الأسبوع:
2024-09-22@21:29:20 GMT

الزراعة تشهد افتتاح موسم حصاد القمح في سيناء

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

الزراعة تشهد افتتاح موسم حصاد القمح في سيناء

شهد المهندس طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بمراقبة شرق القناة بسيناء، بحضور عد من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزارعين.

وقال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواصل الدائم والمتابعة المستمرة للمزارعين خلال موسم حصاد وتوريد القمح والعمل على تذليل أي عقبات أو مشكلات قد تواجههم.

الزراعة تشهد افتتاح موسم حصاد القمح في سيناء

وأضاف أن مزارعي القمح بالمراقبة قد توجهوا بالشكر إلى وزارة الزراعة، للجهود المبذولة لدعمهم ودعم الفلاح المصري، والمتابعة المستمرة بتقديم الدعم الفني، وتوصيل التوصيات الفنية الزراعية المناسبة لكل فترة ولكل محصول، في سبيل تحقيق إنتاجية عالية، تساهم في تحقيق عائد مجزي من الزراعة.

وأكد صلاح، أن قطاع استصلاح الأراضي، يواصل تقديم كافة أشكال الدعم لجميع المستفيدين بالمراقبات التابعة له، والتيسير عليهم، فضلًا عن توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي، كذلك متابعة زراعاتهم، وتقديم التوصيات الفنية لهم، ونقل الممارسات الزراعية الحديثة، ونتائج البحوث الزراعية العلمية.

اقرأ أيضاًالقصير: الدولة لا تبخل في تمويل الأبحاث العلمية التي تخدم قطاع الزراعة

وزير الزراعة يتفقد معامل معهد الصحة الحيوانية ومتبقيات المبيدات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإنتاج الزراعي الزراعة قطاع استصلاح الأراضي موسم الحصاد موسم حصاد القمح وزارة الزراعة موسم حصاد

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 7 ملايين جنيه.. افتتاح مدرسة كفر الدير الإعدادية بالشرقية

افتتح المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مدرسة كفر الدير الإعدادية التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية بقرية التلين، والمُقامة على مساحة 1364 م2 وتتكون من 4 طوابق وتضم 12 فصلاً دراسياً بتكلفة مالية 6 مليون و669 ألف جنيه.

يأتي هذا الافتتاح ضمن سلسلة الافتتاحات للمشروعات الخدمية والتنموية بمختلف مراكز ومدن الشرقية بإجمالي 55 مشروع خدمي وتنموي في قطاعات (الصحة – الطرق – الصرف الصحي - الكهرباء - الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – تحسين البيئة وتدعيم الوحدات المحلية) بتكلفة إجمالية 4 مليار و300 مليون جنيه لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

تفقد المحافظ الفصول المدرسية، واستمع لشرح من معلمي اللغة العربية والإنجليزية والعلوم، وأدار حواراً مع الطلاب والطالبات للتعرف على مدى إستفادتهم من المواد الدراسية المقدمة لهم، مطالباً بالجد والإجتهاد في تحصيل الدروس، وعدم تأجيل استذكار دروس اليوم إلى الغد، ليكونوا نماذج مشرفة نفتخر بهم في المجتمع.

وجه المحافظ إدارة المدرسة بالمتابعة المستمرة لأعضاء هيئة التدريس، وتقييم أدائهم داخل الفصول المدرسية للوقوف على مدى إستيعاب الطلاب للمواد الدراسية المقدمة لهم، مؤكداً ضرورة تفعيل المنصات الإلكترونية والإستفادة منها في شرح المنهج المدرسي لضمان وصول المعلومة للطالب بشكل سليم .

وخلال الإفتتاح، أوضح محافظ الشرقية أن قطاع الأبنية التعليمية بالمحافظة خلال شهر سبتمبر الجاري سوف يشهد افتتاح 20 مشروع بقطاع الأبنية التعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بتكلفة 146 مليون و600 ألف جنيه، وذلك في إطار إهتمام المحافظة بتطوير قطاع التعليم، من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، للإرتقاء بالمنظومة التعليمية، وتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها وإبتهاجاً بالعيد القومي للمحافظة. 

قدم أهالي القرية لمحافظ الشرقية نسخة من كتاب الله تقديرا لزيارته للقرية ومشاركته فرحتهم بالإفتتاح الرسمي للمدرسة، والتي تمثل صرحاً تعليمياً جديداً يساهم في الإرتقاء بالمنظومة التعليمية داخل مركز منيا القمح.

شارك في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس أحمد مرسي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، وأشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح، وأهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • تواصل حصاد البلح بمزارع القليوبية.. اعرف أبرز الأنواع
  • إزالة 129 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمراكز الشرقية
  • بتكلفة 7 ملايين جنيه.. افتتاح مدرسة كفر الدير الإعدادية بالشرقية
  • الزراعة تستعرض نتائج الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح
  • “الاكتفاء الذاتي” من المحاصيل الزراعية هدف استراتيجي لثورة 21 سبتمبر
  • إزالة 4 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • قيادة الجبهة الزراعية تركز على الاكتفاء الذاتي من محصول القمح كأولوية استراتيجية وثورية
  • الشرقية: إزالة 11 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد الزراعة في أسبوع
  • حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم