قدمت الدكتورة جيهان فؤاد، أستاذ التغذية العلاجية وعميدة المعهد القومي للتغذية سابقًا عددًا من النصائح المهمة للتخلص من الوزن الزائد بعد فترة رمضان والعيد.
 

وقالت “فؤاد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الأحد، إنه يجب الابتعاد عن الأنظمة الغذائية الخاطئة والابتعاد عن فكرة منع مصدر معين من الأطعمة كمنع النشويات أو الدهون أو غيرها.

2000 جنيه.. الزراعة تزف بشرى للفلاحين.. فيديو 10 درجات فرق.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين

وأضافت الدكتورة جيهان فؤاد، أستاذ التغذية العلاجية وعميدة المعهد القومي للتغذية سابقًا أنه يجب الابتعاد عن المقليات والدهون المشبعة والاتجاه لتناول مزيد من الخضراوات والنشويات المفيدة والتخفيف في وجبة العشاء.

 

وأكدت  أستاذ التغذية العلاجية وعميدة المعهد القومي للتغذية سابقًا أنه يجب أيضًا الرجوع مرة أخرى لممارسة الرياضة، مؤكدة أهمية التوازن والاعتدال في تناول الطعام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزن الزائد رمضان التغذية العلاجية الأنظمة الغذائية المعهد القومي للتغذية التغذية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم اجتماع: يجب تدخل الدولة لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي

قالت الدكتورة هالة منصور أستاذ علم الاجتماع في جامعة بنها، إنّه يجب تنمية الوعي وتعزيز الحماية الاجتماعية لحماية من التأثيرات السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أن الدولة يجب أن تتدخل لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي ومنع المضاربات والألعاب فيها مقامرة ومكاسب".

إجراء اختبارات لرجال الإنقاذ على شاطئ جمصة محمد رمضان يشوق جمهوره لـ أغنيته الجديد "ايه يا رمضان" “الدولة يجب أن تتدخل أيضا لحجب بعض المواقع”

وأضافت منصور، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج “الخلاصة”، عبر قناة “المحور” أن  "الدولة يجب أن تتدخل أيضا لحجب بعض المواقع والسيطرة عليها، وهذا الأمر ليس منافيا للحرية، فالحرية مرتبطة بإطار المسؤولية؟

 وأكدت على ضرورة أن يشارك الأهل في التوعية لتجنب هذه المخاطر وحمايتهم من الرغبة المحمومة في المكسب السريع على حساب ارتكاب سلوكيات منافية للعادات والقيم والتقاليد".

مقالات مشابهة

  • طريقة واعدة للتخلص من دهون البطن بسرعة
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • تقرير يكشف تقييم مستويات الجوع في غزة وسط التحذيرات
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل جديدة بشأن حقل ظهر
  • أستاذ علم اجتماع: يجب تدخل الدولة لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • رئيس حزب الشعب الديمقراطي: ارتفاع احتياطي البنك المركزي في الوقت الحالي لم يسبق له مثيل
  • احذر هذه الأشياء في الصيف.. تسبب التسمم الغذائي
  • حيل ذكية تساعد على إنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • الكزبرة علاج طبيعي لاحتباس السوائل بالجسم والوزن الزائد