مسقط- الرؤية

نشرت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بيانات توزيع هطول الأمطار على ولايات سلطنة عمان خلال أمس الأحد حتى الساعة الواحدة ظهرًا، فيما لا تزال تشهد السلطنة فرص هطول أمطار غزيرة في عدد من المحافظات.

وأوضحت بيانات توزيع هطول الأمطار أن أعلى كمية هطول أمطار سجلت في ولاية إبراء بمعدل 80 ملم، تليها ولاية المضيبي بمعدل 75 ملم، وجاءت بعدها ولاية القابل 58 ملم ثم ولاية إزكي 55 ملم ثم ولاية قريات بمعدل 52 ملم ثم ولاية سناو 43 ملم، وولاية العامرات 40 ملم وولاية السنينة 35 ملم.

وأشارت بيانات توزيع هطول الأمطار إلى أن أقل كميات هطول الأمطار سجلت بمعدل 3 ملم في كل من ولايات مطرح وصحار ولوى وشناص والبريمي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز ، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة.

ومن المحتمل أيضاً هطول أمطار متفرقة على محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز قد تكون الرياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: ذمار : 35.5ملم، الضالع : 10.0، السدة ـ إب: 1.2، طور الباحة : 00.7، حدة ـ صنعاء : 00.6، صرفيت ــ المهرة : 00.2ملم.

وسجلت محطات السائلة المطرية في أمانة العاصمة كميات تراوحت بين 0.2 -2.0 ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، المحويت وحجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والأمطار ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • 31 منطقة يمنية مهيأة لهطول الأمطار اليوم
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • فرص لهطول أمطار على جنوب الشرقية والوسطى وسواحل ظفار