طريقة عمل كولاجين طبيعي لشد تجاعيد الوجه ونفج الخدود، تعد التجاعيد من مشاكل البشرة التي من الممكن أن تواجهك عند تقدم العمر, التجاعيد عبارة عن ارتخاء الأنسجة الجلدية الموجودة في الوجه السبب الأساسي وراء التجاعيد هي انخفاض في إنتاج الكولاجين.حدث انخفاض الكولاجين لعدة أسباب أولها التقدم في العمر لذلك ظهور التجاعيد يكون مرتبط  ارتباط وثيق بظهور التجاعيد، من الممكن حل مشكلة التجاعيد والحد من ظهورها عن طريق الوصفات الطبيعية التي تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة.

طريقة عمل كولاجين طبيعي لشد تجاعيد الوجه

ليس السبب الوحيد لانخفاض الكولاجين هو التقدم في السن بل هناك العديد من الأسباب الأخرى مثل أسلوب الحياة السيئ .

وأيضا التدخين كل هذه الأشياء تؤدي إلي انخفاض إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور تجاعيد.

بالإضافة إلى التعرض للشمس بكثرة أيضا قلة النوم يعدان من العوامل الأساسية التي تساهم في انخفاض نسبة الكولاجين مما يؤدي إلي ظهور تجاعيد.

في مقالنا اليوم سنشرع فعلى وصفة تساعد على زيادة نسبة الكولاجين والتخلص من التجاعيد من خلال مكونات طبيعية موجودة في كل منزل.

المكونات بياض بيضة. 1/2 ملعقة من عصير الليمون. طريقة التحضير قومي أولا بإحضار وعاء وضعي بداخله بياض البيض بالإضافة إلى عصير الليمون. باستخدام الشوكه قومي بتقليب المزيج بشكل خفيف بمعنى كزج الخليط برفق حاولي أن لا تظهر رغوة أثناء التقليب. وهكذا تكون جاهزة للاستخدام أولا قومي بغسل الوجه جيدا وقومي بعد ذلك باستخدام قطنه بتوزيع الخليط على الوجه. اتركي الخليط مدة 15 د حتى تلاحظين أن الخليط يجف على الوجه. استخدمي الماء الدافئ لتنظيف الوجه جيدا حيث أن البيض يكون لزج على البشرة. يفضل أن تكرر هذا المزيج على الأقل مرتين كل أسبوع وستلاحظين فرق كبير في البشرة حيث ستلاحظين أن البشرة أصبحت منتفخة و نقية وخالية من التجاعيد. خاتمة

يعد الكولاجين من العناصر المهمة بالنسبة للبشرة وانخفاض مستوى الكولاجين عن المستوى الطبيعي

يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل في البشرة مثل ظهور التجاعيد أو أن البشرة أصبحت باهته .

وغير مشرقة في علاج هذه المشاكل وتجنب انخفاض مستوى الكولاجين في البشرة استخدمي الوصفات الطبيعية التي تؤدي إلى زيادة مستوى الكولاجين في البشرة.

أقوى عروض بنده هذا الأسبوع على البقالة ومنتجات العناية الخاصة والمنزلية بأسعار مذهلة

54.218.103.240

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی البشرة

إقرأ أيضاً:

مشروبات سحرية لبشرة مشرقة في الصباح

مشروبات طبيعية  .. تسعى معظم النساء لإتباع أنماط الحياة الصحية للحصول على بشرة صافية ووجه نضر خالي من الشوائب، ولعل أبرز أنظم الحياة الصحية تعتمد على تناول المشروبات الطبيعية التي تعزز الصحة العامة وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة.

استشاري أمراض القلب: مشروبات الطاقة تسبب انسدادًا للشرايين 4 مشروبات بالزنجبيل لصحة جيدة ووزن مثالي

ولاتساهم تلك المشروبات في تعزيز الصحة العقلية والجسدية فقط، بل تساهم أيضًا في تحسين مظهر البشرة، إليكم 5 مشروبات سحرية تساعد في تحقيق ذلك:

 

1. الشاي الأخضر

 

 

يُعرف الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة، بفضل مادة غالات إبيجالوكيتشين EGCG التي تحتويها. 

 

فهذه المادة توفر فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يساعد في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية، وتناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح يمكن أن يكون له تأثير إيجابي ملحوظ على توهج البشرة.

 

 

2. ماء الزنجبيل والكركم

 

ماء الزنجبيل والكركم يُعتبران من المشروبات الممتازة للبشرة، بفضل خصائصهما المضادة للأكسدة وللبكتيريا، حيث يساعد هذا الخليط في تقليل التهابات الجلد، مما يقلل من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة، ويحفز نمو خلايا الجلد، وتناوله بانتظام يمكن أن يساهم في الحصول على بشرة صحية ومشرقة.

 

 

3. ماء الليمون بالعسل

 

شرب ماء الليمون الدافئ مع العسل في الصباح له فوائد متعددة للبشرة، حيث يحتوي هذا المشروب على فيتامين C، الذي يمتاز بخصائصه المضادة للالتهابات وللبكتيريا، ويعزز نمو خلايا الجلد.

 

 

كما أنه يساعد في تقليل تراكم الزيوت الزائدة، وهو سبب شائع لانسداد المسام وحب الشباب.

 

 

4. عصير البرتقال

 

عصير البرتقال هو مصدر غني بفيتامين C، الذي يلعب دورًا مهمًا في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويعمل فيتامين C على تثبيط إنتاج الميلانين وهي الصبغة المسؤولة عن لون البشرة، مما يقلل من البقع الداكنة ويمنح البشرة مظهرًا أكثر تجانسًا وإشراقًا.

 

 

5. ماء جوز الهند

 

يشتهر ماء جوز الهند بتأثيره المنعش وقدرته على ترطيب البشرة، فهو غني بالكالسيوم والبوتاسيوم، اللذين يعززان مرونة الجلد ويمنعان الجفاف.

 

كما تساعد المركبات الموجودة في ماء جوز الهند في مكافحة الجذور الحرة والسموم، مما يحافظ على نضارة البشرة ويساعد في إنتاج الكولاجين الضروري للبشرة.

مقالات مشابهة

  • بحضور شيخ الازهر..ضجة في مصر بعد ظهور ابنة داعية شهير بدون حجاب داخل أحد المساجد
  • أسعار اليورو مع نهاية التعاملات اليوم الأحد.. انخفاض ملحوظ
  • نبوءة محافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’ التي تحققت اليوم بحذافيرها
  • حضري الملوخية المصرية الأصلية خطوة بخطوة
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • حضري لأولادك ساندوتش الكبدة على أصوله بأحلى تتبيلة
  • مشروبات سحرية لبشرة مشرقة في الصباح
  • «ظهور السحب وأمطار».. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات مصر
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول