كشف رئيس قبرص نيكوس كريستودوليدس عبر منصة إكس أن بلاده لن تنظر بعد الآن في طلبات اللجوء من الأشخاص القادمين من سوريا بسبب زيادة حادة في أعدادهم هذا الشهر.

Λόγω της μαζικής άφιξη Σύρων αιτητών πολιτικού ασύλου το τελευταίο διάστημα από τη θαλάσσια οδό, και εν αναμονή των εξελίξεων για το ζήτημα της επαναξιολόγησης του καθεστώτος της Συρίας, αναστέλλεται η εξέταση αιτήσεων ασύλου σε όλες τις περιπτώσεις προσώπων Συριακής καταγωγής.

— NikosChristodoulides (@Christodulides) April 13, 2024
 وقال أمس السبت، "في ظل وصول أعداد كبيرة من طالبي اللجوء السوريين بحرا، تم تعليق النظر في طلبات لجوء الأشخاص من أصول سورية". ولم يوضح إلى متى سيستمر العمل بهذا القرار.

كما أوضح الرئيس القبرصي أن "هذا إجراء طارئ"، معتبرا أنه "قرار صعب لحماية مصالح قبرص".  
وصل أكثر من ألف شخص إلى قبرص على متن قوارب قادمة من لبنان منذ بداية نيسان/أبريل الجاري، وذلك في ظل تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط.     

ويذكر أن كريستودوليدس قام بزيارة إلى لبنان الأسبوع الماضي، ويجري حاليًا اتصالات مع المفوضية الأوروبية لبحث كيفية تقديم المساعدة من بروكسل لبيروت في مجال وقف هذه التدفقات.

تُستضيف لبنان، الذي يواجه أزمة مالية طاحنة، مئات الآلاف من اللاجئين السوريين.    
وأدت الزيادة الحادة في أعداد المهاجرين غير النظاميين إلى نيقوسيا إلى دعوة شركائها في الاتحاد الأوروبي إلى بذل المزيد من الجهود لمساعدة لبنان، وإعادة النظر في وضع سوريا التي مزقتها الحرب، حيث تُعتبر في الوقت الراهن غير آمنة لإعادة طالبي اللجوء إليها.      

هذا وقد أفادت مصادر حكومية في نيقوسيا، بأن الأشخاص القادمين من سوريا سيتعين عليهم الإقامة في معسكرات استقبال مزدحمة في الجزيرة طوال فترة تنفيذ قرار تعليق النظر في طلبات اللجوء.  



يذكر أن قبرص وصل إليها أكثر من ألف مهاجر عن طريق البحر في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، مقارنة بـ 78 مهاجرًا فقط خلال نفس الفترة من العام الماضي، مما يعكس زيادة كبيرة في أعداد الوافدين.    

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية قبرص اللجوء سوريا سوريا قبرص اللجوء المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى استقلال بلاده

المناطق_واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس نيكوس كريستودوليدس، رئيس جمهورية قبرص بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية قبرص الصديق اطراد التقدم والازدهار.

أخبار قد تهمك بي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط 1 أكتوبر 2024 - 3:51 مساءً أمير منطقة الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية 1 أكتوبر 2024 - 3:33 مساءً

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس نيكوس كريستودوليدس، رئيس جمهورية قبرص بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية قبرص الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 3:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أهم الاخبار1 أكتوبر 2024 - 3:30 مساءًالقيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 3:28 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 3:23 مساءًنائب أمير تبوك يطلع على تقرير التدريب التقني والمهني بالمنطقة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 3:13 مساءًمركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية” أهم الاخبار1 أكتوبر 2024 - 3:03 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء1 أكتوبر 2024 - 3:30 مساءًالقيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده1 أكتوبر 2024 - 3:28 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية بذكرى استقلال بلاده1 أكتوبر 2024 - 3:23 مساءًنائب أمير تبوك يطلع على تقرير التدريب التقني والمهني بالمنطقة1 أكتوبر 2024 - 3:13 مساءًمركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية”1 أكتوبر 2024 - 3:03 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء بي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط بي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى استقلال بلاده
  • الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد
  • بدء استقبال طلبات تراخيص الغوص لصيد الصفيلح
  • في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد
  • «الثقافة» تمد فترة استقبال طلبات الاشتراك بالمواهب الذهبية
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • «التعليم»: بدء استقبال طلبات نقل معلمي الظروف الخاصة.. غداً
  • رئيس وزراء لبنان: أعداد النازحين قد تصل إلى مليون شخص
  • بعد تزايد أعداد النازحين..وزير لبناني يدعو السوريين إلى العودة إلى بلادهم
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين