قالت نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية، إنّ التصعيد الإيراني الإسرائيلي محكوم لم يخرج عن السيطرة بعد، لافتة إلى أن هناك أهدافًا ومكاسب إيرانية تحققت، فهي كانت أقرب إلى عملية ردع من عملية هجوم، كما أن هناك استعراض للقوة الإيرانية سواء الصاروخية أو السيبرانية.

وأكدت «الشيخ» خلال مداخلة هاتفية له بقناة «إكسترا نيوز»، أن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض لها إسرائيل لهجوم صريح ومباشر، لافتة إلى أن الهجمات الإيرانية لم تستهدف عمق إسرائيلي، فاقتصرت على مناطق بعيدة، في حين أن إيران قالت إنها استهدفت القاعدة العسكرية التي انطلق منها الهجوم على قنصليتها في دمشق.

إسرائيل حققت مكاسب أكبر بعد الهجمات الإيرانية

وأوضحت أستاذ العلوم السياسية، أنّ إسرائيل حققت مكاسب أكبر بعد الهجمات الإيرانية، فنتيجة أعمالها العدوانية في غزة فقدت الدعم الدولي، إلا أن ما قامت به إيران أعاد توحيد العالم الغربي والولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل، حيث أن أمريكا الآن تقوم مباشرة باستهداف المسيرات الإيرانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الهجوم الإيراني الإسرائيلي إيران

إقرأ أيضاً:

أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل، إن  مصر ستجني الكثير من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن ترفيع العلاقات انعكس على عدد من الملفات، خاصة ملف الهجرة الغير شرعية، حيث لعبت مصر دورًا هامًا في منع الهجرة إلى أوروبا خلال السنوات الأخيرة. 

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات


وأضاف "إبراهيم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فاضئية "ten"، مساء السبت، أن مصر من الدول التي  من الممكن أن يعتمد عليها الاتحاد الأوربي في لعب دور مهم في المنطقة وشمال إفريقيا، مشيرا إلى أن مبادرة الحزام والطريق تسعى لخلق مسار جديد في حركة التجارة  العالمية، ومصر تلعب دورًا هامًا في هذه المبادرة.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يسعى لوضع قدم في القارة الإفريقية، لمواجهة هذه المبادرة من خلال التواجد في القاهرة.
ولفت إلى أن مصر دولة مهمة فيما يتعلق بالقدرة على حفظ الاستقرار والهدوء في ظل اشتعال الوضع في ليبيا وفلسطين وسوريا ولبنان، مضيفًا أن انعقاد مؤتمر الاستثمار الاوربي اليوم بين مصر وأوروبا كان خطوة هامة في توطيد وترفيع العلاقات بين الاتحاد الأوربي ومصر. 
 

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • تقرير يتحدّث عن هجمات حزب الله على إسرائيل.. في هذا اليوم زاد من وتيرة قصفه بشكل لافت
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • أستاذ دراسات إيرانية: رفع صفة الإرهابي عن حزب الله اللبناني توحيد للصف العربي
  • عضو بـ«الشيوخ»: 30 يونيو حققت مكاسب سياسية واقتصادية لا يمكن إغفالها
  • أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا
  • بعد نجاحه في الجولة الأولى للانتخابات الإيرانية.. من هو سعيد جليلي؟
  • إيران تحذر إسرائيل من حرب إبادة حال مهاجمة لبنان