شهد المتحف المصري بالتحرير، اليوم الأحد، إقبالا كبيرا من الزوار، والذين توافدوا على زيارة المتحف منذ الساعة 8.30 صباحا، مشيرا إلى أن مواعيد الزيارة حاليا تبدأ من الساعة 9 صباحا حتى  5 مساء.

وقال الدكتور على عبدالحليم مدير المتحف، إن شباك التذاكر الخاص بدخول المتحف يبدأ من الساعة 8.30 صباحا حتى الساعة 4 مساء، لافتا إلى أن شراء التذاكر للزوار الأجانب يتم عن طريق الكروت البنكية فقط، فيما يوجد شباك لدفع الكاش للمصريين والعرب.

معرض الحرف والصناعات في مصر القديمة

وأضاف لـ"الوطن" أن المتحف المصري بالتحرير سيقيم يوم الخميس المقبل  الموافق 18 ابريل 2024، معرض "الحرف والصناعات فى مصر القديمة" والذى سيستمر لنحو 3 أشهر،لافتا إلى أن المعرض يقام فى القاعة 43 الموجودة بالدور العلوى من المتحف ،موضحا أن افتتاح المعرض سيكون فى تمام الساعة الـ 5.30 من مساء الخميس المقبل .

إقبال جيد من الزوار

وأشار مدير المتحف المصري بالتحرير، إلى أن المتحف استقبل أعدادا جيدة من الزوار الأجانب والعرب والمصريين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف المصري المتحف المصري بالتحرير المتاحف السياح المتحف المصری بالتحریر إلى أن

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»

شهدت قرى محافظة قنا إقبالًا جماهيريًا كبيرًا على عروض «مسرح المواجهة والتجوال» التي تنظمها وزارة الثقافة ضمن فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف التنمية البشرية.

بدأت العروض في 20 سبتمبر، واستقطبت أكثر من 15 ألف مشاهد في أسبوعها الأول، من مختلف الأعمار، في قرى مثل: كوم الضبع، الطويرات، المراشدة، الخطارة، دراو، وبيشلاو.

أهمية المبادرات الثقافية في تشكيل الوعي

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن نجاح المشروع يعكس حاجة المواطنين لهذه المبادرات التي تسهم في تنمية الوعي الفني والثقافي وتعزيز الهوية الوطنية. وأكد على الدور الحيوي للمسرح في الوصول إلى شرائح المجتمع المختلفة، لا سيما في المناطق الريفية.

محمد شرقاوي، المشرف على المشروع، أوضح أهمية الإقبال الجماهيري وحرص القائمين على اختيار العروض التي تناسب مختلف الأذواق وتقديمها في أماكن قريبة من الجمهور. مضيفا أن المشروع يسعى إلى نشر الثقافة المسرحية ودعم المواهب الشابة، إلى جانب المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تقديم عروض مميزة

أعلن شرقاوي استمرار تقديم العروض في مختلف محافظات الجمهورية، حيث ستنتقل العروض في أسبوعها الثاني إلى محافظة الأقصر، في إطار تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • لو مسافر الإسكندرية.. اعرف مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • غداً.. طرح تذاكر حفل أنغام بالكويت نوفمبر المقبل
  • نفاذ الفئة الأولى والثانية من تذاكر حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير
  • سالم الشعيبي يذهل الزوار بابتكاراته في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»
  • مواعيد القطارات اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • أسعار حفل أنغام في المتحف المصري الكبير الشهر المقبل