البريمي- ناصر العبري

تنطلق يوم الخميس المقبل بنيابة حفيت بولاية البريمي، بطولة تل حفيت لرياضة المحركات والسيارات بمحافظة البريمي، بتنظيم من مكتب محافظ البريمي.

وقال سالم بن نمشان الكعبي مدير دائرة الفعاليات و التوعية بمكتب محافظ البريمي إن البطولة ستنطلق في  الثامن عشر إلى العشرين من شهر أبريل الجاري، مشيرًا إلى انتهاء مرحلة التسجيل للمشاركين في البطولة.

وأوضح أن المشاركات في البطولة هذه جاءت متنوعة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي؛ إذ بلغ عدد المشاركين في البطولة 145 مشاركاً يتقدمهم أبطال الرياضة هذه من داخل سلطنة عمان ودول الخليج العربي. وقال إن تنظيم هذه الفعالية يأتي ضمن تفعيل سياحة المغامرات واكتشاف المواقع السياحية والتراثية والطبيعية في محافظة البريمي.

وبيَّن الكعبي أن المشاركين سيتنافسون خلال أيام البطولة الثلاثة على خمس فئات وهي فئة 6 سلندر مخفف، وفئة 8 سلندر مخفف يوم الخميس وهو أول أيام البطولة، فيما سيجري التنافس في ثاني أيام البطولة في  فئة بودي وكالة مزود، وفئة الهليكوبتر، أما يوم الختام فسيكون التنافسُ فيه للفئة المفتوحة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

#سواليف

عمون – تفوق المنتخب الوطني تحت عاما لكرة القدم على نظيره الألباني 3-0، في المواجهة التي أُقيمت الأحد، على ملعب الملك فهد في مدينة الطائف، مع ختام الدور الأول من بطولة غرب آسيا للشباب المقامة في السعودية.

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب للدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن حل بصدارة المجموعة الثانية بـ 7 نقاط، ويليه العراق ثانيا 5، ثم ألبانيا ثالثا 4، ولبنان أخيرا دون نقاط.

وينتظر المنتخب التعرف على منافسه بالدور نصف النهائي بعد اكتمال الدور الأول من البطولة عند التاسعة مساء اليوم، حيث يواجه المنتخب الإماراتي نظيره الفلسطيني، وسوريا مع البحرين، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة.

مقالات ذات صلة منتخبان كان بمقدور ميسي تمثيلهما في كأس أوروبا.. فلماذا لم يلعب لهما؟ 2024/06/30

مثل المنتخب بالمباراة: سلامة سلمان، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة)، عمر مرار، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (عمر غنجوق)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب (أنس الخب)، محمد طه، عبد الرحمن الخضور (صلاح الدين فراش)، صالح فريج.

قدم المنتخب أداء جيدا خلال شوطي اللقاء، وكان مستحوذا نسبيا على مجريات اللعب، وتمكن من العبور للدور المقبل بهدفي صبرة (22 و76) والخب (90+).

وحصل اللاعب محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

وبحسب تعليمات البطولة، يتأهل متصدري المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

المملكة

مقالات مشابهة

  • فوز العراق والبحرين في انطلاق بطولة زون الشام والخليج لكرة اليد للأشبال
  • ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • 38 مشاركا في بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة
  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة