لا يختلف أحد على حب الأرز باللبن التي تقدم بوصفات ونكهات مميزة، ويسهل على ربات البيوت تحضيرها في المنزل لكن يظل السؤال المحير كيف يصبح الأزر باللبن البيتي بنفس طعم المحلات؟، وما المكون السري الذي يضيفه الحلواني في طريقة عمل الأرز باللبن؟، لذا نستعرض طريقة  عمل الأرز باللبن مثل المحلات على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها «على قد الإيد»، المُذاع عبر شاشة «سي بي سي سفرة».

 

طريقة عمل رز باللبن مثل المحلات لتر من اللبن المغلي الطازج كوب إلا ربع من الماء كوب إلا ربع أرز أبيض يجب أن يكون مغسول جيدا 6 ملاعق كبيرة من الكريم شانتيه وهو المكون السري مع الفانيليا 6 ملاعق كبيرة من السكر خطوات عمل الأرز باللبن مثل المحلات في طريقة عمل الأرز باللبن مثل المحلات، ضعي اللبن على النار واتركيه حتى يغلي جيدا. ثم في الخطوة التالية ضيفي الأرز المغسول إلى اللبن عندما يغلي، واتركيهم على النار حتى يغلوا، وضيفي السكر والماء وقلبيهم جيدا. ضعي المكون السري الذي يضيف طعم مميز في طريقة عمل الأرز باللبن مثل المحلات، وهو الكريم شانتيه للخليط السابق. اتركي الأرز باللبن على نار هادئة حتى ينضج لمدة 30 دقيقة، ثم ضعيه في القالب الفخار. ضعي في الفرن على مدار 10 دقائق حتى يتحول لونه للذهبي ويتحمر. قدميه ساخنا أو باردا.

 طاجن الأرز باللبن كوب من الأرز الأبيض كيلو من اللبن كامل الدسم نصف كوب من السكر ملعقة صغيرة من الفانيليا كوب من كريمة الحلويات  للتزيين:

صوص كراميل أو شوكولاتة، أو آيس كريم.

طريقة عمل طاجن الأرز باللبن اغسلي الأرز مرة واحدة سريعا، ثم ضعي اللبن داخل إناء، واتركيه على نار متوسطة حتى يبدأ في الغليان. في الخطوة التالية أغلقي النار، واتركي الأرز داخل اللبن على مدار 90 دقيقة، افتحي النار مرة أخرى، واتركيها هادئة.

ضيفي الفانيليا في طريقة عمل الأرز باللبن، مع كريمة الحلويات، والسكر، وقلبيهم حتى تحصلي على السُمك المطلوب. غطي الوعاء وبعد مرور 5 دقائق اطفأي النار، ثم صبي الأرز في أواني الفخار. ضعي الإناء السابق داخل الفرن على شعلة الشواية، ثم زيني الطواجن وقدميها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرز بلبن الأرز بلبن

إقرأ أيضاً:

سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024

شهد سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024، حالة من الاستقرار، في الأسواق والمضارب المصرية، إذ سجل الطن عريض الحبة نحو 15900 جنيه، وبذلك يكون قيمة التراجع 100 جنيه، وفق الأسعار الرسمية المعلنة من بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر طن الأرز الشعير اليوم

وترصد «الوطن» من خلال السطور التالية سعر طن الأرز الشعير اليوم 29-6-2024، وفق الأسعار الرسمية المعلنة من بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر الأرز الشعير اليوم 

سجل سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة نحو 14800 جنيه للطن مقارنة بالأسعار الأسبوع الماضي 15 ألف جنيه للطن، محققة تراجع بلغ 200 جنيه بسبب وفرة المعروض من الأرز الشعير في الأسواق.

سعر طن الأرز الأبيض

- سجل الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3% اليوم ليصل نحو قيمة 23 ألفًا و100 جنيه للطن الواحد.

- سجل الأرز الأبيض البلدي رفيع الحبة كسر 3% اليوم ليصل نحو قيمة 22 ألفًا و100 جنيه للطن الواحد.

- وصل سعر الأرز ضمن صرف المقررات التموينية للمستحقين لبطاقة الدعم اليوم ليصل نحو قيمة 12 جنيهًا و60 قرشًا.

- سجل سعر كيلو الأرز الأبيض للمستهلك اليوم ليصل نحو قيمة 28 جنيهًا.

- سعر الأرز المعبأ سجل سعر كيلو الأرز المعبأ في المحلات نحو 30 جنيها للكيلو.

مقالات مشابهة

  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024
  • 5 علامات تدل على فساد وغش الألبان.. احذر تناوله فور ظهورها
  • بمكون من المطبخ.. طريقة للوقاية من أشعة الشمس الحارقة
  • مصر.. مفاجأة بشأن قرار الحكومة إغلاق المحلات التجارية في الـ10 مساء
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • المباحث تعاين عقار اشتعل به حريق في صفط اللبن
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق بورشة أخشاب في بولاق الدكرور
  • أمن الجيزة يعاين آثار حريق ورشة أخشاب فى صفط اللبن