طالب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، العالم، بضرورة الاستماع إلى تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعودة إلى تصريحاته منذ بداية الحرب والعدوان الإسرائيلي على غزة، حيث حذر من اتساع نطاق الحرب إقليميا، وهو ما يتحقق على أرض الواقع، وسط حالة من الارتباك تسود الإقليم كله، بعد اتساع نطاق الحرب والهحجوم الإيراني على إسرائيل، بمشاركة حلفاء إقليميين لإيران، إضافة إلى قوى دولية في مواجهة إسرائيل والولايات المتحدة وحلفائها الغربيين.

منطقة الشرق الأوسط

قال علاء عابد في تصريحات لـ«الوطن»، إن منطقة الشرق الأوسط تمر بمنحنى خطير، وإن اسرائيل وعدوانها على غزة، يهددان باشتعال المنطقة، بل ومخاوف من نشوب حرب عالمية جديدة، تسبب خسائر أكبر لكل الأطرف، حيث لا يزال العالم يعاني آثار الحرب الروسية على أوكرانيا.

وشدد «عابد»، على أن الموقف المصري بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي صلب وقوي وثابت، ويهدف للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة بأكملها، لكن في الوقت ذاته فإن مصر قوية وقادرة على حماية أمنها القومي في مواجهة أي تصعيد، وحماية حدودها وشعبها من أي اعتداءات خارجية، وهو الموقف الذي لم يتغير منذ اندلاع حرب السابع من أكتوبر، ثم العدوان الإسرائيلي على غزة.

السلام والاستقرار

كما طالب عابد، بضرورة أن تتحمل كل الأطراف مسؤوليتها من أجل السلام والاستقرار في المنطقة، مطالبا الولايات المتحدة بضرورة التحرك لوقف رحا الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، خاصة في ظل اتجاه العديد من الدول الأوروبية، للاعتراف بدولة فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب علاء عابد البرلمان العربي النواب

إقرأ أيضاً:

بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تلقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري، بشار الأسد، السبت، تبادلأ خلاله التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، كما هنأ الأسد، نظيره المصري، بذكرى "ثورة 30 يونيو"/ حزيران عام 2013، حسبما أعلنت الرئاسة السورية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية في منشور عبر صفحة الرئاسة الرسمية على فيسبوك، إن "الاتصال تناول مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن السيسي أكد "مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

ومن جانبها، ذكرت الرئاسة السورية في بيان، أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن الرئيس بشار الأسد أجرى اتصالا، السبت، بنظيره المصري، هنأه خلاله بذكرى ثورة 30 يونيو/حزيران التي انتصر فيها الشعب المصري على التطرف.

وأضاف البيان أن "الأسد أكد أن ثورة الثلاثين من يونيو أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي الذي يعبر عن ثقافة الشعب المصري وقيمه ومفاهيمه، معتبراً أنه لو سقطت المنطقة في فخ التطرف والتشدد الذي نُصب لها، لكان من الصعب أن تقوم هذه المنطقة من جديد، وأن وقوف الشعبين السوري والمصري دائماً في وجه التطرف أسهم في حماية دول المنطقة وشعوبها كلها".

مقالات مشابهة

  • الأسد مهنئا السيسي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • النائب علاء عابد: استمرار جلسات الحوار الوطني ضرورة لوضع حلول للقضايا العالقة
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • الرئيس المصري ونظيره السوري يؤكدان ضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين
  • بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • مقلب قمامة أصبح من أكبر حدائق الشرق الأوسط.. تلال الفسطاط تعيد الاعتبار للسياحة الثقافية
  • النائب علاء عابد يكتب: تغيير سياسات وليس حكومات الإنسان أساس بناء الجمهورية الجديدة  
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية