بوابة الفجر:
2024-06-29@14:20:13 GMT

عزة مصطفى عن هجوم إيران: صواريخ العيد (فيديو)

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

علقت الإعلامية عزة مصطفى على الأخبار المتداولة حول اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث الوضع بين إيران وإسرائيل، معتبرة أن ذلك يخدم مصالح إسرائيل ونتنياهو وأمريكا.

وزير إسرائيلي يطالب بـ "رد جنوني" على إيران عاجل| وزير خارجية إيران يتواصل هاتفيًا مع نظيره الروسي بعد مهاجمة إسرائيل صواريخ إيران

وخلال تقديمها لبرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أوضحت عزة مصطفى أن الحدث الذي وقع أمس، والمتمثل في إطلاق الصواريخ، كان مجرد محاولة لإلهاء الانتباه عن ما يحدث في غزة وفلسطين، معتبرة أن إيران لم تشارك إسرائيل في حروبها السابقة ضد فلسطين.

وأشارت مصطفى إلى وجود عوامل مشتركة بين إسرائيل وأمريكا تجاه هذه الأحداث، معتبرة أن سياسة التفاوض لدى إسرائيل وإيران تشبه "تكتيك صناعة السجاد".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايران مجلس الأمن وزير خارجية إيران عزة مصطفى اطلاق الصواريخ صواريخ ايران الإعلامية عزة مصطفى قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بايدن: حماس تريد استمرار الحرب وأمريكا أكبر داعمي تل أبيب في العالم

بايدن: لا يمكن السماح باستمرار حماس

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في المناظرة الرئاسية أمام الرئيس السابق، دونالد ترامب، إن "الطرف الوحيد الذي يريد استمرار الحرب هو حماس"، في إشارة إلى استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : ترمب: بايدن يتصرف كالفلسطينيين وهو فلسطيني "سيئ"

وأكد بايدن في المناظرة أن أمريكا "أكبر مصدر لدعم تل أبيب في العالم"، مضيفا: "نواصل إرسال خبرائنا ورجال استخباراتنا لمعرفة كيف يمكنهم القضاء على حماس كما فعلنا مع بن لادن".

وقال ردا على سؤال حول عدم امتثال حماس أو تل أبيب لمقترح الهدنة الذي قدمه: "أولًا، لقد أيد الجميع، من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى مجموعة الدول السبع الكبرى إلى الإسرائيليين ونتنياهو نفسه، الخطة التي طرحتها، والتي تتألف من ثلاث مراحل. المرحلة الأولى هي تبادل الرهائن بوقف إطلاق النار. المرحلة الثانية هي وقف إطلاق النار مع شروط إضافية. المرحلة الثالثة هي نهاية الحرب".

وتابع بالقول: "الطرف الوحيد الذي يريد استمرار الحرب هو حماس، هذا أولاً. هم الوحيدون الذين يبرزون. ما زلنا نضغط بقوة من أجل إقناعهم بالقبول. في غضون ذلك، ماذا حدث؟ في تل أبيب الشيء الوحيد الذي علقته هو القنابل التي تزن 2000 رطل. إنها لا تعمل بشكل جيد في المناطق المأهولة بالسكان. إنها تقتل الكثير من الأبرياء".

وأضاف بايدن: "نحن نزود تل أبيب بكل الأسلحة التي تحتاجها ومتى تحتاجها. وبالمناسبة، أنا الرجل الذي نظم العالم ضد إيران عندما شنوا هجوما صاروخيا باليستيا كاملا على إسرائيل، لم يصب أحد بأذى. لم يُقتل أي شخص عن طريق الخطأ وتوقف الهجوم. لقد أنقذنا إسرائيل. نحن أكبر مصدر لدعم إسرائيل في العالم. وهكذا، هناك شيئان مختلفان. لا يمكن السماح باستمرار حماس. نحن نواصل إرسال خبرائنا ورجال استخباراتنا لمعرفة كيف يمكنهم القضاء على حماس كما فعلنا مع بن لادن، ليس عليك أن تفعل ذلك. وبالمناسبة، لقد ضعفت حماس بشكل كبير، ويجب القضاء عليها. ولكن عليك أن تكون حذرًا بشأن استخدام أسلحة معينة بين المراكز السكانية".

اقرأ أيضاً : من الفائز في المناظرة التاريخية بين بايدن وترمب وفق استطلاعات الرأي؟

مقالات مشابهة

  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي ضد إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق يعلق على عبارة ترفضها إسرائيل في حربها على غزة (فيديو)
  • سفينة تجارية تنجو من هجوم بـ5 صواريخ قبالة الحديدة
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • بايدن: حماس تريد استمرار الحرب وأمريكا أكبر داعمي تل أبيب في العالم
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن: نثمن دور الوساطة لمصر وقطر وأمريكا.. ولن نرسل قوات إلى غزة