اليوم 24:
2024-10-01@23:48:54 GMT

روسيا: هجوم إيران على إسرائيل دفاع عن النفس

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

فيما أعلنت دول الغرب بقيادة الولايات المتحدة وقوفها إلى جانب إسرائيل، بعد الهجوم الإيراني بالصواريخ والمسيرات، قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل جاء في إطار حق الدفاع عن النفس بموجب المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: « ليلة 14 أبريل تم إطلاق عدد كبير من الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل.

هذا الهجوم يندرج في إطار حق الدفاع عن النفس وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، ردا على الهجمات على أهداف إيرانية في المنطقة، بما في ذلك الهجوم على مبنى القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية في دمشق يوم 1 أبريل » وأضافت الخارجية الروسية أن هذا الموقف أدانته روسيا بشدة، لأنه بسبب موقف الأعضاء الغربيين، لم يتمكن مجلس الأمن الدولي من الرد بشكل مناسب على الهجوم على القنصلية الإيرانية ».

وأضافت الخارجية الروسية في بيانها: « نعرب عن قلقنا البالغ إزاء أي تصعيد خطير آخر في المنطقة، وحذرنا مرارا من أن الفشل في حل أزمات الشرق الأوسط وفي مقدمتها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، سيؤدي إلى زيادة التوتر.

ودعت الخارجية الروسية « جميع الأطراف المعنية إلى ضبط النفس ونأمل أن تحل دول المنطقة المشاكل العالقة بالوسائل السياسية والدبلوماسية، ومن المهم أن يساهم اللاعبون الدوليون البناؤون في تحقيق ذلك ».

 

كلمات دلالية إسرائيل إيران روسيا هجوم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل إيران روسيا هجوم الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

مسئول أمريكي يكشف سيناريوهات هجوم إيران على إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسئول أمريكي لرويترز اليوم الثلاثاء، طلب عدم الكشف عن هويته، إن الهجوم الإيراني المحتمل بصواريخ باليستية على إسرائيل قد يكون بحجم الهجوم الذي وقع في أبريل أو أكبر منه، إلا أن ذلك التقييم مستند إلى مؤشرات أولية ومن الصعب التأكد منه.

وكان مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم ذكر أسمائهم قالوا لرويترز في وقت سابق اليوم، إن إيران ربما تستعد لشن هجوم وشيك بالصواريخ الباليستية على إسرائيل.

وأعلنت إسرائيل أنها شنت هجوما بريا يستهدف حزب الله في جنوب لبنان، بعد أيام من مقتل زعيمه حسن نصر الله في غارة جوية على مخبأ في بيروت. 

وفي وقت متأخر من امس الاثنين، بدأ الجيش الإسرائيلي ما أسماه غارات محدودة ومحلية ومستهدفة ضد حزب الله في مناطق الحدود في جنوب لبنان. وتدعم قواته البرية طائرات مقاتلة ونيران المدفعية. 

وأعلن الجيش رسميا بدء الهجوم البري بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة أن القوات الإسرائيلية كانت تنفذ عمليات محدودة في لبنان. 

 

مقالات مشابهة

  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • إيران: مارسنا حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة
  • الخارجية الإيرانية: هجوم قواتنا على الكيان الصهيوني يأتي في إطار الدفاع عن النفس
  • بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس وتدعو إيران لوقف هجماتها
  • إيران تطلق هجومها على إسرائيل
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • إيران تأخذ بالثأر..قصف إسرائيلي يتلقى ضربة إيرانية موجعة تصعيد جديد يشعل المنطقة
  • مسئول أمريكي يكشف سيناريوهات هجوم إيران على إسرائيل
  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها