بغداد اليوم -  بغداد

أطلق وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري شرارة بدء الحملة الوطنية الكبرى للتطعيم ضد مرض الحصبة من إحدى المدارس الابتدائية الواقعة في قلب العاصمة بغداد بالتعاون مع وزارة الصحة، بحضور وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي ومستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية الدكتور عدنان السراج وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور جورج الفريد وممثل منظمة اليونيسف السيدة ساندرا لطوف والمختصين في وزارة الصحة وعدد من مديري الدوائر المعنية .

فيما أعلن الفريق الإعلامي الوزاري المُتابع للحملة إستهدافها لأكثر من سبعة ملايين تلميذ  في المدارس الابتدائية ورياض الاطفال خلال عشرة أيام متتالية لتشمل جميع محافظات العراق بما فيها اقليم كردستان، مستعرضا اعداد الفرق التلقيحية المشاركة في الحملة والبالغة (٩) آلاف فرقة موزعة لزيارة  (23 ) ألف مدرسة وروضة، فيما وجه وزير التربية المديريات العامة للتربية والمؤسسات التربوية المشمولة بالحملة والأهالي كافة الى التعاون مع الفرق الجوالة المختصة للإسراع بتطعيم أبنائهم ضد الأمراض الإنتقالية وسط الثناء على جهود وزارة الصحة المتميزة في حماية التلاميذ.

يتبع..

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يفتتح عيادة طبية شعبية وسط بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتح وزير الصحة صالح الحسناوي، الأربعاء، عيادة طبية شعبية وسط بغداد.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي افتتح عصر اليوم، عيادة إسماعيل ناجي الطبية الشعبية بمنطقة الصالحية في بغداد".

وأضاف، أن "ذلك جاء بعد إعادة تأهيلها لتقدم خدماتها لأكثر من 33 ألف نسمة"، مشيرا الى أن "هذه العيادة تحتوي على استشاريات باطنية ونسائية وأطفال وأمراض مزمنة وأسنان عدد 2، وسونار وأشعة وصيدلية صباحية ومسائية ومختبر متطور، ووحدات طبية عدد 3 يعمل فيها أطباء استشاريين ووحدة ضماد".

وبين أن "المركز يقدم أكثر من 36 فحصا مختبريا وأكثر من 110 مادة دوائية"، لافتا الى أن "أسعاره أقل بنسبة 70 بالمئة عن القطاع الخاص".

وذكر أن "أدوية الأمراض المزمنة تقدم بشكل مجاني".

فيما اكد وزير الصحة صالح الحسناوي، ان "عيادة إسماعيل ناجي الطبية الشعبية هي الرابعة التي يتم تأهيلها بشكل كامل ضمن مشروع تأهيل العيادات الشعبية في بغداد"، لافتا الى ان "التأهيل لا يشمل البنى التحتية بل حتى الأجهزة".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط 2024 محافظة الكرك
  • نتائج طلاب الثالث متوسط نتائجنا results mlazemna.. جمهورية العراق
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • بغداد تُسجِّل رابع حالة انتحار في غضون 24 ساعة
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية
  • وزير الصحة يفتتح عيادة طبية شعبية وسط بغداد