ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن بعض العائلات نجحت في العودة إلى الشمال عبر شارع الرشيد، وحاليًا هناك أعداد كبيرة تسعى للعبور.

وبعد نجاح العائلات التي قررت وتحملت المخاطرة للعودة، زادت الكثافة في الأعداد التي تسعى للعودة الآن.

استشهاد 5 مواطنين وأصيب 23 آخرون

وصرحت «وفا» في وقت سابق، أن خمسة مواطنين، بينهم امرأة، قد استشهدوا، وأصيب 23 آخرون اليوم الأحد في غزة نتيجة لاستهداف مدفعية الاحتلال النازحين على شارع الرشيد أثناء محاولتهم العودة إلى شمال قطاع غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي القذائف المدفعية وأطلقت النار وقنابل الغاز السام على النازحين الذين كانوا يحاولون العودة إلى مدينة غزة عبر شارع الرشيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين شارع الرشيد النازحين شارع الرشید العودة إلى

إقرأ أيضاً:

برصاص قناص .. مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس / شاهد

#سواليف

قتل #مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة “ #هاربراخ ” المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين وكفر قليل في #نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن مستوطنا أصيب فجأة برصاصة في صدره أطلقت عليه من مسافة بعيدة في نابلس، ولاحقا أعلنت مقتله.

وزعمت قوات الاحتلال أن المستوطن أصيب برصاصة من مسافة بعيدة قرب نابلس، ويعتقد أنه #قناص_فلسطيني.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد 2024/07/02

‏ وعقب العملية نفذت قوات الاحتلال أعمال تفتيش واسعة في محيط المستوطنة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال شارع القدس شرقي مدينة نابلس، وأغلقت حاجز بيت فوريك شرقا، وكافة الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة نابلس.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال بعد اقتحام شارع القدس في مدينة نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب على إثرها شاب فلسطيني برصاص الاحتلال.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني ب إصابة شاب (21 عاما) بالرصاص الحي بالقدم خلال مواجهات في شارع القدس في مدينة نابلس.

ولاحقا؛ دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه شارع القدس، وسط دعوات لإطفاء كاميرات المراقبة وحذف التسجيلات وإتلافها.

وتأسست مستوطنة هار براخا سنة 1982، وأقيمت على أراضي القرى الفلسطينية “كفر قليل، بورين، عراق بورين”، ويبلغ مساحتها نحو 647 دونم منها 291 دونماً نهبت من أراضي قرية عراق بورين.

وتجدر الإشارة إلى البدايات الأولى لمستوطنة “هار براخا” كانت عبر الاستيلاء على قطعة أرض تقع على تله مرتفعة تشرف على مستوطنة “براخا” المجاورة والتي تبعد مسافة اقل من 500م عن الأرض المستولى عليها، وعلى جبلي “جرزيم” و “عيبال” في مدينة نابلس، وذلك خلال العام 1998م بهدف إقامة نقطة مراقبة عسكرية إسرائيلية.

ويعرف عن مستوطني “هار براخا” بعنفهم وتطرفهم واعتداءاتهم المتصاعدة على المواطنين الفلسطينيين الآمنين، وتنفيذ انتهاكات تحت مسمى “فتيان التلال”.

وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ضمن معركة “طوفان الأقصى”، ووقع 22 عملا مقاوما بينها اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة بين مقاومين وجنود الاحتلال، أدت لمقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وأفاد مركز معلومات فلسطين “معطي” بأنه اندلعت اشتباكات مسلحة في ثلاثة محاور وأعطب خلالها آلية عسكرية، ووقعت ثلاث عمليات تصدي لاعتداءات المستوطنين، إضافة إلى خروج مظاهرة واحدة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 12 نقاط بالضفة الغربية.

وقالت كتائب شهداء الأقصى – نابلس: بعون الله وقوته مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمدينة نابلس من محور شارع القدس، بالأسلحة الرشاشة.

إن صحت الأنباء بأن المستوطن الذي أصيب في #نابلس قبل قليل، أصيب برصاص قناص، فهذا تطور لافت يصاف إلى سلسة التصعيد الميداني ضد الاحتلال في #الضفة_الغربية كمّا ونوعا. pic.twitter.com/Jd78Oam2da

— عزالدين أحمد (@IzzadeenAhmad) July 2, 2024

#عاجل| مقاومون يطلقون النار تجاه قوات الاحتلال خلال انسحابهم من منطقة الضاحية شرق نابلس. pic.twitter.com/vzyWnxojPK

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) July 2, 2024

قوات الاحتلال تنشر قناصة في منطقة الضاحية تزامنا مع اندلاع مواجهات في شارع القدس شرق نابلس، في أعقاب عملية قنص مستوطن. pic.twitter.com/DnL6QrrIGo

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • تقدير أممي لعدد النازحين في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل
  • برصاص قناص .. مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس / شاهد
  • إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس
  • بعد منع أربيل من دخول الوزارة.. مكاتب هجرة دهوك تشهد اقبالا واسعا لتسجيل النازحين
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • فصائل الفلسطينية قنص جندي صهيوني في المعارك الدائرة بحي الشجاعية
  • اليوم الـ 268 للإبادة: توسيع استهداف النازحين والجوع ينهش أطفال غزة
  • جولة لرؤساء اتحاد جمعيات العائلات البيروتية وفاعليات في شارع الحمرا