تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة دينا أبو الخير، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن كل مؤمن عنده فترة يزيد فيها الإيمان وفيها أوقات يقل الإيمان وكسل فى الطاعة، لافتة إلى أن فترة رمضان لها مكتسبات كبيرة منها زيادة الإيمان والتخلص من الفتور فى العبادة. 

وأوضحت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "بعد رمضان فى كسل بيحصل فى العبادة، هل ده عدم قبول الطاعة فى رمضان، دى طبيعة النفس البشرية، توفيق ربنا للطاعة بعد الطاعة دليل قبول، بس ده لا يوقفنى لازم تصوم وتؤدى الطاعات خليك عبد رباني وليس عبد رمضانى،كل الناس تسير في الطاعة والعبادة في رمضان، والقياس الحقيقي بعد رمضان"

وأضافت: "لازم واحنا خارجين من الشهر الكريم ناخذ بالنا، ان فى ناس بتحزن وتقول رمضان مشى والتراويح مش هنصليها، لا خليك انت متجدد دينا ماعملناش كده".




 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة دينا أبو الخير وزارة الأوقاف الواعظة بوزارة الأوقاف العبادة

إقرأ أيضاً:

تحصين الأجيال العربية والإسلامية من خطر الارتهان للأعداء

 

الثورة /
بعون الله سبحانه وتعالى وتأييده يتعاظم الدور اليمني الداعم لكفاح أبطال المقاومة والحرية في أرض الأنبياء.
العديد من الشخصيات أكدت ثبات الموقف اليمني وعدم خضوع أبناء الشعب للمساومة أو التراجع.
بشير الخيواني- مدير عام مكتب محافظ محافظة ذمار بارك تصاعد عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة والسفن المرتبطة بكيان العدو المجرم.
وقال: الموقف اليمني ينطلق من ثوابت عقيدة الإسلام وهذا الموقف لا يخضع للمساومة أو التراجع.
وأشار إلى أهمية تحصين أجيال الأمة العربية والإسلامية من خطر الولاء والتبعية لأنظمة الاستكبار العالمي التي تهدف إلى الإطاحة بمنظومة القيم والأخلاق ونشر مفاسد الحضارة الغربية والأمريكية.
وأكد الأخ بشير الخيواني أن قيم الإسلام المحمدي الأصيل هي الدرع الحصين الذي يحمي الأمة العربية والإسلامية من خطر الاختراق الثقافي والفكري والحضاري ومن هذا المنطلق تستطيع الأمة مواجهة التحديات والأخطار.

يمن الإيمان
من جانبه قال الأخ صادق الجبر – مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في محافظة ذمار: بعزيمة لا تلين يواصل يمن الإيمان مسيرة الانتصار للقضية الفلسطينية واسناد الحقوق العربية والإسلامية والتصدي للهجمة الاستعمارية الشرسة التي تتعرض لها الأقطار العربية والإسلامية.
وتابع: الشعب اليمني المؤمن الحكيم ينطلق في جهاده ضد الهيمنة الصهيونية من عقيدة الإسلام وثوابت الهوية الإيمانية وسيظل الموقف اليمني كما أكد قائد الثورة المباركة مستمرا ومتصاعدا، ولن يتراجع يمن الأنصار عن هذا الموقف الإيماني.
وأضاف الأخ صادق الجبر: بينما أنظمة العمالة والتطبيع تسير في درب خيانة ثوابت الدين الإسلامي والتنكر لكل المبادئ والقيم، يمضي يمن الإيمان في مسار تعزيز الولاء لله ولرسوله وللإمام علي، والحفاظ على تماسك المجتمع من خطر الانزلاق في تنفيذ أجندة الاستكبار العالمي، مباركا تعاظم الالتفاف الجماهيري حول الخيارات التي يحددها قائد الثورة المباركة في التصدي لأعداء اليمن والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • لقاء سويدان تكشف طبيعة علاقتها بـ حسين فهمي بعد الانفصال
  • تؤهلك للخطابة بالأوقاف.. رابط وشروط الالتحاق بمراكز الثقافة الإسلامية 2024
  • تلبيس إبليس
  • النائبة دينا هلالي: حملة «حياة كريمة» لترشيد الاستهلاك تخفض من فاتورة الطاقة
  • كيف تحقق الخشوع في الصلاة (شاهد)
  • تحصين الأجيال العربية والإسلامية من خطر الارتهان للأعداء
  • عمرو يوسف عن «دينا الشربيني»: قعدت اسخَّن فيها لحد لما لطشتلي
  • أمين الفتوى: ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة.. وليس له فترة صلاحية
  • وزارة الفلاحة: هذه طريقة إنتقال مرض “الجلد العقدي” لدى الأبقار
  • مصطفى غنايم يصدر "أركان الإيمان" ضمن مشروع رؤية للنشء بـ 6 لغات