جه محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ شركة نهضة مصر لخدمات النظافة وإدارة الرصد البيئي بالمحافظة بزيادة معدلات رفع القمامة من الشوارع على أن يكون رفع القمامة بشكل دوري وسريع لتقليل تواجدها بالشوارع، والاستجابة لمطالب المواطنين برفع المخلفات والاهتمام بنظافة الشوارع. 
 

وقال المحافظ -في بيان اليوم الأحد- إنه خلال أيام عيد الفطر المبارك تم رفع نحو 19 ألف طن مخلفات صلبة، كما تم تكثيف عملية كنس الشوارع وانتشار عمال شركة النظافة في جميع الأحياء، وتم تكثيف أعمال النظافة بمحيط المساجد ومناطق المزارات والمتنزهات والحدائق العامة، بالإضافة إلى زيادة عدد المخلفات المنقولة من المحطات الوسيطة إلى المدفن الصحي بمدينة الحمام.

من جانبه؛ أوضح مدير عام الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة إميل لطفي، أنه تمت متابعة أعمال شركة نهضة مصر في جمع المخلفات سواء من الشوارع الرئيسية أو الجانبية، وغسيل أرصفة الكورنيش والعمل على نظافة الأنفاق، بالإضافة إلى حملات الكنس الآلي بالجزر الوسطى بالمناطق التي يتردد عليها المواطنين خلال الأعياد.

وفي السياق ذاته، تفقد رئيس حي شرق إسكندرية أحمد حبيب، أنفاق عبور المشاة بطريق الكورنيش بدءا من نفق سبورتنج وحتى جليم بنطاق الحي، وذلك لمتابعة مستوى الخدمات بها من نظافة وإنارة وغيرها من الخدمات ورفع كفاءة الأعمال والتجهيزات التي تتم ببعضها، تنفيذا لتكليفات المحافظ بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والاستجابة لمتطلباتهم.

وطالب حبيب القائمين بأعمال رفع الكفاءة بالانفاق بضرورة إنهاء الأعمال بالمستوى اللائق والمواصفات المطلوبة والتي تليق بالمحافظة، مؤكدا أهمية الحفاظ على مستوى النظافة المرضي للمواطنين مع استمرار أعمال صيانة الإنارة بها حفاظا على سلامة المواطنين. 

كما نفذت إدارة إشغال الطريق بحي شرق حملة لازالة الاشغالات والتعديات استهدفت منطقة باكوس، وتم إزالة كافة الفروشات والتعديات من الطرق العامة والتحفظ عليها وفتح الطريق أمام المرور والمشاة واتخاذ الاجراءات اللازمة مع التشديد على المقاهي والباعة الجائلين بعدم عودة الإشغالات مرة أخرى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أكوام القمامة تحاصر مدارس الدقهلية| صور

بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، رصدت" بوابة الوفد" أكوام من القمامة التى تحيط بالمدارس، مما أدي إلى انبعاث الروائح الكريهة التي انتشرت بمحيط المناطق . الأمر الذى أدى إلى تصاعد الغضب بين الطلاب وأولياء الأمور.

وتسود حالة من الاستياء بين أهالى محافظة الدقهلية  بسبب تراكم  تلال القمامة أمام المدارس والشوارع الرئيسية مما يشكل خطورة على حياة الطلاب الذين يذهبون إلى المدارس وسط  انتشار القمامة أمام المدارس.

وعبر أولياء الأمور عن غضبهم من ترويج مسئولى التعليم بالدقهلية حملات وهمية ليس لها أساس على أرض الواقع تحت شعار نظافة مدرستى وتهدف الحملة فى مضمونها لتعزيز صفة النظافة لدى الطلاب والإهتمام بتنظيف المدارس من تلال القمامة المحاصرة لها إلا  ان تلك الحملات إستفزت أولياء أموركثيرمن الطلبة الذين يشكون يوميا من تدهور مستوى النظافة داخل المدارس خاصة فى الفصول والحمامات دون أن يستجيب لهم أحد.

وأكد الأهالى أن المدرسة هي المكان الذي يقضي الطفل فيه معظم ساعات يومه، ولأن المدرسة صرح علمٍ وتعلم الأخلاق وتربي الأفراد، فإن عليها أن تعكس الصورة المشرقة للأجيال التي تتعلم فيها، وللالتزام بخلق النظافة .

وطالبوا المسئولين بالدقهلية بعمل زيارات  للمدارس وإعطاء أوامر للاعتناء بنظافة المدارس حفاظا على صحة الطلاب.

كما إشتكى أولياء الأمور من تحول حمامات المدرس الحكومية إلى مجموعة من الأمراض فهى تعج بالفضلات والقاذورات والمواسير يكسوها الصدأ فالتلاميذ تتحاشى الرائحة الكريهة التى تملأ جو الحمامات  فهم  يشهقون شهقة كبيرة ويكتمون أنفاسهم على أمل عدم إستنشاق الروائح المنبعثة فى داخل المدرسة مما يعرضهم لأمراض جلدية وصدرية خطيرة.

وأبدى السيد ماضى ولى أمر لتلميذين استياءه الشديد من سوء حالة دورات المياه بالمدارس ، والتى تراكمت بها فضلات الطلاب وانقطعت عنها المياه، كما أبدى ماضى  غضبه من نقص أعداد عمال النظافة والأطباء والزائرات الصحيات بها، وعدم نظافة الفصول ووجود قمامة بالأفنية وعدم وجود مطهرات وصابون وكمامات داخل المدارس، مطالبا بعقاب المقصرين.

وأكد  عبده  متولى ، أحد أولياء الأمور، أن كل الجهات تنفى مسئوليتها عن الأزمة، فالمدرسة تؤكد أنها غير مسئولة عن نظافة الشوارع خارج أسوارها، فيما يؤكد مسئولو الحى أنهم يطالبون شركة النظافة بمتابعة أعمالها وتنظيف محيط المدارس، ويتهم المسئولين  الأهالى بإلقائهم القمامة فى الأماكن غير المخصصة رغم رفعها من قبَل عمال النظافة،

وأشار محمد مصيلحى ، ولى أمر، إلى أن  معظم المدارس تحاصرها تلال القمامة والروائح الكريهة ولا أحد يتحرك من مسئولى الأحياء لإزالتها ورفعها من أمام المدارس.

وأوضح محمود صلاح أحد أولياء الامور أن المنطقة المحيطة بالمدارس تنبعث منها رائحة كريهة بشكل دائم، مما يخشى من إصابة الطلاب أمراض صدرية .مشيرا إلى أن  وجود الطلاب وسط روائح كريهه بسبب تراكم القمامة في محيط المدارس له تأثير سلبي على أداء الطلاب وتحصيلهم الدراسى  فرغم أو القمامة خارج المدرسة وليست داخلها ولكن الرائحة تحيط بالمكان.

 

مقالات مشابهة

  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • أكوام القمامة تحاصر مدارس الدقهلية| صور
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال رفع القمامة والمخلفات من الشوارع وأمام المدارس بقرى ديروط  
  • محافظ أسيوط يشهد ختام برنامج تدريبي للعمالة غير المنتظمة بمنظومة النظافة والمخلفات
  • محافظ البحر الأحمر يصدر قرار غلق لإحدى العيادات التخصصية فى الغردقة
  • محافظ سوهاج يوجه برفع الإشغالات ومستوى النظافة بقرية الكوامل بحري
  • سكرتير مساعد سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة لأطفال مؤسسة البنين بالكوثر
  • محافظ الشرقية يُتابع معدلات أداء تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع المتفرعة في الزقازيق
  • محافظ الشرقية: تكثيف أعمال النظافة بالطرق المؤدية إلى مهرجان الخيول في بلبيس
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور جامعة الأزهر بحى شرق