أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 14 أبريل 2024 ، باستشهاد 464 مواطنا، وإصابة 4800 آخرين، في الضفة الغربية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقالت الصحة في بيان مقتضب، إن 4 مواطنين استشهدوا، وأصيب نحو 60 آخرين، غالبيتهم برصاص قوات الاحتلال والمستعمرين الحي، بينهم 10 إصابات بحالة خطيرة، منذ يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت أن الشهداء هم: الشهيد محمد عصام شحماوي (22 عاما) من طوباس، ومحمد رسول دراغمة (26 عاما) من طوباس، وجهاد عفيف صدقي أبو علية (25 عاما) من المغير، والطفل عمر أحمد حامد (17 عاما) من بيتين.

وفي قطاع غزة ، يستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أدى لاستشهاد أكثر من 33,700 مواطن، وإصابة نحو 76,400 مواطن.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان

استشهاد 37,718 فلسطينيًا و86,377 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ 265 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,718 فلسطينيًا وإصابة 86,377 آخرين.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم نيته زيادة إمدادات المياه لسكان غزة

ويعتزم الاحتلال زيادة إمدادات الكهرباء إلى محطة تحلية المياه بهدف زيادة إنتاجها الموجه لسكان قطاع غزة، فيما يتعرض لضغوط من حلفائه الغربيين لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في القطاع، وفقًا لما ذكرته رويترز عن مسؤول أمني "إسرائيلي" ومسؤول غربي.

الجبهة الشمالية 

قال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يؤاف غالانت في ختام زيارة إلى واشنطن إن تل أبيب "لا تريد حرباً" ضد حزب الله، لكن بإمكانها أن تلحق "ضرراً جسيماً في لبنان" إذا ما فشلت الجهود الدبلوماسية.

وحذر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة من أن اتساع رقعة العدوان على غزة إلى لبنان قد يكون "مروعاً"، في وقت تستمر فيه عمليات القصف والمعارك في القطاع الفلسطيني.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تحذر من اتساع العدوان إلى لبنان

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,922 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 590 منهم بالخطرة، و998 إصابة متوسطة، و2,334 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة منذ السابع من أكتوبر
  • شهداء وجرحى بعد تجدد غارات العدو على وسط وجنوب قطاع غزة
  • شهداء وجرحى فى قصف قوات الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية وسط وجنوب غزة
  • شهداء وجرحى بعد تجديد الاحتلال غاراته وسط وجنوب قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع
  • أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان