الغرامات تشمل غرامة ثابتة بين 100 و500 دينار

أكدت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، أن 30 نيسان/ إبريل الحالي، هو آخر موعد قانوني لتقديم إقرار ضريبة الدخل الخاص بالسنة المالية 2023.

وأشارت "ضريبة الدخل" أن الغرامات تشمل غرامة ثابتة بين 100 و500 دينار، بالإضافة إلى غرامة تبلغ 4% من الضريبة المستحقة لكل أسبوع من التأخير.

 

اقرأ أيضاً : 1.776 مليار دينار صادرات صناعة عمان.. وأمريكا أكبر المستوردين

كما تدعو الدائرة أصحاب الشركات والمنشآت والمهنيين والحرفيين والأفراد الملزمين بنظام الفوترة الوطني الإلكتروني إلى التحقق من تسجيل شركاتهم ونشاطاتهم في النظام لتسوية أوضاعهم قانونيًا.

وتشير الدائرة إلى فوائد التسجيل في النظام، مثل سرعة إنجاز المعاملات الضريبية وتسهيلات الدفع والحصول على براءة الذمة، بالإضافة إلى التخلص من الأعباء الإدارية والمالية. وتطالب الدائرة جميع الملزمين الذين لم يسجلوا بعد بالتسجيل في النظام لتجنب المساءلة القانونية والغرامات. يمكن التسجيل عبر الرابط: (https://portal.jofotara.gov.jo/ar/login).

كما توفر الدائرة خدمات الدعم للمكلفين عبر الهاتف وتطبيق الواتس آب ووسائل التواصل الاجتماعي لتقديم المساعدة والإجابة على الاستفسارات وتسهيل الإجراءات الإلكترونية بأسرع وقت ممكن.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ضريبة الدخل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاقرار الضريبي ضریبة الدخل

إقرأ أيضاً:

“المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح

#سواليف

تعلن #الهيئة_المستقلة_للانتخاب بأنه التزاما بأحكام الفقرة (أ) من المادة (11) لقانون الانتخاب وتعديله رقم (4) لسنة (2022)، فإن آخر موعد لتقديم #الاستقالة من المذكورين في نص الفقرة هو الثاني عشر من الشهر الحالي، وذلك قبل ستين يوما على الأقل من موعد يوم #الاقتراع المحدد في العاشر من أيلول المقبل.

ونصت الفقرة (أ) من المادة (11) لقانون الانتخاب وتعديله رقم (4) لسنة (2022) على “من يرغب بالترشح لعضوية #مجلس_النواب المذكورين تاليا أن يستقيل قبل ستين يوما على الأقل من الموعد المحدد للاقتراع: الوزراء، ورئيس وأعضاء مجلس الأعيان، ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية، القضاة النظاميون والشرعيون، موظفو الهيئات العربية والإقليمية والدولية، أمين عمان وأعضاء مجلس أمانة عمان، رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية، السفراء، رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، شاغلو وظائف العليا وفقا لأحكام نظام الخدمة المدنية ورؤساء وأعضاء مجالس أي هيئة أو سلطة والمديرون التنفيذيون للمؤسسات الرسمية العامة، والحكام الإداريون في وزارة الداخلية”.

مقالات ذات صلة تسجيل أول قضيتي بيع أصوات في الأردن 2024/06/25

مقالات مشابهة

  • آخر موعد للمنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع لتقديم إقرارتها الضريبة عن شهر يونيو 2024
  • بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023
  • “المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح
  • المستقلة للانتخاب تعلن الموعد النهائي لتقديم الاستقالة للراغبين بالترشح للانتخابات المقبلة
  • رغم العقوبات.. ايران ضمن مجموعة الدول “ذات الدخل المتوسط ​​إلى المرتفع”
  • اليوم آخر موعد لتقديم التظلمات لوظائف شركة المياه 2024
  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • هيئة الزكاة توضح طريقة تحديد موعد تحصيل ضريبة القيمة المضافة