بوابة الفجر:
2024-06-27@08:27:52 GMT

عاجل.. انخفاض سعر الأرز 23 % فى الأسواق المصرية

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT


أعلن اتحاد الغرف التجارية، انخفاض أسعار الأرز في الأسواق بنسبة 23% لتسجل مستويات سعرية 26.95 جنيه للكيلو مقارنة بسعر 35 جنيها.

وأشار الاتحاد على لسان الدكتور علاء عز الأمين العام، إلى أن السعر النهائي للمستهلك يختلف حسب الشركة المنتجة وكذلك يختلف بين الأرز السائب والأرز المعبأ، والأرز رفيع الحبة والأرز العريض.

يشار إلى أن منظمة الأغذية والزراعة الفاو توقعات ارتفاع إنتاج مصر من الأرز إلى 3.9 مليون طن في موسم 2023/ 2024 مقابل 3.7 مليون طن تم تقديرها في الموسم السابق.

وكانت الحكومة عقدت عدة اجتماعات خلال الأسبوع الأخير من مارس 2024 مع رؤساء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية وقيادات كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية والسلاسل التجارية بهدف التعجيل بخفض الأسعار لتتواكب مع انخفاض أسعار العملات الأجنبية واستقرار سوق الصرف، والحجم الكبير من الافراجات التي تمت في الاسابيع الأخيرة.

وأكد بيان مشترك بين اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية، تكاتف التجار والصناع مع الدولة بهدف خفض أسعار السلع الاساسية ليشعر المواطن بفرق واضح في مستويات الأسعار ونتاج الإصلاحات والذى سيتعاظم مع العديد من المبادرات التي سيقوم بها الاتحادين في اطار دورهما الوطنى.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%


كتب- حسن مرسي:

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، نجاح جهود الحكومة المصرية في ضبط أسعار السلع الغذائية في الأسواق.

خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، أوضح الحمصاني أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة على مدار الأشهر الماضية، والتي شملت توفير مستلزمات الإنتاج والإفراج عن السلع الغذائية والمواد الخام من الجمارك، بالإضافة إلى استقرار سعر الصرف، ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذا الاستقرار.

وأشار إلى وجود توافق بين مختلف الأجهزة التي ترصد أسعار السلع في الأسواق، مؤكدًا على وفرة السلع وانخفاض أسعار بعضها في الفترة الأخيرة.

ولفت متحدث الوزراء إلى انخفاض ملحوظ في أسعار السلع بالسلاسل التجارية ومحلات التجزئة، حيث تراوحت نسب الانخفاض بين 5% و32% في السلاسل التجارية، وبين 4.2% و25% في محلات التجزئة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق المصرية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية
  • تناقض اقتصادي في ليبيا : الأسعار  مستقرة وقيمة العملة تنخفض  
  • عاجل:- تراجع طفيف في أسعار الفراخ اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • خبيرة اقتصادي: ضبط الأسواق ساهم في انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32%
  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع