طنين الأذن من الأعراض التي قد تحدث للإنسان مرات كثيرة، ورغم أن السبب قد يكون مؤقتا، فمن الممكن أن يشير إلى الإصابة بأمراض خطيرة، لذلك عندما يشعر الشخص بطنين في الأذن باستمرار، لا بد من استشارة الطبيب بشكل فوري، تجنبا لمخاطر قد تنهي حياته.

أسباب طنين الأذن 

حينما يصدر طنين الأذن، قد يشير إلى الإصابة بورم في المخ، إذ أن هناك أورام عديدة، تحدث في المخ وتؤثر على العصب السمعي، ما ينتج عنها إصدار طنين الأذن، وفق ما أوضحه الدكتور أحمد كامل، استشاري أمراض المخ والأعصاب، مشيرا إلى أن بعض الأورام التي تحدث في المنطقة القنيطرية تؤثر على العصب السمعي.

المنطقة المخية القنيطرية التي تقع بين المخ والمخيخ وجذع المخ، تعد من المناطق التي يحدث بها ورم يؤثر بشكل مباشر على العصب المسؤول عن السمع، ما يؤدي إلى استشارة الأذن ويتسبب في حدوث طنين الأذن، حسب ما ذكره «كامل» خلال حديثه لـ«الوطن».

استشارة الطبيب حال حدوث طنين الأذن 

رغم أن حدوث طنين الأذن يحدث بشكل مستمر، إلا أنه لا بد من استشارة الطبيب في حال حدوثه بشكل مستمر، للتعرف على مصدره، خاصة أنه من أبرز العلامات التي تشير إلى حدوث ورم في المخ، تجنبا لتعرض حياة الأشخاص إلى الخطر، والبدء في العلاج منذ البداية.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طنين الأذن ورم بالمخ ورم أمراض الأذن الأذن طنین الأذن

إقرأ أيضاً:

أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا

أضرار التدخين الإلكتروني.. حذرت وزارة الصحة والسكان خلال الساعات الماضية من أضرار التدخين الإلكتروني، مما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عن مخاطر التدخين الإلكتروني.

أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص اضرار التدخين الإلكتروني، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

مخاطر التدخين الإلكتروني

أصدرت وزارة الصحة والسكان تحذيراً في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن مخاطر التدخين الإلكتروني مؤكدةً أنه يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية في غضون 24 ساعة فقط من التدخين، مشيراً إلي التفاعلات التي تحدث داخل الجسم فور التوقف عن التدخين، يكون خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية نصف ما هو عليه لدى المدخنين.

أضرار السجائر الإلكترونيةتحذيرات من وزارة الصحة والسكان

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة هامة إلى مدخني التبغ الإلكتروني، محذرةً من أن التدخين الإلكتروني يؤثر سلبًا على العقل الذي يستمر في التطور حتى أوائل ومنتصف العشرينات. ودعت الوزارة الجميع إلى التوقف عن التدخين بجميع أنواعه.

الصحة العالمية تحذر من استهلاك المراهقين للسجائر

وأوضحت الصحة، أنه بين 5-15 سنة، يتم تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية إلى مستوى لا يختلف عن مستوى غير المدخنين، لافتة إلى أنه بعد 15 سنة خطر الإصابة بـ أمراض القلب التاجية يكون كما هو عليه لشخص لم يدخن أبدًا.

السجائر الإلكترونيةأهمية الإقلاع عن التدخين

تؤكد وزارة الصحة والسكان أن الإقلاع عن التدخين يعتبر خطوة حيوية للحفاظ على الصحة العامة، مشيرةً إلى ضرورة التوقف عن التدخين بجميع أشكاله بما في ذلك التدخين الإلكتروني، للحفاظ على صحة القلب والعقل.

اقرأ أيضاًهل الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى زيادة الوزن؟.. وزارة الصحة تجيب

مخاطر التدخين والإدمان في ندوة تثقيفية بقصر ثقافة الطفل بطنطا

لا تقل عن التدخين التقليدي.. نصائح للإقلاع عن الشيشة الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • انتبه.. الكوابيس قد تنذرك بأمراض خطيرة (تفاصيل)
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • الاستقرار: حماد يشكل لجنة فنية لدراسة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الأورام
  • علامة غير شائعة تدل على الإصابة بالكبد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • هل تشعر بالتنميل في أصابع يديك وقدميك؟.. احذر إصابة خطيرة
  • عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة
  • 5 أنواع من الأطعمة تمنع إصابة الأمعاء بأمراض خطيرة.. نصائح لتعزيز صحتها
  • تسبب مرض السكرى.. تحذير من مادة كيميائية خطيرة تصنع منها الأطباق البلاستيكية
  • أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا
  • 5 أسباب للإصابة بالسعال المستمر.. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟