وتمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ عشرات الركاب بعدما علقوا لمدة 23 ساعة داخل مقصورات التلفريك، الذي يربط مدينة أنطاليا بقمة تونكتيبي على ارتفاع 618 مترا، ويعتبر أحد أشهر معالمها.

وبحسب وزير الداخلية التركي، فقد وفرت الشرطة التركية 607 من أفراد البحث لإنقاذ المدنيين، فضلًا عن 8 مروحيات وطائرة شحن عسكرية و113 مركبة وطائرات مسيرة لإنهاء عملية الإجلاء.

واستعرضت حلقة 14-4-2024 من برنامج "شبكات" أبرز ردود فعل النشطاء على المنصات حول الحادث، والتي تباينت بين تغريدات أظهرت الحزن على الفقيد والمصابين، وأخرى دعت إلى ضرورة التحقيق ومحاسبة المسؤولين.

التحقيق والمحاسبة

حيث عبرت صاحبة الحساب إردين عن امتنانها لسرعة استجابة السلطات وغردت "نشكر الشرطة على جهودها للإنقاذ"، مؤكدة على ضرورة التحقيق والمحاسبة "ولكن ندعوها للتحقيق بشكل عاجل، يجب محاسبة كل من ثبت استهتاره أو إهماله لشروط السلامة".

واتفق المغرد ديلك مع إردين حول ضرورة تطبيق القانون وغرد: "يجب أن يعاقب المسؤول عن هذا الإهمال، هؤلاء المتاجرين بأرواح الناس لا يهمهم سوى الربح المادي".

بينما قدم الناشط أورهان مواساته لأهل الفقيد وقال "تعازينا لعائلة الضحية وبالشفاء للمصابين"، وأكمل منبها إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة، لأن "هذه الأجهزة والآلات غير مضمونة مهما كانت شروط السلامة متوفرة فانتبهوا جيدا".

من جهته عبر مراد عما أحسه حينما رأى الحادث وغرد "أشعر بالحزن من رؤية مقاطع الفيديو، انقلبت الضحكات لبكاء وعزاء، ما ذنب الناس؟".

وقال وزير العدل التركي إن تقريرا أوليا كشف أن الحادث وقع بسبب أربطة غير ملائمة ومتآكلة عند نقاط ربط أبراج دعم التلفريك، وأضاف أنه تم توقيف 13 شخصاً، بينهم مسؤولون في شركة التلفريك، في إطار تحقيق لكشف ملابسات الواقعة.

14/4/2024-|آخر تحديث: 14/4/202408:09 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجإطلاق نار بمصلى عيد في أميركا.. ما القصة وكيف تفاعلت منصات التواصل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47كيف فسّر مغردون ظهور كتاب بمقطع كمين الزنة؟ وبِمَ علّق صاحبه؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33سخرية على المنصات من "القبة البحرية" الإسرائيلية المخصصة لحماية إيلاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02طرد رونالدو في ديربي الرياض يثير انقساما حادا بين جمهور المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 17 seconds 04:17أسد طليق في شوارع بغداد يثير هلع العراقيين.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 41 seconds 04:41شرطة الاحتلال تحقق مع عائلة مجندة أسيرة بسبب "إكليل جنائزي".. وإسرائيليون يتفاعلونplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18هكذا علق مغردون على انسحاب جيش الاحتلال المفاجئ من خان يونسplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 36 seconds 05:36من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح

30/6/2024مقاطع حول هذه القصةزوارق إسرائيلية تطلق النار على مناطق النازحين بالمواصي جنوب غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 42 seconds 00:42صراع الإصلاحيين والمحافظين يمتد لجولة ثانية في الانتخابات الرئاسية الإيرانيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54شهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44كيف ينتهك المستوطنون الإسرائيليون اتفاقية أوسلو في الضفة الغربية؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 40 seconds 01:40شهداء ومصابون إثر تعرض خيام تؤوي نازحين لنيران جيش الاحتلال في رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 32 seconds 01:32الأحزاب اليسارية الفرنسية تتوحد لمواجهة صعود اليمين المتطرفplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بعد 9 أشهر.. تعرف على المشهد الميداني بقطاع غزة
  • جدل إسرائيلي بعد الإفراج عن أسرى غزيين بينهم مدير مستشفى الشفاء
  • بين الغضب والدعوة للتهدئة.. المنصات تتفاعل مع حادثة الاعتداء على لاجئين سوريين بتركيا
  • بالأرقام.. مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحرب
  • شهيدان ومصابون إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة
  • الجزيرة ترصد جانبا من معاناة أهالي حي الشجاعية في غزة
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • 3 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفح
  • غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحرب
  • شهداء ومصابون إثر تعرض خيام تؤوي نازحين لنيران جيش الاحتلال في رفح