مثل وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، مساء أمس الجمعة، بعاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا، المملكة المغربية في افتتاح الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية.

وحضر بنسعيد، حفل الافتتاح، إلى جانب سفير المغرب بكينشاسا، ووفد مغربي، وهو الحفل الذي ترأسه رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي بحضور رئيس جمهورية التوغو وعدد من المسؤولين وسفراء ورؤساء الوفود.

حفل الافتتاح شهد مرور وفد المشاركين المغاربة الذي يشارك في برنامج ثقافي يشمل الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي والغناء والرقص والإبداع الرقمي والأدب والحكي ومهارات التلاعب بالكرة والدمى العملاقة (كراكيز) والهيب هوب، فضلا عن برنامج رياضي يتضمن مسابقات في كرة القدم ذكورا (أقل من 20 سنة) وكرة السلة إناثا (18-25 سنة) وألعاب القوى وألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة وسباق الدراجات على الطريق والمصارعة الحرة والإفريقية والجودو وكرة الطاولة.

وسهرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل على دعم المشاركة المغربية في الجانب الثقافي حيث تم تسخير جميع الإمكانيات البشرية والمادية لدعم المشاركة المغربية، وسبق لبنسعيد أن استقبل بالرباط قبل أيام الوفد المغربي قبل توجهه إلى كينشاسا.

كلمات دلالية كينشاسا، الألعاب الفرنكفونية، المغرب، الوزير بنسعيد

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق

علق الناقد الفني طارق الشناوي على الموقف المحرج الذي تعرض له الفنان محمد رمضان في المؤتمر الصحفي على هامش مهرجان موازين.

إقرأ المزيد بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)

وقال رمضان "المملكة المغربية الهاشمية" بدلا من "المملكة المغربية العلوية" عن المغرب.

وقال طارق الشناوي في تصريحاته لـ قناة صدى البلد: "خطأ وارد لعدم الثقافة المفروض معلومة مش متأكد منها مقولهاش وما حدث درس له".

كما كشف طارق الشناوي عن رأيه في إعلان محمد رمضان إلغاء حفله في ختام مهرجان موازين ثم تراجعه، قائلًا: "هو أعتقد أو شخص ما أخبره أنه سيكون هناك حداد بسبب وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس وفي هذه الحالة هو تسرع وكان يجب عليه أن يسأل الجهة المنظمة".

وحرص يوم السبت محمد رمضان على إلقاء كلمة بمناسبة حفله الغنائي الأول في مهرجان موازين وعلق: "سعيد بوجودي في البلد العظيم والبلد الغالي وصاحب فضل عليا، المملكة المغربية الهاشمية" في خلط بين دولتي المغرب والأردن، وقام الجمهور بإحراجه: "اسمها المملكة المغربية العلوية".

المصدر : صدى البلد

مقالات مشابهة

  • إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • مصطفى إبراهيم يكتب.. مهرجان العلمين.. القوى الناعمة تنتصر
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • حمية الى المغرب
  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق