صدى البلد:
2024-09-29@07:03:21 GMT

رسوم تطوير اللوحات المعدنية الجديدة.. كم تبلغ؟

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

يعد القانون رقم 17 لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، من القوانين الهامة التي وافق عليها مجلس النواب مؤخرا وصدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووفقا للتعديلات الجديدة التي تم إقرارها، زاد الحد الأقصى المقابل لتطوير اللوحات المعدنية للمركبات لتدبير الاعتمادات المالية اللازمة بزيادة الحد الأقصى المقابل لتطوير اللوحات المعدنية للمركبات بما لا يجاوز مبلغ 600 جنيه بدلاً من مبلغ 115 جنيها.

كما أضافت حكما يسمح بزيادة مقابل التطوير المشار إليه بقرار من  رئيس مجلس الوزراء بنسبة لا تجاوز ۱۰% سنوياً وبما لا يجاوز ثلاثة أمثال هذا المقابل.

تأتي فلسفة التعديل نظرا لزيادة أسعار مكونات التصنيع والتطوير بما يواكب الزيادة الفعلية في أسعار تلك اللوحات بصورة متتالية في أعقاب الظروف الاقتصادية الراهنة واستيعاب أية زيادة مستقبلية في تكاليف الإنتاج ولدعم التقنيات التكنولوجية الحديثة والتي سوف تسهم في ضبط حركة المرور وتوفير التأمين الكامل لمستخدمي الطرق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحكام قانون المرور المرور قانون المرور مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

تخطط لجنازتها بعد زيارة قصيرة للطبيب

بعد زيارة اعتقدت أنها بسيطة للطبيب بعد إصابة في كتفها، أصبحت أم لطلفين، تخطط لإقامة جنازتها بعد تشخيص إصابتها بسرطان في مراحله النهائية.

وقالت إيريكا ديارتي كار، التي تبلغ من العمر 33 عامًا الآن، إنها مصابة بشكل عدواني للغاية من سرطان الخلايا الصغيرة في الرئة عندما كانت تبلغ من العمر 30 عامًا فقط، علمت الأم العزباء لطفلة تبلغ من العمر خمس سنوات وطفل يبلغ من العمر سبع سنوات، بوجود أورام متعددة منتشرة في جميع أنحاء جسدها، وفق "دايلي ميل".

وقالت: "في تلك اللحظة، كان الضرر قد وقع بالفعل، تغيرت حياتي وحياة أطفاي بالكامل إلى الأبد.

وبعد تلقي تشخيص إصابتها بالسرطان، تم تشخيص إصابتها بمتلازمة كوشينغ بعد عامين وفي سبتمبر (أيلول) من هذا العام أصبحت علاجاتها غير فعالة.
وتسبب هذا في زيادة وزنها بسرعة، أكثر من 60 رطلاً في غضون أسابيع، وبدأت تعاني من تدهور العضلات والعظام وارتفاع ضغط الدم ووجه القمر ومرض السكري من النوع 2.

وذكرت أن مرض كوشينغ يمنعها أيضًا من القدرة على المشي، غير أنها استمرت في العمل بدوام كامل لأطول فترة ممكنة، ولم تأخذ إجازة سوى شهرين للمواعيد والعمليات الجراحية والخزعات والعلاجات الإشعاعية والكيميائية.
وبدأت حملة لجمع التبرعات، طالبة المساعدة بأي طريقة يستطيعها أي شخص، مع هدف 5000 دولار على GoFundMe  ليتم توجيهها نحو جنازتها والمساعدة في دعم أطفالها بعد وفاتهاـ أوضحت ديارتي-كار أنها تريد قضاء الوقت مع أطفالها دون أن تمرض من العلاجات والأدوية، وقالت إن كل طاقتها تذهب الآن نحو أطفالها،

 وقالت في طلبها للتبرعات: "نظرًا لعدم تمكني من العمل منذ أشهر الآن، ليس لدي أي أموال مدخرة أو أي تأمين على الحياة مخصص لهذا الموقف. إذا كان بإمكانك التبرع أو مشاركة أي شيء، فسأكون ممتنًة".
وتجاوزت حملة جمع التبرعات منذ ذلك الحين أكثر من 750 ألف دولار، بعد تعاطف واسع مع مصير الأم والطفلين اللذين سيبقيان وحدهما.

مقالات مشابهة

  • تخطط لجنازتها بعد زيارة قصيرة للطبيب
  • سوبر هاتريك بالمير يقود تشيلسي لتجاوز عقبة برايتون
  • نائب لبناني: المنطقة أمام متغيرات سياسية وأحداث عسكرية خطيرة قد تصل لمواجهة أشمل
  • وفاة طفلة وإصابة إمرأة في انقلاب سيارة بميلة 
  • جمعية تطلق حملة بواسطة اللوحات الإشهارية بهدف إقناع الشباب بعدم جدوى الهجرة إلى أوربا"
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 بزيادة 15% للمرة الثامنة
  • انخفاض أسعار النفط بنهاية الأسبوع مع توقعات بزيادة الإمدادات
  • أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة المعروض من الخام
  • حالات الإصابة بكورونا في ارتفاع والسلطات الفرنسية تدعو إلى ارتداء الكمامات
  • أقل من أسبوع.. موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024