قال وزيرالدفاع الأمريكي لويد أوستن إن القوات الأمريكية اعترضت عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة التي تم إطلاقها من إيران باتجاه إسرائيل.

وأضاف أوستن - في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأحد، أن القوات الأمريكية تبقى على أهبة الاستعداد لدعم الدفاع الإسرائيلي بنسبة أكبر وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

وندد وزيرالدفاع الأمريكي بالهجمات التي وصفها بـ«المتهورة» داعيا إيران إلى وقف أي هجمات إضافية على الفور بما في ذلك هجمات قوات وكلائها، والتخفيف من حدة التوترات.

وأكد أوستن أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الدخول في نزاع مع إيران، لافتا إلى أن الولايات المتحدة لن تتردد في التحرك لحماية قواتها ودعم الدفاع الإسرائيلي.

وشنت إيران الهجوم ردا على ضربة جوية إسرائيلية على مجمع سفارة طهران في دمشق في الأول من أبريل أسفرت عن مقتل ضباط من الحرس الثوري. ولم تؤكد إسرائيل أو تنف مسؤوليتها عن الهجوم.

اقرأ أيضاًبايدن يبلغ نتنياهو أن أمريكا لن تشارك في هجوم مضاد على إيران

بدء اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي لبحث سبل الرد على الهجوم الإيراني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن إسرائيل واشنطن الولايات المتحدة إيران الحرس الثوري

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أن قواتها نجحت في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر.

وقالت "سنتكوم في تحديث لعملياتها في يوم 27 يونيو/حزيران الجاري، إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "تقرر أن هذه الطائرة بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وختمت "سنتكوم" منشورها قائلة إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي، ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وكان زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي كشف، مساء الخميس، أن "قوات الحوثيين نفذت 4 عمليات مشتركة مع مسلحين عراقيين" ضد ما قال إنها "أهداف إسرائيلية" حسب زعمه، وطبقا لما نقلت عنه وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التي يديرها متمردو اليمن.

مقالات مشابهة

  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • اعتراف بريطاني :قواتنا البحرية في البحر الاحمر ضعيفة ومجهدة
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • إيران: الهجوم الإسرائيلي على لبنان سيعني "حرب إبادة"
  • ترامب يعد بإنشاء قبة حديدية غير مسبوقة لحماية أمريكا في "ولايته المقبلة"
  • وداعا (آيزنهاور) وأهلا (روزفلت)
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع
  • مسؤولية القوى العظمى
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية