الفترة المسائية
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الحملة المكبرة للتفتيش على سوق السمك الجديد بطريق البلاجات
  • عميد معهد القلب: الموت المفاجئ يقع خلال ساعة من حدوث الأعراض
  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الفاتورة لا تتجاوز 100 جنيه.. تفاصيل حملات الكهرباء للتفتيش على «منخفضي الاستهلاك»
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • روسيا: القضاء على 16640 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • «التنسيقية» تثمن إطلاق الحكومة النقاش العام حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية