رصدت صحيفة يديعوت إحرونوت العبرية، الأضرار التي سببها الهجوم الإيراني على إسرائيل، الذي وقع في ساعات متأخرة من مساء أمس الأحد، إذ أطلقت طهران نحو 150 صاروخ كروز، و200 طائرة بدون طيار، كان من الممكن أن تؤدى إلى تدمير قاعدتين عسكرتين.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل، كان يمكن أن يؤدى إلى تدمير قاعدتين عسكرتين في حالة كانت المتفجرات سقطت داخل الأراضي الإسرائيلية، مؤكدًا أن الدفاع الجوي اعترض نحو 99% من الهجوم.

وأضاف أن طهران أطلقت 150 صاروخا، تحمل ما مجموعه 46 طنا من المتفجرات، و200 طائرة بدون طيار أخرى تحمل ما مجموعه أربعة أطنان من المتفجرات، ووفق التقديرات، إذا سقطت تلك المتفجرات التي يصل مجموع وزنها 50 طنا، كان يمكن أن تؤدي إلى تدمير قاعدتين عسكريتين بشكل كامل.

أنواع الطائرات المسيرة التي ضربت إسرائيل

أوضح التقرير، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل، كان من خلال إطلاق الطائرات بدون طيار التي ضربت الأراضي الإسرائيلية، هي من طراز شاهد 238، ولم ينفجر أي من صواريخ كروز الـ36 التي تم إطلاقها، لكن وفق تقديرات جيش الاحتلال فقط، لحقت أضرار طفيفة بقاعدة النبطيم، مع التأكيد أن القاعدة لا تزال تعمل.

في غضون ذلك، أفادت تقارير أمريكية، بأن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، طلب من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ألا يتم التصعيد، مؤكدًا أن بلاده ستعارض أي هجوم إسرائيلي على إيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل إسرائيل ايران الهجوم الايراني على اسرائيل الحرب بين اسرائيل وايران المتحدث باسم جيش الاحتلال دولة الاحتلال اسرائيل الهجوم الإیرانی على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت 29 يونيو 2024 ، إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عزمه شرعنة خمس بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبرها محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي بيتر ستانو، إن زعماء الاتحاد الأوروبي، أدانوا في اجتماع المجلس الأوروبي الأسبوع الجاري، قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع المستعمرات غير القانونية في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وحثوا إسرائيل على التراجع عن هذه القرارات.

وأكد الاتحاد الأوروبي، أنه تماشيا مع موقفه المشترك وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف بالتغييرات التي تطرأ على حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.

وشدد على ضرورة وقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية، ودعا إسرائيل إلى الإفراج عن عائدات المقاصة المحتجزة، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرار الخدمات المصرفية المراسلة بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية.

وأكد الاتحاد الأوروبي التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقاً للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، على أساس حل الدولتين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • موقع إسرائيلي يكشف عمليات تهريب مخدرات من سيناء إلى الأراضي المحتلة
  • الاحتلال يستخدم الأسرى دروع بشرية للبحث عن المتفجرات بالمنازل والأنفاق (فيديو)
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي ضد إيران.. العالم سيتفهم ذلك