سواليف:
2024-10-04@23:33:08 GMT

#اللعبة #اليهودية #الإيرانية تحقق مصالح مشتركة

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

اللعبة اليهودية الإيرانية تحقق مصالح مشتركة

بقلم/ #حمزة_الشوابكة

عندما ازداد الضغط الداخلي على الحكومة الإيرانية، ولما تأثرت صورة نتنياهو في الداخل اليهودي، وعندما بدأت المآخذ تزداد على حماس؛ كان لزاما إيجاد حل يحقق مصالح مشتركة بين كل الأطراف، فما كان سوى افتعال لعبة خبيثة لا أكثر، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه؛ هل هذه اللعبة كافية للداخل الإيراني كما كانت كافية للداخل اليهودي من جهة وأنصار حماس من جهة أخرى؟! ففي الداخل اليهودي أعادت تلميع صورة نتنياهو التي تقهقرت في الآونة الأخيرة، وبين أنصار حماس بدأت أصوات ترتفع وتردد “فعلت إيران ما لم تفعله دول عربية سنية).

.! وهذا مؤشر خطير يدل على درجة السذاجة والجهل والغثائية بين الناس، فهي لعبة خبيثة استعدادا لعملية عسكرية في رفح؟ قد تكون أشد مما حصل في شمال ووسط غزة، فضرب إسرائيل للقنصلية الإيرانية في سوريا، ليس إلا خطة لمنح إيران حجة تدفعها لردة فعل تحقق ما سبق ذكره، وأيضا لدفع الشارع الأردني -من مؤيدي حماس- بأن يعلو صوتهم أكثر فأكثر محاولين زيادة الفوضى والشغب، محاولين إقحام الأردن في حرب إقليمية تسهم في تحقيق وتعزيز المصالح المشتركة بين اليهود وإيران! فبذلك يعلو سهم إيران بين أنصارها، ويمنح اليهود الضوء الأخضر -لرضى الداخل اليهودي عن حكومته في حمايتهم من هجوم إيران المسرحي- لبدء عملية في رفح من جهة، ولإقحام الأردن قي حرب وفوضى داخلية تسهم في تفعيل أذرع إيران من جهة أخرى، الأمر الذي يوجب على الناس التروي والحذر، من خطة يهودية إيرانية لضرب الداخل الأردني، لتحقيق مصالح مشتركة بين أصدقاء بصورة أعداء، فالحذر الحذر من ردة فعل عاطفية، لن تكون نتيجتها سوى دمار وفقدان للأمن والأمان، فلا يوجد عاقل يؤمن بأن هناك عداوة بين دولة دجالها يهودي وبين يهود.

مقالات ذات صلة هرمت الأقلامُ وشاخت الصحف 2024/04/13

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: مصالح مشترکة من جهة

إقرأ أيضاً:

لا مواضيع مشتركة للحديث عنها..الكرملين ليس متحمساً لمكالمة بين شولتس وبوتين

رد الكرملين ببرود على بشأن التكهنات عن مكالمة هاتفية ممكنة قريباً بين المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين "للوهلة الأولى، لا توجد مواضيع مشتركة لإجراء محادثة، فالعلاقات بيننا وصلت إلى نقطة الصفر، ولم يكن ذلك بمبادرة منا"، ولكنه أكد أن الرئيس الروسي كان ولا يزال منفتحاً على الحوار.
تجدر الإشارة إلى أن آخر اتصال هاتفي بين شولتس وبوتين، كان في ديسمبر (كانون الأول) 2022، وطالب فيه شولتس بحل دبلوماسي للصراع مع كييف، وانسحاب القوات الروسية من أوكرانيا.

وبدوره، انتقد بوتين في ذلك الوقت المساعدات العسكرية الغربية لكييف، معتبراً أنها سبب غياب مفاوضات.
يذكر أن لروسيا عدة مطالب لإنهاء الحرب، منها تخلي أوكرانيا عن السيادة على مناطق أخرى، غير شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو إليه، والتخلي عن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، واجتثاث "النازية" منها. 

مقالات مشابهة

  • حجار: لضرورة تفعيل التنسيق والتعاون بمشاريع إنمائية مشتركة في كل لبنان
  • تقرير: إسرائيل تحقق انتصارات "دون نتائج"
  • ستوكهولم تتهم إيران باستهداف سفارات إسرائيلية
  • خبير عسكري: دمار الصواريخ الإيرانية لا يوازي 1% لما يحدث من غارة على لبنان
  • الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية
  • لا مواضيع مشتركة للحديث عنها..الكرملين ليس متحمساً لمكالمة بين شولتس وبوتين
  • ضرب مواقع نووية أو مصالح استراتيجية.. ملامح الرد الإسرائيلى على إيران
  • الأعياد اليهودية.. محطة رئيسية لتكريس "الإحلال الديني" بالأقصى وتغيير هويته
  • الحوثيون يستهدفون مواقع عسكرية اسرائيلية ويخاطبون إيران: مستعدون لأي عمليات مشتركة
  • الهدف الاستراتيجي لإسرائيل: شلّ الحزب تمهيداً لضرب إيران