تم الإعلان رسميًا عن اختيار فيلم All We Imagine as Light، ليكون أول فيلم هندي يمثل سينما بوليوود رسميًا في مهرجان كان منذ 30 عامًا. 

 

ووفق إنديا توداي، الفيلم من المقرر أن ينافس بالمسابقة الرسمية على جائزة السعفة الذهبية بالدورة القادمة من مهرجان كان السينمائي.

 

وتنطلق فعاليات مهرجان كان السينمائي بدورته للعام الجاري فيما بين 14 مايو وحتى 25.

 

مصطفى الكاشف يعود إلى مهرجان كان

 

للعام الثاني على التوالي، يعود مصطفى الكاشف إلى مهرجان كان بالفيلم الصومالي The Village Next to Paradise

 

بعد النجاح الكبير الذي حققه مدير التصوير الواعد مصطفى الكاشف في الفيلم القصير عيسى للمخرج المصري مراد مصطفى، والذي انطلقت عروضه من مهرجان كان السينمائي في العام الماضي ليفوز عنه مصطفى بثمان جوائز لأفضل تصوير سينمائي، يعود الكاشف إلى مهرجان كان هذا العام بالفيلم الصومالي  The Village Next to Paradise للمخرج مو هراوي والذي يشارك في قسم نظرة ما بالدورة 77، ويعتبر أول فيلم على الإطلاق تم تصويره في الصومال ويشارك في مهرجان كان، الفيلم من إنتاج شركة Freibeuter Film في النمسا، وشركة MAMAAl في الصومال.

 

فوز The Village Next to Paradise

 

وكان قد فاز مشروع فيلم The Village Next to Paradise بعدد من المنح الإنتاجية من بينها منحة صندوق برلينال للسينما العالمية في مهرجان برلين السينمائي، كما فاز مشروع الفيلم بمنحة ما بعد الإنتاج (20 ألف يورو) من ورش أطلس  بمهرجان مراكش الدولي للفيلم، وقد عبر الحاضرون عن إعجابهم بالفيلم وأشادوا بشكل خاص بالتصوير السينمائي لمصطفى الكاشف.

فيلم All We Imagine as Light

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أفلام بوليوود مهرجان کان

إقرأ أيضاً:

مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، النجم مدحت صالح، في حلقة خاصة ببرنامجها "معكم"، ومن المقرر أن تعُرض بحضور الجمهور فى مدينة العلمين الجديدة الخميس 11 يوليو الجارى، ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين.

أسعار تذاكر حلقة مدحت صالح مع منى الشاذلي 

ويبدأ الحفل في تمام الساعة 10 مساء الخميس 11 يوليو المقبل، ويستمر على مدار ساعتين حتى 12 بعد منتصف الليل، وتأتي تذاكر الحفل في فئتي الـVIP بـ 1500 جنيه، أما الفئة الثانية بـ600 جنيه،

ومن المقرر أن تتضمن الحلقة باقة مميزة من أشهر أغانى النجم مدحت صالح، القديمة والحديثه التي يحبها ويتفاعل معها جمهوره، إضافة لغنائه مجموعة من الأغاني لنجوم الزمن الجميل.

كما ستشهد الحلقة، العديد من أسرار التي يكشفها النجم مدحت صالح، ويتفاعل مع الجمهور بشكل مباشر.

تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان العلمين 

وكان قرر مهرجان العلمين، أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين بجانب العلم المصري، على البوستر الخاص بالمهرجان، كما قرر تخصيص 60% من أرباح النسخة الثانية من المهرجان لدعم أهلنا في فلسطين، وهذا يعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم فلسطين.

ويشهد مهرجان العلمين فى دروته الثانية، عددًا من الفعاليات الفنية والرياضية وغيرها، حيث يضم المهرجان تخت مظلته مهرجان للموسيقى والغناء ومهرجان للطعام ومهرجان للرياضة اضافة إلى مهرجان نبته للطفل.

مقالات مشابهة

  • 481 فيلم من 23 دولة تقدم للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي
  • فيلم "إن شاءالله" ولد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • تنويه خاص لفيلم سوفتكس في عرضه العالمي الأول بمهرجان كارلوفي فاري
  • الكوميديا تسيطر على موسم الصيف السينمائي
  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد
  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي