شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بلينكن لرئيس النيجر المعزول أميركا ستعمل على استعادة النظام الدستوري، قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ رئيس النيجر المعزول محمد بازوم خلال اتصال هاتفي بأن الولايات المتحدة ستعمل على ضمان .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلينكن لرئيس النيجر المعزول: أميركا ستعمل على استعادة النظام الدستوري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلينكن لرئيس النيجر المعزول: أميركا ستعمل على...

قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ رئيس النيجر المعزول محمد بازوم خلال اتصال هاتفي بأن الولايات المتحدة ستعمل على ضمان استعادة النظام الدستوري بالكامل في أعقاب انقلاب عسكري هناك.

وأكّد بلينكن لرئيس النيجر المعزول محمد بازوم دعم الولايات المتحدة الثابت له، مشدّدا على أنّ الانقلاب العسكري يُعرّض للخطر مساعدات بمئات ملايين الدولارات.

وأضافت الوزارة أن بلينكن تحدث هاتفياً أيضاً مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، وبحث معها الجهود المبذولة لاستعادة النظام الدستوري في النيجر.

كان قادة الانقلاب في النيجر قد اختاروا الجنرال عبدالرحمن تياني رئيسا جديدا في أعقاب الانقلاب العسكري السابع في غرب ووسط أفريقيا في أقل من ثلاث سنوات. وتياني هو قائد قوات الحرس الرئاسي التي احتجزت بازوم في قصر الرئاسة يوم الأربعاء الماضي ثم أعلنت عزله.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بلينكن لرئيس النيجر المعزول: أميركا ستعمل على استعادة النظام الدستوري وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تقر استعادة نشاط مصافي عدن كـ”منطقة حرة”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقر مجلس الوزراء اليمني، اليوم الثلاثاء، استعادة نشاط مصافي عدن كـ”منطقة حرة” وذلك بعد سنوات من توقف العمل فيها (كأول مصفاة نفطية في الجزيرة العربية).

جاء ذلك، خلال اجتماع للمجلس، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، لاستعراض عدد من المواضيع والمستجدات على ضوء التطورات الأخيرة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ووافق المجلس على ممارسة شركة مصافي عدن لنشاطها وفقًا لنظام المنطقة الحرة لوقوعها ضمن المنطقة الحرة عدن قطاع (إن) والمحددة وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 65 لسنة 1993م بشأن المواقع وحدودها الجغرافية التي سيبدأ فيها تطبيق نظام المنطقة الحرة في مدينة عدن وتعديلاته والاستفادة من الامتيازات والمزايا والضمانات المنصوص عليها وفقا لقانون المناطق الحرة.

وبحسب الوكالة، فقد وجه المجلس، وزراء النفط والمعادن، والمالية، والشؤون القانونية، والنقل، والدولة محافظ عدن، ورئيس المنطقة الحرة بعدن، بالعمل على ترجمة القرار، وتوجيه الجهات ذات العلاقة كلًا بحسب اختصاصها بالعمل بموجب الإجراءات المتبعة لتنفيذ القرار ووفقاً لما كان معمول به قبل توقف هذا النشاط في العام 2015م.

كما وجه، الوزارات والجهات المعنية بالعمل على تنفيذ أولويات الحكومة ومساراتها الرئيسية وأن تكون محور كل الأعمال والمتمثلة في الحفاظ على المركز القانوني للدولة، ومكافحة الفساد، وتعزيز المسائلة والشفافية والإصلاح المالي والإداري، وتنمية الموارد، والاستخدام الأمثل للمساعدات والمنح الخارجية.

وجدد رئيس الوزراء، إرادة وتصميم الحكومة في المضي قدمًا بالإصلاحات الاقتصادية والإدارية والمالية الشاملة، وتوسيع فرص ومجالات الدعم والشراكة في هذا الجانب مع الأشقاء والأصدقاء.

وتعرضت مصافي عدن للحرق أكثر من 4 مرات خلال الحرب المستمرة منذ العام 2014، وتعرضت الحكومة اليمنية لخسائر اقتصادية كبيرة جراء تعطلها.

وبعد قيام الوحدة عام 1990 كانت مصافي عدن تستقبل النفط القادم من محافظة مأرب شرق اليمن، باعتباره من الخام الخفيف والمناسب للمصافي، والذي كان يقدر بثلث ما يستخرجه اليمن من النفط الخام، ومنه كانت المصفاة تغطي 90% احتياجات السوق المحلية من البنزين والديزل ووقود الطائرات، وغيرها من المشتقات النفطية التي كان يحتاجها السوق اليمني.

مقالات مشابهة

  • أميركا تنفي علمها بعملية اغتيال “إسماعيل هنية” في طهران
  • أميركا تنفي علمها بعملية اغتيال هنية وإسرائيل تتأهب
  • وزير الاستثمار: منطقة تبوك تمتلك فرصا اقتصادية واعدة
  • أثر حل مجلس النواب على الأعيان
  • الرئيس الإيراني بزشكيان يؤكد دعم الشعب الفلسطيني وسعيه لرفع الحظر الاقتصادي
  • الحكومة اليمنية تقر استعادة نشاط مصافي عدن كـ”منطقة حرة”
  • الحكومة تقر استعادة نشاط مصافي عدن كمنطقة حرة
  • رئيس البرلمان بالإنابة يصل طهران لتجديد البيعة لرئيسه الجديد بزشكيان
  • رئيس المجلس العسكري في النيجر: تهديدات وجودية دفعتنا إلى إطاحة بازوم
  • بلينكن يؤكد لرئيس إسرائيل أهمية منع تصعيد الصراع مع حزب الله