أعلنت شركات الطيران الكبرى في أنحاء الشرق الأوسط إلغاء بعض رحلاتها، في حين اضطرت إلى تغيير مسار بعض الرحلات بعد إطلاق إيران عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل الليلة الماضية حتى صباح اليوم الأحد.

وألغت الاتحاد للطيران رحلاتها إلى تل أبيب وعمّان اليوم الأحد، وفق ما أوردته رويترز.

كما ألغت طيران الإمارات بعض رحلاتها وعدّلت مسارات رحلات أخرى بسبب إغلاق المجال الجوي مؤقتا في المنطقة منذ ساعة متأخرة من ليل أمس السبت وحتى صباح اليوم الأحد.

وفي بيان، قال متحدث باسم شركة الطيران -التي مقرها دبي- إن الشركة بدأت في استئناف رحلاتها من وإلى الأردن ولبنان والعراق من بعد ظهيرة اليوم الأحد.

كما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن شركة فلاي دبي الإماراتية قولها "تأثرت بعض رحلاتنا بالإغلاق المؤقت لعدد من المجالات الجوية في المنطقة".

وفي أعقاب الهجوم، أغلقت دول -من بينها لبنان والكويت- المجالات الجوية بشكل مؤقت.

وقالت شركات الطيران الإسرائيلية إن العمليات عادت إلى طبيعتها اليوم الأحد بعد فتح إسرائيل مجالها الجوي الساعة 7:30 صباحا (0430 بتوقيت غرينتش).

????تم تمديد إلغاء الرحلات الجوية حتى الساعة 6 صباحًا غدًا 15أبريل

???? بعد تمديد إصدار وقف الطيران و الرحلات الجوية من وإلى مطار مهرآباد و #شيراز و #أصفهان و #بوشهر والمطارات الغربية للبلاد حتى الساعة 6:00 صباح غد 15 أبريل.

— وكالة مهر للأنباء (@mehrnewsarabic) April 14, 2024

إلغاء جميع الرحلات في إيران

وفي إيران، تم إلغاء جميع الرحلات الجوية من مطار الإمام الخميني الدولي ومهرآباد ومطارات أخرى في إيران، حتى صباح غد الاثنين، حسب ما أوردته وكالة أنباء "مهر" الإيرانية اليوم الأحد.

وأعلن المدير العام لمطار الإمام الخميني الدولي، سعيد جلندري، إلغاء الرحلات الجوية من المطار حتى الساعة السادسة من صباح غد الاثنين.

وفي وقت سابق من اليوم، تم إلغاء الرحلات الجوية في مطارات مهرآباد وشيراز وأصفهان وبوشهر ومطارات الجزء الغربي من البلاد حتى الساعة السادسة من صباح غد الاثنين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الرحلات الجویة إلغاء الرحلات الیوم الأحد حتى الساعة صباح غد

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول

الرياض : البلاد

 فرضت وزارة الصحة غرامةً على 3 شركات طيران خالفت نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا على الضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي ويضمن سلامة الصحة العامة.

 وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبؤة، حيث لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.

 وأضافت أن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض، حيث اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.

 وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الاشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • بعد الهجوم على إسرائيل..إيران تعلق الرحلات الجوية حتى الأربعاء
  • سلطة الطيران الإيرانية تعلن إلغاء جميع الرحلات إلى يوم غد الأربعاء
  • تعرّف على شركات طيران أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل ودول بالمنطقة
  • شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط مع تصاعد التوتر بالمنطقة
  • شركات طيران عالمية تواصل تعليق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
  • الحرب تفاقم أزمة السفر في إسرائيل
  • متى يتم إلغاء تراخيص شركات التأمين الموحد؟.. القانون يرد
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر