أعلن العراق ولبنان والأردن وإسرائيل إعادة فتح مجالاتهم الجوية بعد ساعات من الإغلاق على خلفية الضربة الإيرانية لإسرائيل.

وقالت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني في بيان لها إن مطار رفيق الحريري الدولي استأنف عمله صباح اليوم الأحد عند الساعة الـ7، بعد إغلاق استثنائي طيلة ساعات الليل.

كما أعلنت سلطات المطارات الإسرائيلية إعادة فتح المجال الجوي الإسرائيلي في الساعة 4:30 فجر اليوم الأحد بتوقيت جرينتش.

وفي عمان قال رئيس هيئة الطيران المدني إنه جرى إعادة فتح الأجواء الأردنية وعودة الأمور إلى طبيعتها، مشيرا إلى إلغاء القرار السابق بإغلاق المجال الجوي حتى الساعة الـ11:00 قبل الظهر بالتوقيت المحلي.

كما أعلنت سلطات الطيران المدني العراقية إعادة فتح الأجواء أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للبلاد بعد تخطي جميع المخاطر التي تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق.

ووجهت إيران ليلة الأحد ضربة جوية لإسرائيل بعد أيام من قصف إسرائيل قنصلية طهران في دمشق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المجال الجوي العراق الاردن اسرائيل هيئة الطيران المدني إعادة فتح

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار مزدوج في جنين

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلنت مصادر طبية إسرائيلية ، صباح اليوم الخميس، عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بجراح، في انفجار عبوتين ناسفتين بآلية عسكرية خلال اقتحام الجيش مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية.

وأفاد الناطق بلسان جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بمقتل مسؤول فريق القنص في لواء "كفير"  برتبة نقيب ويدعى "ألون سكجو"  وإصابة 17 آخرين بجراح 4 منهم في حال الخطر وذلك بتفجير مزدوج لعبوتين شديدتي الانفجار في جنين الليلة الماضية.

ووفقاً للتحقيقات العسكرية فقد تم تفجير العبوة الناسفة الأولى وهي عبوة كبيرة جداً وشديدة الإنفجار لدى مرور مصفحة عسكرية من طراز "الفهد" فوقها فمزقت العبوة اجزاء من الآلية وأصيب عدد من جنود الطواقم الطبية في الجيش ، وفيما بعد تم إرسال فرقة انقاذ للآلية المستهدفة ولدى وصولهم ونزلوهم راجلين تم تفجير عبوة ناسفة   أخرى فقتل الضابط وأصيب آخرون بجراح.

وبيّنت التحقيقات ان بلدوزرات الجيش فشلت في اكتشاف العبوات وذلك خلال مسح الطريق قبل دخول الآليات وذلك بالنظر الى العمق الكبير للعبوات حيث تم دفنها بعمق يزيد عن متر ونصف في الأرض ، حيث وصفت العملية بالمعقدة  جداً وشكلت قفزة نوعية في أساليب تفجير العبوات وفقاً للمصادر العسكرية.

ومنتصف الليلة الماضية، أفاد شهود عيان لوكالة "صفا" بسماع دوي انفجار في طريق دوريات الاحتلال المقتحمة لجنين في سهل مرج بن عامر.

وأكد الشهود أن طائرة عسكرية للاحتلال تساندها سيارات الإسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء الإسرائيلية، عملت على إجلاء الجرحى من الدورية المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط وإصابة 17 بانفجار مزدوج في جنين
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار مزدوج في جنين
  • مقتل جندي وإصابة 10 بانفجار عبوة ناسفة بآلية للاحتلال بجنين
  • تعادل العراق والأردن سلبياً في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • سنوات بلا تحليق.. هل يعود الطائر الأخضر الى أوروبا؟
  • متى يحلق "الطائر الأخضر" في أوروبا؟
  • 37658 شهيداً منذ بدء الاحتلال عدوانه على قطاع غزة
  • السوداني يكلف بنكين ريكاني بمهام رئيس سلطة الطيران المدني
  • اضافة لمهامه.. تكليف بنكين ريكاني بمهام سلطة الطيران المدني