تمكنت محافظة الجيزة من ضبط 500 حالة مخالفة تموينية خلال إجازة عيد الفطرالمبارك تنوعت ما بين التلاعب بالأسعار وعدم الالتزام بالمواصفات والأوزان المحددة للخبز بالإضافة إلى ضبط مخالفات الاستيلاء على 391 بطاقة تموينية بحوزة بدالين تموينيين لصرف الدعم .

وحررت محاضر بكافة المخالفات من خلال مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة وبالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن المعنية.

ومن جهته، أكد محافظ الجيزة أحمد راشد حرص أجهزة المحافظة على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية خلال عطلة عيد الفطر المبارك..مشيرا إلى أنه تم توجيه مسؤولى الجهات المعنية بتشكيل لجان لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من استقرار توريد السلع وسلامة المواد المتداولة.

واطلع محافظ الجيزة على تقرير المتابعة الخاص بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة حول مجهودات الجهات المعنية خلال إجازة العيد ، والذي أشار إلى تشكيل أجهزة المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية لـ20 لجنة متابعة للأسواق والتي تمكنت من تسهيل توريد وعرض مختلف السلع التموينية خاصة الاستراتيجية منها بالإضافة للحوم والدواجن والأسماك بالكميات الكافية والتي تغطي احتياجات المواطنين.

كما أوضح التقرير استقرار عمليات عرض إسطوانات البوتاجاز والخبز والتزام الجهات الموردة والباعة بالأسعار المعلنة وضبط حالات المخالفة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أول يوم عمل لمحافظ قنا الجديد.. اكتشف مخالفة قبل الوصول لمكتبه

بدأ الدكتور خالد عبدالحليم عبدالعليم مهام عمله اليوم، كمحافظ قنا الجديد خلفًا للواء أشرف الداودي، بعد حلفه اليمين الدستورية أمس، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخلال توجهه إلى ديوان عام المحافظة، شاهد حالة تعد على الأراضي الزراعية في قرية كرم عمران، وأمر بإزالتها على الفور، مؤكدًا وضع ضوابط صارمة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

مواصلة العمل على تنمية المحافظة

وعقب وصوله إلى ديوان عام المحافظة، عقد محافظ قنا الجديد لقاءً مع من الصحفيين والإعلاميين، مؤكدًا مواصلة العمل على تنمية المحافظة في كل المجالات، وأنه قريب جدًا من الأهالي وأنه تعامل معهم من خلال عمله في برنامج تنمية الصعيد، مشيرًا إلى تلقيه اتصالات من 3 محافظين سابقين لقنا وهم اللواء أشرف الداودي، اللواء عادل لبيب واللواء عبدالحميد الهجان، وأنهم قدموا له الدعم والمشورة لتنفيذ المشروعات التنموية في أسرع وقت.

سرعة إنجاز المشروعات الخدمية 

وأشار «عبدالعليم» إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين لوضع الخطط المستقبلية لبدء العمل بها، وأنه مكلف من القيادة السياسية بسرعة إنجاز المشروعات الخدمية والعمل على إزالة كل العوائق وتوفير الموارد اللازمة لها بشكل عاجل، كما أنه سوف يستكمل كل مشروعات حياة كريمة والعمل على افتتاحها، فضلا عن توفير فرص العمل للشباب المحافظة.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف الجيزة» تحتفل بالعام الهجري الجديد.. والمحافظ يوجه رسالة للمواطنين
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط 100 مخالفة تموينية لـمخابز بلدية في بني سويف
  • محافظ أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع
  • توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع بمراكزأسيوط منذ بدء التوريد حتى الآن
  • محافظ أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع بمراكز المحافظة
  • أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن
  • تفاصيل أول يوم عمل لمحافظ قنا الجديد.. اكتشف مخالفة قبل الوصول لمكتبه
  • حملة تموينية تضبط 6 طن دقيق مدعم قبل ترويجه بالسوق السوداء
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا