استقبل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، برئاسة صاحب الغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، صباح الخميس 11 أبريل 2024، بدار القديس إسطفانوس للأقباط الكاثوليك بالمعادي، وفدًا من مجلس الأساقفة الكاثوليك بفرنسا، ضم كلا من: رئيس أساقفة ريمس: المطران إيريك دي مولان بوفور، ورئيس مجلس أساقفة فرنسا.

رئيس أساقفة باريس: المطران لوران أولريش. المطران ماثيو روجيه، أسقف نانتير. الأب هوغو دي فوليمون، الأمين العام لمجلس أساقفة فرنسا. سيلين رينو فورتون، مدير الشؤون الدولية. المونسنيور باسكال جولنيش رئيس مؤسسة "Œuvre d’Orient" وبعض من أعضاء المؤسسة. 

وشارك في اللقاء سفير الفاتيكان المطران نيقولا تيفينان، ودار اللقاء حول تبادل الخبرات الرعوية والروحية والثقافية والتربوية. أشاد الوفد بالغنى الروحي الذي يزين الكنائس الشرقية، وأثنى على شهادة الإيمان المسيحي بمصر. تناول المشاركون سُبل التعاون المشترك بين الكنيستين، لخدمة المؤمنين. مؤكدين على أهمية الصلاة والتكافل لمواجهة الأزمات في الشرق الأوسط، وتم اختيار يوم 5 مايو القادم (يوم الاحتفال بعيد القيامة المجيد في مصر) يومًا للصلاة من أجل مسيحي الشرق الأوسط. وتضمّن برنامج الزيارة عدد من الكنائس، والأديرة، والمؤسسات الكاثوليكيّة بمصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الإسكندرية مجلس الاساقفة بفرنسا

إقرأ أيضاً:

رئيس أساقفة سبسطية: أعداء لبنان هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين والأمة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الثلاثاء، إن من هول الصدمة والمفاجأة غير المتوقعة تعجز الكلمات عن التعبير عما يختلج في قلوبنا من ألم وحزن، مشيرًا إلى أننا في بعض الأحيان نلحظ أن الصمت أبلغ من أي بيان فما حدث ليس أمرًا بسيطا ولا يجوز تقليل أهمية ما حدث في لبنان من اغتيالات شكلت صدمة للكثيرين.

وأضاف، نعزي أهلنا في لبنان وما نتمناه للبنانيين جميعًا هو أن يكونوا موحدين رغما عن كل الاختلافات السياسية التي قد تكون قائمة فيما بينهم فلبنان لكل أبنائه وليس لفئة دون الأخرى، ووحدة اللبنانيين في هذه الأوقات هي مسألة في غاية الأهمية من أجل الحفاظ على بلدهم وصونه والحفاظ عليه من كافة المشاريع المشبوهة التي تستهدف هذا البلد الجميل، وحفظ الله لبنان من كل أعدائه المنظورين والغير المنظورين وأعداء لبنان هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين وعلى الأمة العربية كلها.

مقالات مشابهة

  • المطران كلاوديو يترأس قداس اليوم الثامن من تساعية القديسة تريزا بشبرا
  • «عقيلة صالح» يلتقي محافظ المركزي ونائبه
  • رئيس الوزراء يبحث مع "سيتلانتيس للسيارات" التوسعات المستقبلية للشركة بمصر
  • رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي «ستيلانتيس» للتوسع في تصنيع السيارات بمصر
  • رئيس أساقفة سبسطية: أعداء لبنان هم ذاتهم المتآمرون على فلسطين والأمة العربية
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • الجميّل التقى وفداً من اللقاء الديمقراطي
  • الأنبا توما يترأس القداس الإلهي لأبناء الأقباط الكاثوليك بدبي
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • المطران شامي يترأس قداس التثبيت الاحتفالي بكنيسة العذراء الطاهرة في مصر الجديدة