قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن تل أبيب تقرر الرد على هجوم إيران دون تحديد الموعد أو المكان، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

عزة مصطفى عن هجوم إيران: صواريخ العيد (فيديو) سمير فرج يكشف علاقة أمريكا بهجوم إيران على تل أبيب (فيديو) رد إسرائيل على إيران

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، قرر تأجيل العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وجاء ذلك بعدما قامت إيران بإطلاق أكثر من 100 طائرة مسيرة وصاروخ من نوع كروز نحو تل أبيب وعدد من المناطق المحتلة، ما تسبب في تدمير قاعدة عسكرية إسرائيلية.

وكانت هجمة إيران في إطار الرد على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق، وهي العملية التي شهدت سقوط عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران قاعدة عسكرية بنيامين نتنياهو الحرس الثوري عزة مصطفى رئيس وزراء إسرائيل الإعلام الإسرائيلي وسائل اعلام اسرائيلية قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“البنتاغون”: نتحدث إلى “إسرائيل” عن ردها المحتمل على هجوم إيران

يمن مونيتور/ وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، إنها تجري مناقشات مع مسؤولين إسرائيليين بخصوص الرد المحتمل على الهجوم الصاروخي الإيراني لكنها امتنعت عن تقديم مزيد من التفاصيل عن المناقشات.

وقالت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم البنتاغون، “نتحدث بالتأكيد إليهم عن ردهم، لكن ماذا سيكون ردهم، لن أتكهن أكثر. لكننا مستمرون في التواصل معهم”.

على صعيد متصل، قال مسؤول أمريكي الخميس إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن إسرائيل قررت كيفية الرد على الهجوم الإيراني، بما في ذلك ما إذا كانت ستضرب منشآتها النفطية.

وأضاف المسؤول “كما قال الرئيس (جو بايدن)، نواصل إجراء مناقشات مع الإسرائيليين حول ردهم على هجوم الثلاثاء، ونعلم أنهم ما زالوا يعملون على تحديد ما سيفعلونه بالضبط”.

وكان بايدن قال، أمس الأربعاء، إنه يعارض الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران.

إلا أن بايدن قال إن إسرائيل لديها الحق في الرد على الهجوم، مضيفا أنه سيتم فرض عقوبات إضافية على إيران.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - توقعات الرد الإسرائيلي على هجوم إيران.. ومخاوف من ضرب مواقع نووية
  • لماذا خفضت إسرائيل سقف أهدافها بلبنان بعد هجوم إيران؟
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إسرائيل تقرر الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • مسؤول أمريكي: إسرائيل لم تحسم كيفية الرد على هجوم إيران
  • “البنتاغون”: نتحدث إلى “إسرائيل” عن ردها المحتمل على هجوم إيران
  • هجوم جوي على ‘‘تل أبيب’’.. والحوثي تتبنى العملية
  • مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: الرد على إيران قريبًا ومؤلمًا
  • فيديو.. هجوم بمسيرات قرب تل أبيب ومحاولات إسرائيلية لاعتراضه
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • واشنطن: إسرائيل تملك حق الرد على هجوم إيران