النهار أونلاين:
2024-07-06@02:13:29 GMT

زوجي على علاقة بقريبته المتزوجة

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

زوجي على علاقة بقريبته المتزوجة

سيدتي، بعد التحية والسلام أحييك من خلال هذا المنبر الطيب ولا يفوتني أن أهنأ الطاقم القائم على موقع النهار أونلاين بعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات. سيدتي، لمأجد غيرك ملجأ أرمي فيه بما يجول بخاطري فأنا إنسانة أنهكها التعب والتفكير في المجهول. قد تعتبرينني ضعيفة إلا أنني أخبركبأنني أتحامل على نفسي وأتماسك كرمى لأسرتي حتى لا تتفكك وحتى لا أخسر كيانا لطالما إعتنيت به حتى يشتد .


سيدتي،أنا سيدة متزوجةٌ منذ مدة، و قد كان بيني وبين زوجي حبٌّ كبير قبل الزواج، وكانتْ أحلى أيام حياتي التي التي عشتها في فترة الخطوبة،طيلة عمر علاقتي بزوجي كانت الصراحة عنوان ميثاقنا حيث أنه لم يكن يخفي عني شيئًا، وقد أخبرني بأنه كان يحب فتاةً في فترة عزوبته، وهي قريبة له، لكن أهله رفضوا زواجه منها.تناسيت الأمر ولم أوله أهمية فالأهم أنني اليوم زوجته و ما كان من الماضي مضى، إلا أنني وجدت ما لا يقبله عقل ولا منطق.
اكتشفتُ مؤخرا سيدتي أن زوجي ما زال على علاقةٍ بقريبته التي تعلم أنه متزوج وعلى ذمته إمرأة تحيا تفاصيل الخيانة، فكانت أول خطوة لي معه أنني أخبرتُ أهلَه، والحمد لله أنهم وقفوا معي ضده وقد ساندوني في مصابي وتضامنوا معي، وكحل لمعضلتي هدد أهل زوجي المرأة بأن يخبروا زوجها وأهلها رادعين أنثى راق لها خراب بيتي و تفكك أسرتي. لا تلوميني سيدتي فأنا
أَعُدُّ فِعلَة زوجي خيانة لي وأنا التي منحته عمري وكل ما يريده، صدقيني أنني أحس بأنّشمعتي انطفأتْ و أن بريقي أمامه كأنثى أفل، وأصبح الحزنُ باديًا على وجهي، مع أن الفرَح والضحك كانا لا يُفارقان محياي,
من جهته لم يكن رد فعل زوجي سوى تأنيبًا لي، وشعورًا بالخجل أمام الأهل، وقد اعتذر لي، لكن المشكلة الآن أنه لا يقترب مني، ولا أخفيه أن إعتذاره لا يكفي لرأب الصدع الذي ألحقه بي.
حاولتُ أن أسوي الأمر بالتناسي والتجاوزوأن أبعث في قلبي أملا جديدا، لكني لم أستطع نسيان ما فعله، فقد خانني، وفي كل يوم أنهار باكية أمام مصابي وعجزي في أن أربح حب زوجي إلى الأبد.
تجدينني في بعض الأحيان أفكر في الطلاق كرد إعتبار لي، ولكني أعود إلى جادة صوابي بمجرد أن أفكر بأنني سأترك الجمل بما حمل لإمرأة غيري.و قد أكذب إن قلت أنه بقي لي من الثقة ما يمكنني أن أدفع به عجلة الحياة مع إنسان تلاعب بقلبي وعبث بخوالجي.
نادمة أنا على إيماني العميق بالحب، ومتأسفة أنا لما آلت إليه حياتي مع زوج مثّل عليّ دور العاشق إلا أنه سرعان ما قلب حياتي تعاسة.أحيا التعاسة سيدتي فكيف لي أن أستعيد ثقتي بنفسي وأبدّد الغمامة التي غطت بسحبها معالم حياتي.

أختكم م.إيمان من الغرب الجزائري.
الرد:
من الطيب أن يكون الحب هو ما يجمع بين أي قلبين إرتبطا في الحلال، وما أجمل أن يدوم هذا الحب ويصقل بالثقة والتنازل والتواد من أجل أن يستمر هذا الزواج، خاصة إذا ما كان بين هاذين المتحابين أبناء.
أحس بما تكابدينه من عدم إستقرار ولا ثقة تجاه زوجك، ولعلّ أكثر ما يحزّ في نفسي أن غريمتك –أي الأنثى التي هددّت مستقرك العائلي- هي في الأصل قريبة لزوجك، أي أنه لا يمكنك في أي حال تجاوز هذه الأزمة. لكن ما يجعلك اليوم تبدئين من جديد إعتذار زوجك وإعترافه بما إقترفه حيالك. والأهمّ أن أهله يعلمون بالأمر ولست أشكّ من أنهم سيكونون يوما ما ضدك في أي حال من الأحوال.
إستمري على ما بدأته من بذل وعطاء ولا تتركي الحبل على الغالب لزوج قد يميل قلبه إلى أنثى أخرى قد تعصف بكيان زواجك. إبدئي من جديد على مبدأ التسامح والتغافل وأدركي أن عديد الزيجات تمر بفترات ومراحل من الشدّ والجذب، والتضحية هي وحدها من تكون الفارق في هذا الحال، لأنّ الزوجة الكيّسة هي التي تعي أن أي سحابة هي بمثابة إختبار لها ولرفيق دربها حتى تعرف نفسها عن كثب وما تعنيه لنفسها ولزوجه ولكيانها ككل. من جهة أخرى، إمنحي زوجك فرصة جديدة ليحسّ بالسكينة وحتى يكون له ما يمنحه لك من عنفوان وحب متجدد متأجج، وضعي نصب عينيك أنه –جلّ من لا يخطئ-ومن أن التسامح هو أساس الإستمرار.
كان الله في عونك أخية،و أدام عمر زواجك إلى الأبد.
ردت:”ب.س”

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حاضنة تبحث عن نفقة لأطفالها الأربعة بعد هجر زوجها لها فى أكتوبر

أقامت أم حاضنة لأربعة أطفال دعوى طلاق للضرر، ودعوى متجمد نفقة عن 17 شهرا، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمته فيها بالتحايل لحرمانها من حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج والنفقات لأولادها، لتؤكد الزوجة: "دمر زوجي حياتي، وتزوج وهجر أولاده وتبرأ من المسئولية، وساومني للتنازل عن حقوقي الشرعية".

وتابعت الزوجة: "ذقت العذاب خلال الـ 17 شهر الماضية بسبب إصرار زوجي على التبرؤ من نسب أولاده وعنفه ضدنا، وإلحاقه الضرر المادي والمعنوي بي، مما دفعني إلي ملاحقته بدعاوي قضائية للحصول على حقوقي الشرعية، فردت عائلته بالاستيلاء على شقة الزوجية، وسرقتهم مصوغاتي ومنقولاتي، بخلاف تعرضي للسب والقذف والتشهير علي يد زوجي".

وتابعت الزوجة: "طلبت منهم مغادرة المنزل بعد حصولي على قرار بالتمكين، فانهالوا علي بالضرب المبرح، وقطع زوجي تواصله مع أولاده الأربعة، وامتنع عن إرسال النفقات لي، لأذوق العذاب بسبب عنفه وأعيش في عذاب وأنا أتسول حقوقي منه، بخلاف معاملته لي بشكل سيئ، وتركه لي معلقة، ومحاولته إجباري بالقوة للتنازل عن حقوقي الشرعية".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية المادة رقم 6 ألزم الزوج بوجبات منها النفقة وتوفير المسكن للزوجة، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز، كما أعطى القانون حق الاعتراض على المثول لحكم الطاعة للزوجة بالتطليق سواء كان خلعا أو للضرر، من الشروط القانونية للحكم بالطاعة أن يكون المنزل ملائم .

وصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون والمخطئة فى حق زوجها مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.







مقالات مشابهة

  • بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • بايدن: مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • «وتواصوا بالمرحمة» تفتتح أسبوعها الثاني
  • رسالة من تحت الأكياس
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • حاضنة تبحث عن نفقة لأطفالها الأربعة بعد هجر زوجها لها فى أكتوبر
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • أزمة دبلوماسية في "يورو 2024".. ما علاقة "الذئاب الرمادية"؟
  • ما علاقة عبوات الماء البلاستيكية بمرض السكري؟