كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


قال الدكتور يوسف عامر رئيس القطاع الديني بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، رئيس قناة الناس، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم من خلال قطاعاتها المتنوعة ببناء الوعي الرشيد في مختلف مجالات الحياة، والذي من خلاله يتقدم الإنسان في شتى مجالات حياته


وأكد خلال تكريم قناتي الناس والحياة على هامش تكريم القنوات والقراء والمبتهلين الذين نقلوا وأحيوا ليالي شهر رمضان بالمساجد، أن الشركة المتحدة بما تقدمه من محتوى متنوع تحافظ على الهوية المصرية مكتملة، والهوية العربية والإسلامية، في وقت تحاول فيه القوى المغرضة تفتيت الهويات بل وطمسها.

ولفت إلى أن الشركة المتحدة تقوم بهذا كله معتمدة على أمرين أساسيين: تعاون وتكامل قطاعاتها المختلفة بين بعضها البعض وكذلك التعاون والتكامل مع المؤسسات والهيئات المختلفة.

وأوضح عامر أن الشركة تعتمد في بناء الوعي الرشيد في مجال القطاع الديني على علماء ثقاة ومفتين أجلاء يمثلون المؤسسات الدينية الثلاث وفي مقدمتها الأزهر الشريف ويتصدر علماؤه فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب، ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء ويتصدر مفتيها الدكتور شوقي علام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الشركة المتحدة بناء الوعي الرشيد يوسف عامر الشرکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يلتقي وزير الثقافة و يؤكد الاهتمام بملف الثقافة وكافة الأمور التي تتعلق ببناء الإنسان

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

وفى مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء الاهتمام بملف الثقافة وكافة الأمور التي تتعلق ببناء الإنسان المصري، قائلا لوزير الثقافة:" نُعول عليكم كثيراً في العمل على استعادة قوة مصر الناعمة، وتعزيز الهوية الثقافية المصرية".

وفى هذا السياق، أكد رئيس الوزراء ضرورة استمرار العمل على تعظيم الاستفادة مما نمتلكه من أصول ثقافية، جذباً لمزيد من شبابنا، فلدينا القصور الثقافية والمسارح، وغيرها من الأصول الثقافية التي يجب أن تستغل الاستغلال الأمثل، لافتا إلى أهمية وجود خطة متكاملة بمستهدفات واضحة لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا الصدد.

 برامج متكاملة لتعظيم الاستفادة

 

وخلال اللقاء، أشار الدكتور أحمد فؤاد هنو إلى أن الوزارة لديها العديد من القطاعات والهيئات، مضيفا:" نعمل حالياً على وضع برامج متكاملة لتعظيم الاستفادة من هذه القطاعات والهيئات، وصولا لتحقيق مستهدفات الدولة في ملف الثقافة".

ولفت وزير الثقافة إلى ما يتم من تعاون وتنسيق مع مختلف جهات وأجهزة الدولة المعنية، للتوسع في إقامة المزيد من الفعاليات والأنشطة الثقافية، ودعم المواهب الإبداعية، إلى جانب العمل على التشغيل الأمثل لمختلف القصور الثقافية على مستوى الجمهورية، وفي هذا الصدد، وجه الدكتور مصطفى مدبولي بأهمية وجود تعاون مع القطاع الخاص في مجال إدارة وتشغيل قصور الثقافة.

كما أشار الدكتور أحمد فؤاد هنو، خلال اللقاء، إلى الجهود المبذولة حالياً لإعداد منتجات ثقافية متنوعة تناسب شريحة الشباب، وكلف رئيس الوزراء، في هذا الصدد، بالعمل على أن تصل مختلف الفعاليات والأنشطة الثقافية الجاري إعدادها إلى مختلف الفئات المستهدفة بمحافظات الجمهورية.

وأكد وزير الثقافة، خلال اللقاء، الاهتمام بملف التحول الرقمي، وذلك من خلال السعي للتوسع في طرح مختلف إصدارات الوزارة عبر المنصات المتخصصة للنشر الإلكتروني، وكذا الخاصة بالكتب المسموعة، هذا إلى جانب جهود رقمنة المتاحف، لافتا إلى أن هناك تعاون تام مع وزارة الاتصالات في ذلك، بما يسهم في نشر الوعي والثقافة، ويعزز الهوية الثقافية المصرية.

مقالات مشابهة

  • تكريم منطقة سوهاج الأزهرية في ملتقى الأزهر للفنون والثقافة
  • العدل تعلن المباشرة ببناء سجن مركزي في ناحية ليلان بمحافظة كركوك
  • مسؤول: مفهوم تجربة العميل يهتم ببناء علاقة له مع المؤسسات 
  • مستشارة شيخ الأزهر تؤكد على دور المؤسسات الدينية في تعزيز السلم العالمي
  • مستشار شيخ الأزهر تؤكد أهمية دور المؤسسات الدينية في تعزيز التسامح والسلم العالمي
  • مستشارة شيخ الأزهر تؤكد دور المؤسسات الدينية في تعزيز التسامح والسلم العالمي
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الثقافة و يؤكد الاهتمام بملف الثقافة وكافة الأمور التي تتعلق ببناء الإنسان
  • وزير الأوقاف: تنسيق مع الإفتاء والصوفية والأشراف لتكون يدا واحدة خلف شيخ الأزهر
  • لمدة 20 عاما.. «الرشيد» تحصل على رخصة تعدين «منجم السيلكا» بمنطقة الرياض
  • كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر تفتتح البرنامج التدريبي الصيفي الأول