أكد محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن العداون الإسرائيلي على غزة الذي امتد لنحو 7 أشهر، شهد فيها القطاع مجازر كارثية وإبادة جماعية تنتهك كل الأعراف الدولية، تسببت في امتداد الصراع بين عدة قوى إقليمية بالمنطقة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول من حذر من اتساع دائرة الحرب.

مصر تدعم استقرار المنطقة 

وأشار «البدري» في بيان إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حذر مرارًا وتكرارًا من الآثار السلبية للعدوان الإسرائيلي على غزة ليس فقط على أمن واستقرار المنطقة، بل وتأثيرها السلبي على كافة دول العالم، موضحا أن نهج مصر خلال الفترة الماضية يتسق مع موقفها من التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير، بدعم السلم والاستقرار والدعوة إلى ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عدم الاستقرار والتوتر، مؤكدًا أن القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس السيسي مستمرة في نهجها الرائد لتعزيز السلام بالمنطقة.

مصر قادرة على حماية حدود البلاد 

وأكد أن الدولة المصرية قادرة على حماية توازنها الاستراتيجي في ظل ما تتعرض له المنطقة، بعدم التورط في مشكلات وصراعات إقليمية من شأنها أن تعيق المشروع التنموي المصري، فضلا عن الحفاظ على مكانتها الإقليمية، مشددًا على أن مصر وقيادتها السياسية قادرة على حماية حدود البلاد من أي خطر يهدد أمنها القومي وأنها على أهبة الاستعداد لأي مواقف طارئة.

وثمن عضو مجلس الشيوخ موقف مصر الثابت والداعم للحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود ما قبل 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، كحل أساسي لإحلال السلام في المنطقة، وفق المرجعيات الدولية لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني فلسطين الأمن القومي العداون الإسرائيلي السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة  الجديد، إن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات من كافة الاتجاهات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب، فهي فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية.

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دور مصر الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما تعد ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

ولفت أنه لم يجد الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار وأن تكون ركيزة للاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرص كبير على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.  

مقالات مشابهة

  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • نقابة البناء والأخشاب: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تنفيذ رؤية الرئيس السيسي
  • السيسي يشيد بدور الهيئات القضائية في حماية حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن
  • عضو بـ الشيوخ: الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات المختلفة
  • رئيس الشيوخ يهنيء الحكومة الجديدة بأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • 4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ طوفان الأقصى