توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية الغربية، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحاري بشكل عام، وتكون حارة نسبياً إلى حارة في السهول الساحلية الغربية.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، تعز، إب، الضالع ومرتفعات لحج، وكذلك على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لهما.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي، في إب : 30.0 ملم، تعزـ الحوبان : 05.4، إب السدة: 05.3، عمران : 04.4، المهرة ـ صرفيت : 00.2ملم.

وحذر المركز المواطنين في الصحارى وسهل تهامة من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة، داعياً إلى أخذ الحيطة والحذر في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس

وذكر المركز في نشرته أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية، يتحول نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم .

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يرفقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، اب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجه، صعدة ومرتفعات لحج، أبين، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة ، وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

وكانت كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-

الضالع : 32.6

السد.إب : 26.6

ريمة : 21.3

ذمار : 10

بعدان.إب : 9.2

إب : 2.2

تعز : 1.9

كما هطلت أمطار بلغت كمياتها في صعدة ( 1.6  ملم  ) والمحويت ( 0.2 ملم ) وفي أمانة العاصمة تراوحت ما بين ( 1.0 - 13.5 ملم )  وكذلك شملت أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج وسهل تهامة ) جعلها الله أمطار خير وبركة.

 ويتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكررياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وأمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار)  وأمطارمتفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى  أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة) وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين (39 - 45) درجة مئوية.

يحذر المركز مرتادي البحر البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من إضطراب البحر وارتفاع الموج.

والمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والإحتماء من العواصف الرعدية.

وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار وتشكل الضباب.

والمواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • الطقس المتوقع خلال 24 ساعة في المحافظات اليمنية
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة