وحسب بيان الوزارة الأميركية، تشمل العقوبات الاقتصادية على أبو عبيدة حظر ومصادرة جميع ممتلكاته ومصالحه الخاصة الموجودة في الولايات المتحدة، أو التي يمتلكها مواطنون أميركيون لكنها تعود له.

وأشارت الوزارة إلى أن أبو عبيدة يتولى قيادة وحدة التأثير السيبراني في كتائب القسام، كما ادّعت أنه اشترى خوادم في إيران لإطلاق موقع القسام الإلكتروني، بالتعاون مع مؤسسات إيرانية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4فيديو.. مشاهد المقاومة تعزز حاضنتها في غزةlist 2 of 4أبو عبيدة: أخرجنا 1000 آلية إسرائيلية عن الخدمة خلال 100 يومlist 3 of 4شاهد.. مفتي سلطنة عُمان يستمع لكلمة أبو عبيدةlist 4 of 4أبو عبيدة: لا صفقة بدون وقف إطلاق النار وحياة الأسرى لدينا مهددة نتيجة المجاعةend of list

وهذه هي المرة الأولى التي تفرض فيها الولايات المتحدة الأميركية عقوبات اقتصادية على شخص مجهول الهوية، واكتفت بتبني الرواية الإسرائيلية التي تزعم أن أبو عبيدة هو حذيفة سمير عبد الله الكحلوت.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي نشر صورة أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال إنها للمتحدث باسم القسام، وزعم أن اسمه حذيفة الكحلوت.

وكانت إسرائيل اخترقت عام 2014 قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس، وبثت كلمة مسجلة لأبو عبيدة، وأرفقت صورة شخصية، مع الاسم نفسه الذي أعلنته الوزارة الأميركية في بيانها.

سخرية وتهكم

ورصد برنامج "شبكات" -في حلقته بتاريخ (2024/4/14)- جانبا مما اجتاح الشبكات الافتراضية من سخرية وتهكم وتندر بعد فرض عقوبات أميركية على أبو عبيدة.

وفي هذا الإطار، يقول سعيد الحاج متهكما "على أبو عبيدة أن يبحث لنفسه عن وجهة أخرى لإجازة هذا الصيف غير الشواطئ الأميركية!".

وقالت ريم أيضا "إيه العقوبات دي؟ هيمنعوه يسافر المالديف مثلا؟ ده اللي فالحين فيه.. المقاومة كسحتهم، وواخدين على دماغهم".

ورأى غريب العقوبات الأميركية على أبو عبيدة إفلاسا حقيقيا، وأضاف "أموال وممتلكات بدون أوراق ثبوتية وباسم مستعار؟! أميركا أفلست في دعم الصهاينة ومحاباتهم حتى أصبحت مثيرة للسخرية!".

واستهجن فتحي العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشنطن، وقال مندهشا "لم أظن يوما أن أميركا التي لطالما اعتبرت نفسها أنها دولة قوية، تفرض عقوبات على أشخاص يطالبون بحريتهم ويقاومون المعتدي على أرضهم".

من جانبه، أثنى فكري على الناطق باسم كتائب القسام، وقال "20 عاما وهو لسان المجاهدين.. 20 عاما وهو يبح صوته ليستنهض أمته.. 20 عاما وهو صورة العزة والكرامة لدينه وعقيدته.. 20 عاما مرفوع الهامة.. ثبتك الله يا أبو عبيدة".

تجدر الإشارة إلى أن أنه لا يُعلم الكثير عن أبو عبيدة، فقد ظهر أول مرة في أكتوبر/تشرين الأول 2004، عندما خرج في مؤتمر صحفي بأحد مساجد شمال غزة، خلال الاجتياح الإسرائيلي لمخيم جباليا شمالي القطاع.

لكن ظهوره الأبرز كان في يونيو/حزيران عام 2006، عندما أعلن نجاح كتائب القسام في أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، قبل أن يصبح ظهوره ثابتا في كافة الحروب الإسرائيلية التي شنتها إسرائيل على غزة.

14/4/2024المزيد من نفس البرنامجقتيل ومصابون وعشرات العالقين.. غضب على المنصات بعد حادث تلفريك أنطاليا بتركياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 19 seconds 03:19إطلاق نار بمصلى عيد في أميركا.. ما القصة وكيف تفاعلت منصات التواصل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47كيف فسّر مغردون ظهور كتاب بمقطع كمين الزنة؟ وبِمَ علّق صاحبه؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33سخرية على المنصات من "القبة البحرية" الإسرائيلية المخصصة لحماية إيلاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02طرد رونالدو في ديربي الرياض يثير انقساما حادا بين جمهور المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17أسد طليق في شوارع بغداد يثير هلع العراقيين.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 41 seconds 04:41شرطة الاحتلال تحقق مع عائلة مجندة أسيرة بسبب "إكليل جنائزي".. وإسرائيليون يتفاعلونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات على أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

استقالة غانتس.. الضغوط تتزايد على نتنياهو

وكان غانتس أعلن في 19 مايو/أيار الماضي أنه سيستقيل ما لم يتخذ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خطوات ملموسة تجاه إدارة الحرب في غزة.

وفي الثامن من يونيو/حزيران الجاري استقال غانتس بالفعل ومعه غادي آيزنكوت شريكه في حزب معسكر الدولة.

الخطوة أثارت ردود أفعال كان أبرزها الانتقاد من جانب نتنياهو الذي اعتبر أنها انسحاب في وقت غير مناسب ومن جانب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير الذي وصف غانتس بالمخادع وعرض أن ينضم بدلا منه إلى مجلس الحرب.

أما في جانب التحليل، فتعرض بانوراما الجزيرة نت العديد من الجوانب التي تطرق إليها المحللون والتي ذهب بعضها إلى أنها تضغط كثيرا على نتنياهو وبعضها الآخر إلى أنها تعطي الفرصة لنفوذ أكبر لليمين المتطرف، في حين رأى فريق ثالث أنها تزيد من ضبابية وتعقيد المشهد السياسي في إسرائيل.

28/6/2024المزيد من نفس البرنامجحزب الله وإسرائيل.. هل يخرج الوضع عن السيطرة؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 04 seconds 05:04البرلمان الأوروبي.. انتخابات تعتريها مخاوفplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 58 seconds 05:58السودان.. الفاشر تشتعل والمأساة تتواصلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 22 seconds 05:22إيران.. سقوط طائرة ومصرع رئيسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 47 seconds 05:47معارك شمال غزة وفشل أهداف نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 53 seconds 06:53صفقة التبادل.. ولادة عسيرةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 39 seconds 05:39دلالات ومآلات انتفاضة الجامعات الأميركيةplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 57 seconds 06:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجباليا
  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة
  • استقالة غانتس.. الضغوط تتزايد على نتنياهو
  • إيران.. سقوط طائرة ومصرع رئيس
  • صفقة التبادل.. ولادة عسيرة
  • دلالات ومآلات انتفاضة الجامعات الأميركية
  • الضفة الغربية.. اقتحامات الأقصى وتصاعد المقاومة
  • الضربة الإيرانية لإسرائيل.. سيناريوهات وتساؤلات
  • ما أبرز القضايا الداخلية والخارجية التي هيمنت على مناظرة بايدن وترامب؟
  • السياسة الخارجية.. أبرز الملفات التي تنتظر رئيس إيران المقبل