الأواني الاستانلس ستيل من أكثر المعادن المستخدمة بين أدوات المطبخ، لأنها تكون سهلة التنظيف، لكنها مع مرور الوقت قد تتأثر برطوبة الجو، ما يؤدي إلى ظهور بقع صدأ بها، ما يدفع ربات البيوت للتساؤل عن أبرز الوصفات التي تساعدهن على إزالته وإعادة لمعان الأواني من جديد، لذا نستعرض مكونات طبيعية تعمل على إزالة الصدأ من الاستانلس ستيل.

إزالة الصدأ من أواني الاستانلس ستيل

ضمن المكونات التي تعمل على إزالة الصدأ من أواني الاستانلس ستيل، جاء استخدام الكركدية المغلي، إذ يعمل على  تلميع كل الأدوات الاستانلس ستيل في المطبخ سواء كانت الحلل أو سطح البوتاجاز، ففي البداية يجب غسل الأواني بالماء والصابون والفرك بالليفة، ثم يلمع بالكركديه المغلي، وبعد ذلك يتم تمسح بفوطة نظيفة، وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي سفرة».

الخل والصودا 

الخل والصودا من المكونات التي تعمل على  تنظيف أواني الاستانلس من الداخل، من خلال وضع كمية مناسبة من الخل في الأواني، وبعد ذلك تدوير الخل جيدا بداخلها لفترة حتى يصل لكل الجوانب ويترك الخل في الأواني، ويصب فيها الماء حوالي ربع كوب، ثم توضع عليها صودا الخبز، ويظل في الأواني لمدة دقيقة، وبعد إزالة البقع تغسل الأواني بالماء الساخن.

قشر البرتقال

قشر البرتقال أيضا، من المكونات التي تزيل البقع والصدأ من الاستانلس ستيل، كما أنه يعمل على تلميع الفضيات، ويكون ذلك من خلال فرك الأواني بالقشر مباشرة، وعصره عليها وستلاحظين الفرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأواني الاستانلس ستيل الكركدية إزالة الصدا الأواني

إقرأ أيضاً:

تحالف ماكرون على المحك.. الناخبون يتوجهون لصناديق الاقتراع بأولى جولات الانتخابات البرلمانية المبكرة

(CNN)-- فتحت مراكز الاقتراع أبوابها للجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا، والتي قد تطيح بتحالف الرئيس، إيمانويل ماكرون، الوسطي وتتركه ليكمل السنوات الثلاث المتبقية من ولايته في شراكة غريبة مع اليمين المتشدد.

وبدأ التصويت في الساعة 8 صباحًا بالتوقيت المحلي (2 صباحًا بالتوقيت الشرقي)، حيث بدأت فرنسا عملية انتخاب أعضاء جمعيتها الوطنية البالغ عددهم 577 عضوًا من خلال منافسات محلية في جميع أنحاء البلاد وفي أقاليمها الخارجية.

وتُجرى الانتخابات قبل الموعد المحدد لها بثلاث سنوات، وبعد ثلاثة أسابيع من الهزيمة التي تعرض لها حزب النهضة بزعامة ماكرون أمام حزب التجمع الوطني اليميني المتشدد، حزب مارين لوبان، في انتخابات البرلمان الأوروبي.

وبعد دقائق من تلك الهزيمة المهينة، قال ماكرون إنه لا يستطيع تجاهل الرسالة التي أرسلها الناخبون واتخذ القرار "الجاد والثقيل" بالدعوة إلى انتخابات مبكرة ــ الأولى في فرنسا منذ عام 1997.

ومهما كانت النتيجة، تعهد ماكرون بالبقاء في منصبه حتى الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة في عام 2027.

ويذكر أن الجمعية الوطنية مسؤولة عن إقرار القوانين المحلية ــ من معاشات التقاعد والضرائب إلى الهجرة والتعليم ــ في حين يحدد الرئيس السياسة الخارجية والأوروبية والدفاعية للبلاد.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل ميلك شيك فراولة المنعش في الصيف
  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • تحالف ماكرون على المحك.. الناخبون يتوجهون لصناديق الاقتراع بأولى جولات الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • تمارين سهلة تخلصك من التشنجات العضلية.. «مش هتاخد وقت»
  • نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج
  • بايدن وترامب يتنافسان على أصوات الناخبين في منطقة حزام الصدأ
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • كأنها في الأفلام .. طقم حوثي يدهس مواطنًا بوحشة وبشكل متعمة لحظة خروجه من مصنع هائل سعيد (فيديو)
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم