قتل الجيش الإسرائيلي 5 نازحين فلسطنيين على الأقل بينهم سيدة وأصيب العشرات أثناء محاولتهم العودة إلى شمال القطاع، الأحد في شارع الرشيد وفقا لوكالة وفا الرسمية.

اعلان

وقالت مصادر محلية نقلا عن شهود عيان، انتشار خبر على وسائل التواصل الاجتماعي يفيد بسماح الجيش الإسرائيلي لبعض النازحين بالعودة إلى الشمال (للرجال فوق الخمسين والأطفال الذكور تحت الـ14 والنساء من كافة الأعمار).

فيما نفى الجيش الإسرائيلي السماح بالعودة إلى شمال القطاع قائلا أن "المنطقة لا تزال منطقة حرب". 

ويظهر الفيديو الذي صورته وكالة أسوشيتد برس صباح الأحد، مئات العائلات النازحة أثناء إتجاهها شمالا عبر طريق الرشيد الساحلي، وهو أحد الطريقين الرئيسيين اللذين يربطان جنوب غزة بشمالها.

وتقول هناء أبو حميدان، وهي نازحة في مخيم جباليا: "أحاول العودة مثلهم إلى الشمال، لأن الحياة هنا بائسة للغاية كل ضروريات الحياة معدومة في هذه المنطقة، وطبعاً نحن محرومون من أطفالنا وأزواجنا وأهلنا. نحن محرومون من الحياة، ونخاطر بأنفسنا حتى نعود إلى مناطقنا ونلتقي بأهلنا وأطفالنا الذين بقوا هناك، نصفنا في الشمال ونصفنا في الجنوب، لذلك نحاول العودة إلى أحبائنا بأي شكل من الأشكال، حتى لو كان ذلك مخاطرة".

ووفقا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين "الأونروا" نزح حوالى 1.7 مليون شخص أي أكثر من 75 بالمئة من سكان القطاع هم من النازحين، كما اضطر العديد للنزوح أكثر من مرة.

وتقول أم نضال خطاب، نازحة من شمال غزة، نريد العودة، سواء بهدنة أو من دون هدنة. نريد العودة. هذا يكفى. لقد سئمنا وتعبنا".

تقرير أممي: المجاعة متوقعة ووشيكة في شمال غزة "نكبتنا بالألوان والبث المباشر".. شهادات كُتاب ومثقفين عرب ليورونيوز عن حرب غزةكيف أنقذت نبتة الخبيزة الغزيين في الشمال من المجاعة؟

وتحذر منظمة الأمم المتحدة باستمرار من ارتفاع معدلات سوء التغذية بين الأطفال في شمال غزة بسبب شح المواد الغذائية وقلة وصول المساعدات الإنسانية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "يونيسف": فريق إغاثة من المنظمة الأممية في غزة في مرمى النيران و"المشاهد مفجعة" أمريكا تعلن بدء المجاعة في شمال غزة: المدنيون يموتون بالعشرات طواقم الإسعاف تستخرج مزيدا من الجثث من تحت أنقاض مستشفى الشفاء في غزة الشرق الأوسط ضحايا أزمة إنسانية غزة نزوح حقوق الإنسان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. التغطية مستمرة| القوات الإسرائيلية تستهدف النازحين الفلسطينيين خلال محاولتهم العودة إلى شمال القطاع يعرض الآن Next إيران تضرب إسرائيل بمئات الصواريخ والمسيرات والأردن يؤكد إسقاط العشرات منها يعرض الآن Next شاهد: روسيا تطلق عملياتها العسكرية في دونتسك وتستخدم نظامي أوراغان وتوت الصاروخيين يعرض الآن Next شاهد: مطار بن غوريون في إسرائيل يستأنف نشاطه إثر إغلاق المجال الجوي بسبب عملية "الوعد الصادق" يعرض الآن Next المستوطنون يطلقون النار على أهالي قرى فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ويحرقون الممتلكات اعلانالاكثر قراءة مصادر إسرائيلية: الرد الإيراني بدأ عبر اطلاق عشرات المسيرات باتجاه إسرائيل وتوتر في الضفة الغربية أكثر من 40 شخصاً لا يزالون عالقين داخل عربات التلفريك في تركيا بعد يوم من حادث مميت حرب غزة: غارات مكثفة وسط القطاع وواشنطن ترسل تعزيزات إلى الشرق الأوسط تحسباً لهجوم إيراني تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة" مقتل 6 أشخاص جراء عملية طعن عشوائي استهدفت تسعة أشخاص في مدينة سيدني الأسترالية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة إيران طوفان الأقصى فلسطين الشرق الأوسط هجوم فولوديمير زيلينسكي مجاعة داعش السنة الجديدة- احتفالات فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة إيران طوفان الأقصى فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط ضحايا أزمة إنسانية غزة نزوح حقوق الإنسان إسرائيل غزة إيران طوفان الأقصى فلسطين الشرق الأوسط هجوم فولوديمير زيلينسكي مجاعة داعش السنة الجديدة احتفالات فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية إسرائيل غزة إيران طوفان الأقصى فلسطين الشرق الأوسط السياسة الأوروبية العودة إلى شمال الشرق الأوسط یعرض الآن Next شمال غزة

إقرأ أيضاً:

انفجارات في بيروت.. والجيش الإسرائيلي: ننفذ ضربة دقيقة

(CNN)--  سمع فريق شبكة دوي  CNN 3 انفجارات قوية في العاصمة اللبنانية بيروت، الأربعاء، وشاهد دخانا يتصاعد فوق الضاحية الجنوبية، معقل حزب الله.

وبعد ذلك بوقت قصير، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "ينفذ ضربة دقيقة".

مقالات مشابهة

  • كم بلغ عدد النازحين في مراكز الشمال؟
  • ارتفاع عدد النازحين في شمال لبنان إلى 13،880 جراء العدوان الإسرائيلي
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال
  • انفجارات في بيروت.. والجيش الإسرائيلي: ننفذ ضربة دقيقة
  • وزير البيئة اللبناني: مئات الآلاف من النازحين انتقلوا إلى وسط بيروت خلال ساعة
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا نحو 100 صاروخ أطلق من لبنان تجاه الشمال
  • غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط