تقام يوم الثلاثاء المقبل (16 أبريل) بطولة الجمهورية المفتوحة الأولى لقوارب التنين، بمقر نادي محمد علي المطل على نيل القاهرة تحت رعاية معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
وصرح اللواء نادر رشدي رئيس الاتحاد المصري لقوارب التنين بأن هذه البطولة هي الأولى من نوعها، التي ينظمها الاتحاد بعد إشهاره رسميا في عام 2021، ويشارك في البطولة متسابقون من جميع محافظات الجمهورية ومن ذوي الهمم والمدارس، تمهيدا لمشاركة الاتحاد في بطولة قوارب التنين الدولية المقررة بإمارة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام المقبلة، وكذلك المشاركة في البطولة الدولية، التي تنظمها إسبانيا في وقت لاحق هذا العام.


كان لاعبو الاتحاد المصري لقوارب التنين حققوا المركز الثاني في البطولة الدولية التي استضافتها الشارقة في العام الماضي، ويسعى متسابقو الاتحاد المصري لقوارب التنين إلى تحقيق نتائج أفضل في مسابقة الشارقة العام الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة الجمهورية أشرف صبحي

إقرأ أيضاً:

تكريم فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة

دبي- «الخليج»

كرّم حميد محمد القطامي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، في مقر المؤسسة بدبي، فريق مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار المشارك في بطولة الروبوت المفتوحة (2024 FLL) التي أقيمت في مدينة بودو النرويجية بمشاركة أكثر من 50 فريقاً من دول العالم.

وأكد القطامي على ضرورة استمرار المشاركات الطلابية في المسابقات الدولية والإقليمية والمحلية قياساً بالمهارات الإبداعية والفكر الابتكاري الذي يملكه طلبة الإمارات في ظل التمكين الذي تعيشه المؤسسات التعليمية في الدولة بفضل الرعاية الفائقة من القيادة الرشيدة ودعم وزارة التربية والتعليم والمؤسسات المعنية.

وأشاد بأداء الفريق الطلابي في منافسات هذه المسابقة الدولية التي تضم نخباً طلابية من مختلف دول العالم وتتميز بالمنافسة القوية التي تبرز الإمكانات العلمية والسمات الشخصية المتطورة لدى الطلبة.

وأضاف أن دعم مؤسسة حمدان سيستمر بهدف الارتقاء بالخبرات المتوفرة وتأهيلها بشكل أكبر لخوض غمار مسابقات النخبة في مختلف المجالات العلمية المتصلة بالتعليم.

وحقق الفريق الطلابي المراكز الأولى في بطولة الروبوت المفتوحة 2024، حيث حصل على المركز الثالث في أداء الروبوت في البطولة الأوروبية المفتوحة للروبوت (FLL) والمركز الأول في المنافسة الودية بفوزه على أفضل أربع فرق في أداء الروبوت في نصف النهائي والنهائي.

وتأهل الفريق رسمياً للبطولة الدولية بعد فوزه بالمركز الأول في تصميم الروبوت والمركز الأول في أداء الروبوت في النسخة الوطنية من المسابقة لهذا العام.

وتعّد هذه البطولة من أكبر الفعاليات العلمية والتكنولوجية للأطفال والشباب وتقام مسابقاتها المحلية في 110 دول حول العالم سنوياً، حيث يشارك فيها الطلاب من خلال التعلم العملي الممتع، بهدف مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل، كما يتمكن المشاركون من اكتساب مهارات حقيقية تساعدهم في حل المشكلات من خلال برنامج روبوت عالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • رئاسة الجمهورية: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم مسار الإصلاح الاقتصادي بمصر
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • افتتاح بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي غدًا
  • تكريم فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تنطلق الجمعة في أبوظبي