شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن زراعة الشرقية تنظم يوم حقلي ارشادي عن زراعة الذرة الشامية لمزارعي قرية ميت ردين، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زراعة الشرقية تنظم يوم حقلي ارشادي عن زراعة الذرة الشامية لمزارعي قرية ميت ردين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زراعة الشرقية تنظم يوم حقلي ارشادي عن زراعة الذرة...

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الاساليب العلمية في زراعه المحاصيل لتحقيق اعلي انتاجية للفدان ولتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يساهم في زيادة الدخل القومي.

وأضاف المحافظ أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم مشددا علي ضرورة تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للري والزراعة لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية.

وفي هذا الإطار أشار المهندس حسين احمد طلعت وكيل وزاره الزراعة الي قيام المديرية بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النباتات بتنظيم يوم حقلي ارشادي عن زراعة الذرة الشامية وذلك لمزارعي قرية ميت ردين التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد في حضور الدكتور أحمد شاهر رئيس الحملة القومية الذرة الشامية بالشرقية والدكتور سيد شريف بمعهد بحوث وقاية النباتات والمهندسة نادية محمد بالإدارة المركزية للارشاد بالمديرية وعدد من المرشدين الزراعيين والمزارعين.

أضاف وكيل وزاره الزراعة أنه خلال اليوم الحقلي تم استعراض أهم التوصيات الفنية للمحصول بداية من خدمة الأرض للزراعة والتسميد وتوضيح أهمية اختيار الاصناف الجيدة وطرق مكافحة الحشائش والآفات التي تصيب محصول الذرة وخاصة دودة الحشد الخريفي من خلال برنامج المكافحة المتكاملة كما تم فتح باب المناقشة والرد علي استفسارات الحضور.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زراعة الشرقية تنظم يوم حقلي ارشادي عن زراعة الذرة الشامية لمزارعي قرية ميت ردين وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زراعة 500 شتلة غاف في الفلاح

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية %83 من أسطول مركبات «أجرة الشارقة» هجينة وصديقة للبيئة

تعاونت بلدية مدينة أبوظبي مع مؤسسة الإمارات «تكاتف» لزراعة 500 شتلة من أشجار الغاف في منطقة الفلاح، بهدف المساهمة في الحد من التغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتوفير بيئة صحية لرفاهية وإسعاد أفراد المجتمع.
وعملت فرق البلدية والشركاء، بمشاركة مجموعة من سكان منطقة الفلاح وعدد من المتطوعين، على زراعة الشتلات بالطرق التي تتوافق مع المواصفات الزراعية للبلدية، وبالشكل الذي يساهم في تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمنطقة.

مقالات مشابهة

  • تهدد زراعة الذرة.. ما لا تعرفه عن دودة الحشد
  • 9 معلومات عن دودة الحشد الخريفية.. تضع 100 بيضة في شهر ونصف
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • «تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • نقيب الفلاحين: دودة الحشد دمرت آلاف الأفدنة
  • عباس عبد الرضا رئيسا لجمعية المهندسين الزراعيين
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • زراعة 500 شتلة غاف في الفلاح
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن