كشف أحدث تقرير تلقاه المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر مارس 2024 أن المصلحة قامت بإجراء 3890 حملة تفتيشية على المصانع والمنشآت والمراجل والآلات البخارية ومراكز الخدمة والصيانة، وإجراء 756دراسة فنية متخصصة تضمنت 723 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و12 دراسة فنية لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، و17 دراسة فنية لمصلحة الضرائب و4 دراسة لاستخدام حصص الكحول.

 
                                                                                                                        
كما قامت المصلحة بمنح تراخيص وأذون لـ 1065مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 262 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع)، والقيام بـ 48 حملة رقابية متنوعة للتفتيش على 196مصنع، كما تلقت المصلحة 168 شكوى تم حلها وحفظها، وتقديم 3733 استشارة فنية.

وتقوم مصلحة الرقابة الصناعية بدور محوري في تعزيز منظومة الرقابة على المصانع وعمليات التصنيع للتأكد من مدى التزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة المعتمدة محليًا وعالميًا وبما يسهم في حماية المواطنين من عمليات الغش الصناعي والحفاظ على سمعة المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي، وذلك في إطار حرصها على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصري لتوفير منتجات آمنة بالأسواق المحلية وزيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات.

وقد شملت الحملات الرقابية المتنوعة مصانع متخصصة في الصناعات الكيماوية والبلاستيك ومواد البناء والحراريات ومستحضرات التجميل والكمامات بالإضافة إلى مصانع المنتجات الخشبية وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الصناعة وزارة الصناعة هيئة الرقابة الصناعية دراسة فنیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن إعطاء الموافقة الإيجابية من أجل تسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، وذلك في إطار تعزيز البرنامج الوطني لتشجيع الصناعة المحلية.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه “تماشيا والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والداعية لتحفيز الصناعة المحلية بالمغرب والرفع من مكانتها بهدف تحقيق السيادة الصحية لبلادنا، عقدت اللجنة الوطنية الاستشارية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر، يوم الخميس 26 شتنبر 2024، بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اجتماعا من أجل التداول ودراسة ملفات تسجيل مجموعة من الكواشف المخبرية، وخصوصا منها المصنعة محليا”.

وأبرز المصدر ذاته أن عمل اللجنة أسفر عن إعطاء الموافقة الإيجابية من أجل تسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، من بينها كواشف مصنعة محليا خاصة بالتشخيص والكشف عن مجموعة من الفيروسات الوبائية.

وسجل أن هذه العملية تأتي في إطار عمل الوزارة الدؤوب من أجل مواكبة قطاع الصيدلة بالمغرب، وكذا تشجيع الصناعة المحلية لبلوغ الأهداف المنشودة والمتمثلة في تحقيق السيادة الصحية للمملكة.

وبهذه المناسبة، يتابع البلاغ، تؤكد الوزارة على تعبئتها الكاملة من أجل مواكبة الفاعلين في القطاع والإسهام في توفير منتجات صحية ذات جودة عالية كفيلة بالتحمل الأمثل بصحة المواطنين، انسجاما مع التوجيهات السامية لجلالة الملك.

مقالات مشابهة

  • ضبط 694 عبوة مبيدات محظور تداولها بمنوف خلال حملة تفتيشية مكبرة
  • وزارة التخطيط:إجراء التعداد العام لسكان العراق هدفه تنموي واقتصادي
  • وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • عبدالعاطي: التضامن تغلق دور رعاية أطفال لوجود مخالفات فنية وإدارية
  • بورش فنية وعروض فلكلورية.. وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "المواطنة" بأبو قرقاص
  • وزارة الصناعة تصدر تعميما حول منصة مصر الصناعية الرقمية وإجراءات طرح الأراضي
  • بعد عودة مبادرة دعم الصناعة بفائدة متناقصة 15%.. المركزي المصري يستعد لمخاطبة البنوك
  • «الصناعة»: طرح الأراضي وخدمات رخص البناء والتشغيل عبر منصة مصر الصناعية الرقمية
  • الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة