قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إنَّ مصر تبذل جهودا مضنية وواضحة لوقف وتيرة العنف والتصعيد في المنطقة، كما أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على تحقيق التواصل مع جميع الأطراف المعنية لاحتواء الموقف ووقف التصعيد الإيراني الإسرائيلي، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها.

حماية الأمن القومي

وأكّد الجبلاوي، خلال تصريحات له اليوم الأحد، أنَّ الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومي، قائلا: «أمن مصر خط أحمر»، مضيفًا أن مصر في حالة استعداد دائم لحماية الدولة من أي اعتداء أو خطر في أي وقت حفاظًا على الدولة.

الحرب على غزة

وشدد على أنَّه لا حل لهذا الصراع الدائر والدمار الذي تشنه إسرائيل ضد الأشقاء الفلسطينيين سوى حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، يتمتع شعبها بكامل حقوقه مثله مثل باقي شعوب العالم، مطالبا المجتمع الدولي وحقوق الإنسان بالعالم أن تنظر إلى غزة وما يحدث بها من إبادة جماعية لشعب بأكمله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الأمن القومي إيران

إقرأ أيضاً:

النائبة نورا علي: 30 يونيو ثورة مفصلية في تاريخ مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت النائبة نورا علي ،   رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب أن ثورة الـ 30 من يونيو ملحمة خالدة خرج فيها الشعب المصري في مشهد تاريخي ليرسم بإرادته مسيرته ومصيره ، مشيرة ونحن نحتفل بذكراها العاشرة، نستذكر بكل فخر واعتزاز ثورة 30 يونيو تلك الملحمة التي كانت انتصارًا لهوية الشعب المصرى الوطنية المتجذرة في عقل ووجدان كل مصرى ومصرية، لا يمكن طمسها أو استبدالها عبر الزمان.

وقالت علي -في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"-  الثورة تعد ثورة مفصلية في تاريخ الوطن، صوبت مسارات الدولة المصرية الحديثة، وأماطت الغيوم والسحائب عن سماء مصر الصافية، وفتحت الطريق أمام قيادتها الوطنية لتضع على عاتقها بناء اللُحمة الوطنية على ركائز مؤسسات دولة عصرية حديثة.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن القيادة السياسية حريصة على العمل للحفاظ على الدولة الوطنية وتثبيت أركانها ومؤسساتها المختلفة بمقوماتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وبات من اليقين أن استعادة مكانة مصر الدولية يتطلب عملًا وجهدًا متواصلين.

 

مقالات مشابهة

  • طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النائبة نورا علي: 30 يونيو ثورة مفصلية في تاريخ مصر
  • 30 يونيو نقطة تحول في حياة "عظيمات مصر" .. مكاسب للمرأة في عهد تمكينها
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة
  • 79 مليون نسمة مهددون بالتلوث.. الأمم المتحدة تدعو إلى حماية نهر الدانوب
  • رئيس «عربية النواب»: 30 يونيو أنقذت المنطقة كلها من المخططات الإرهابية
  • هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية