اقتنص نهضة بركان فوزا ثمينا أمام أولمبيك آسفي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، لحساب الجولة 25 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها بعدما تمكن نهضة بركان من افتتاح التهديف في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب يوسف الفحلي من ضربة جزاء ليجد أولمبيك آسفي نفسه متأخرا في النتيجة على أرضية ملعبه وأمام جماهيره ومطالبا بتعديل النتيجة للخروج بأقل الأضرار بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة

وظل أولمبيك آسفي يبحث عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلى أن تمكن من تحقيق مراده في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب مهدي الصحابي، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، الذي سيضمن به النقاط الثلاث، علما أن نهضة بركان يطمح لإنهاء الموسم في المركز الثالث، لضمان المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية، وهو الأمر ذاته الذي يطمح إليه القرش المسفيوي.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، إلى غاية الدقيقة 83، التي عرفت تسيجل الهدف الثاني من قبل نهضة بركان بفضل اللاعب عمر العرجون، إلا أن الحكم مصطفى كشاف، ألغاه بداعي دخول اللاعب المذكور لمربع العمليات قبل تنفيذ ضربة الجزاء، مطالبا بإعادة تنفيذها، بعد العودة لتفنية الفيديو المساعد « الڤار »، ليتمكن يوسف الفحلي من ترجمتها إلى هدف في الدقيقة 88، واضعا فريقه في المقدمة مجددا.

وحاول أولمبيك آسفي إدراك التعادل في الوقت المتبقي، للخروج بأقل الأضرار بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة على أرضية ملعبه وأمام جماهيره، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن التصديات الجيدة للحارس أمين الوعد، والوقوف الجيد لرفاقه في الدفاع، فيما لم يفلح نهضة بركان في الوصول إلى شباك خالد كبيري علوي للمرة الثالثة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق البرتقالي بهدفين لهدف على القرش المسفيوي.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث، مبتعدا بأربع نقاط عن أقرب ملاحقيه الفتح الرياضي الرابع، فيما تجمد رصيد أولمبيك آسفي عند النقطة 34 في الرتبة السادسة، متساويا في عدد النقاط مع الاتحاد الرياضي التوركي السابع.

كلمات دلالية أولمبيك آسفي البطولة الاحترافية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبيك آسفي البطولة الاحترافية نهضة بركان أولمبیک آسفی نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

أتلتيكو مدريد ينتزع فوزا صعبا أمام سيلتا فيغو

إسبانيا – انتزع فريق أتلتيكو مدريد فوزا صعبا أمام مضيفه سيلتا فيغو بهدف دون رد في الوقت القاتل من عمر اللقاء، ، على ملعب “بالايدوس”، في الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإسباني “لا ليغا”.

ويدين “الروخي بلانكوس” بالفضل في هذا الفوز إلى الوافد الجديد، الأرجنتيني جوليان ألفاريز، الذي نجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بعد نزوله بديلا في الدقيقة 54.

أصحاب الأرض كانوا الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات اللقاء وسنحت لهم العديد من الفرص للتقدم في النتيجة، لكن تألق السلوفيني أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد ساهم في الحفاظ على الشباك نظيفة.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد سيلتا فيغو عند تسع نقاط في المركز العاشر.

وفي نفس الجولة، عاد فياريال بثلاث نقاط ثمينة من ملعب مضيفه إسبانيول بعدما فاز عليه بهدفين لواحد.

سجل لصاحب الأرض جوفري كاريراس في الدقيقة 1+45، وسجل للضيوف، أيوزي بيريز في الدقيقتين 6+45، و63.

وتعادل لاس بالماس مع ضيفه ريال بيتيس بهدف لمثله، تقدم ألبيرتو موليرو لأصحاب الأرض في الدقيقة التاسعة ثم عادل الأرجنتيني جيوفاني لو تسيلسو النتيجة للضيوف في الوقت المحتسب بديلًا من الضائع للشوط الأول.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • هدف بلعمري القاتل.. الرجاء يفوز على أولمبيك آسفي
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يحصد أول ثلاث نقاط هذا الموسم بعد "ريمونتادا" مثيرة في مواجهة آسفي
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • البطولة: قمة الجولة الرابعة بين الجيش الملكي ونهضة بركان تنتهي بلا غالب ولا مغلوب
  • البطولة: المغرب التطواني يواصل إهدار النقاط بعد تعادله مع النادي المكناسي
  • الوداد يهزم دفاع الجديدة ويتسلق لصدارة البطولة الإحترافية مؤقتاً
  • البطولة: "ريمونتادا" الوداد البيضاوي أمام الدفاع الجديدي تقوده لتحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. نهضة الزمامرة يفوز على ضيفه شباب المحمدية (3-0)
  • البطولة: شباب المحمدية يواصل إهدار النقاط بعد تعرضه للهزيمة الرابعة على التوالي
  • أتلتيكو مدريد ينتزع فوزا صعبا أمام سيلتا فيغو