بوابة الوفد:
2024-07-01@23:49:48 GMT

مصرع شاب أسفل عجلات قطار بالشرقية

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

لفظ شابًا في الثامنة عشر من عمره، أنفاسه الأخيرة اليوم الأحد، جراء اصطدام قطار به

أثناء عبوره شريط السكة الحديد، أمام قرية الأباظية التابعة لدائرة مركز ومدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، وجرى نقله إلى مستشفى أبو كبير المركزي تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

والبداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بشأن ما تبلغ لمركز شرطة أبو كبير، بوقوع حادث اصطدام قطار بشاب أثناء عبوره شريط السكة الحديد، أمام عزبة الأباظية التابعة لدائرة المركز.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة، وبالفحص تبين أن الشاب المتوفي يدعي «محمد. م. ع» 18 عامًا، ومقيم قرية كفر الباز التابعة لمركز أبو كبير، والذي وافته المنية إثر تعرضه لحادث قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد، وتم نقله إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى أبوكبير المركزي، والتحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من  الإجراءات القانونية اللازمة.

وعقب الانتهاء من الإجراءات القانونية، شيع أهالي قرية كفر الباز والقرى المجاورة، جثمان الشاب، وأدى المشيعون صلاة الجنازة عليه بمسجد القرية الكبير، وتدافع شباب وأهالي القرية لحمل نعشه، وتم موارته الثري بمقابر عائلته بالقرية، وسط حالة من الحزن الشديد والتي خيمت على أرجاء القرية والقرى المجاورة لفراق هذا الشاب، داعين الله له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

والشاب المتوفي لديه 3 من الشقيقات، وكان سند لوالده ويسعى لمساعدته على الأعباء المعيشية، وكان يتمتع بالطيبة ودماثة الخلق بين أقرانه.

 

 

وفي سياق متصل، شيع أهالي قرية الصالحية القديمة التابعة لمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية،أول أمس  الجمعة، جثامين شابين صديقين ضحايا الحادث المروري الذي وقع بمطلع الكوبري العلوي بمدخل مدينة العاشر من رمضان بطريق «الإسماعيلية القاهرة الصحراوي» بنطاق مدينة العاشر من رمضان، نتيجة إنقلاب السيارة الملاكي اللذان كانا يستقلاها مع آخر تم إصابته في الحادث، واشتعال النيران بها، في جنازة شعبية مهيبة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابو كبير المركزي الإجراءات القانونية النيابة العامة الأجهزة الأمنية أجهزة الأمن حادث قطار شرطة النجدة عجلات قطار حادث اصطدام أنفاسه الأخيرة صلاة الجنازة أبو کبیر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بعمليات هدم للمرة الـ227 في قرية "العراقيب" الفلسطينية بمنطقة النقب بالداخل المحتل، وذلك بعد نحو شهر من آخر عملية هدم.

وتعرضت القرية الفلسطينية للهدم أول مرة في 27 تموز/ يوليو لعام 2010، فيما كانت المرة الأخيرة في 6 حزيران/ يونيو الماضي.

وهذه المرة الخامسة التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام ومساكن أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري، بعد أن هدمتها 11 مرة عام 2023، و15 مرة عام 2022، و14 مرة عام 2021، لدفع أهالي القرية للإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم.

ويصر أهالي العراقيب على البقاء والتشبث بأرضهم، ويعيدون نصب خيامهم من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون، لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.



وفي تقرير سابق، قالت منظمة "ذاكرات" التي تضم ناشطين إسرائيليين (يهودا وعربا) وتؤرخ للنكبة الفلسطينية عام 1948، إن العراقيب أقيمت للمرة الأولى في فترة الحكم العثماني على أراضٍ اشتراها السكان.

وذكرت المنظمة أن السلطات تعمل على طرد سكان القرية، بهدف السيطرة على أراضيهم، مشيرة إلى أن إسرائيل لا تعترف بعشرات القرى الأخرى في منطقة النقب، وترفض تقديم أي خدمات لها.

ويواصل الاحتلال استهداف قرية العراقيب البدوية في صحراء النقب بصورة دؤوبة، ودون توقف، حتى إنها تعرضت للتدمير 227 مرة منذ عام 2010، إذ يداهم المئات من جنود الاحتلال هذه القرية الفلسطينية، ويطردون سكانها قسراً، وهم الذين عاشوا فيها قبل عام 1948، أي قبل إقامة دولة الاحتلال.

ولم يحبط مرور 14 عاما على قرارات الهدم والتدمير غير الشرعية؛ سكان العراقيب، بل زادهم إصرارا على مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر، الذي يشمل بجانب هدم المنازل، نقل المعدات، واقتلاع المحاصيل الزراعية، ومصادرة صهاريج المياه، حتى بات الأمر يظهر وكأنها طقوس ينفذها الاحتلال كل بضعة أسابيع، حيث تقوم عناصر الاحتلال بتدمير المباني، فيما يعيد السكان الفلسطينيون بناءها.

عاجل| تغطية صحفية: الجرمق: قوات الاحتلال برفقة آليات الهدم تقتحم قرية العراقيب بالنقب المحتل لتنفيذ عملية هدم للمرة 227. pic.twitter.com/iySN5BQqER

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • عمره 10 سنوات.. مصرع طفل أسفل عجلات القطار في دمنهور
  • قطار يدهس طفلا أسفل كوبري دهشور بالبحيرة
  • الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني
  • مؤسف..قطار يحول جسد شاب إلى أشلاء بمدخل مدينة جرسيف
  • رحلة سليمان البحري.. بناء حلم في جبال قرية «العلياء»
  • أماكن قوافل تعليم الكبار في المنوفية خلال شهر يوليو
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بالدقهلية دون اصابات
  • مصرع سيدة أسفل عجلات قطار في محطة كفرالدوار بالبحيرة
  • مصرع سيدة أسفل عجلات القطار بالبحيرة